غرفة المعيشة تنفيذ Thaisa Camargo Arquitetura e Interiores

غرفة معيشة مريحة بتكلفة أقل

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+
Loading admin actions …

تعد غرفة المعيشة من الغرف المحورية بالمنزل، ففيها تستلقي بعد يوم عمل طول، وفيها تشاهد برامجك المفضلة، كما أنها مكان استقبال الأهل والأصدقاء، كما أنها أكثر غرف المنزل حظا بخصوص التجديد، حيث تحظى باهتمام أكبر من باقي الغرف، لذا اعددنا لك اليوم كتاب أفكار يجمع بين عامل الراحة والحميمة بالغرفة وكيف تحقق ذلك بأقل التكاليف.

الكنبة

الكنبة هي قطعة الأثاث الأهم بغرفة المعيشة، وربما تكون الأغلى أيضا حيث تتنوع الخامات التي تدخل في تصميمها مثل الخشب والنسيج والحشو وو ما يزيد من سعر تكلفتها بالطبع.ولكي تحصل على جلسة مريحة وقليلة التكلفة يمكنك الاستغناء عن خشب الكنبة والاكتفاء بالحشوات والشلت كما هو الحال بتلك الغرفة، وبذلك تكون قلصت كثيرا حجم المصروفات، وحصلت في النهاية على جلسة مريحة وحميمة مميزة للغرفة.

ألوان محايدة

ميزة الألوان المحايدة أنها توفر جو هادئ ومريح بالمكان، كما أنها تظل حاضرة بقوة في أحدث صيحات ألوان الأثاث طوال الوقت وهو ما يعني أنك لن تضطر لتغيير الكنبة أو الطاولةمثلا لقدم لونها، والميزة الأكبر أنها تتناغم مع أي بالتة ألوان بسهولة فيمكنك إضافة لمسات ملونة بألوان زاهية في الوسائد أو حاملات الشموع أو الأكسسوارات عموما وهى عناصر يسهل تغيرها دون تكبد مبالغ كبيرة.

الإضاءة الطبيعية

مهما تطورت تكنولوجيا صناعة المصابيح لن تضاهي الراحة والوضوح الذي يوفره ضوء الشمس الطبيعي، لذا احرص قدر الإمكان على تصميم نوافذ كبيرة لتسمح بدخول ضوء أكثر للغرفة وهو ما يقلل من استهلاكك من الكهرباء. أما في المساء فيمكنك تزويد أركان الغرفة بأكثر من وحدة إضاءة قليلي التكلفة لتشغلها عند الحاجة.

ملصقات الجدران

تعد هذه الحيلة أقل تكلفة من ورق الحائط، وتتميز بتصميماتها المتنوعة والثرية، كما انه متاح بها اختيار تصميم خاص بك، ميزة الملصقات أنه يسهل تنظيفها وهى على الجدار كما يمكن إزالتها بسهولة دون ترك آثار على الجدران.

فكر خارج الصندوق

 المنزل تنفيذ ECOdECO Mobiliario
ECOdECO Mobiliario

TEIDE mesa palets. 80×68 cm, 2 alturas

ECOdECO Mobiliario

هناك أفكار لا حصر لها في إعادة استخدام الباليتات كما بالصورة، والبليتة هي تلك القاعدة الخشبية التي تستخدم في السحن والتخزين.

يمكنك طلاءها واستخدامها كطاولة قهوة بغرفة المعيشة بعد تركيب عجلات بالأسفل، وهو ما سيجعلها طاولتك المفضلة لسهولة تحريكها.

 غرفة المعيشة تنفيذ Camila Feriato
Camila Feriato

Sofá de Pallets Remobília

Camila Feriato

لمسات خضراء

النباتات والزرع لن يخذلوك أبدا في توفير جو مريح وهادئ بأي غرفة، فالطبيعة عموما تدعو للتأمل والاسترخاء والاستمتاع بجمالها، وهذا هو ما نحتاجه تحديدا في غرفة المعيشة، واللطيف في الأمر أنها ستكلفك مبلغ زهيدا، كما أنها قد تلعب دورا في الديكور إذا كانت النباتات مزهرة بألوان تتناغم من بالتة ألوان الغرفة.

ألوان ترابية

الألوان الترابية هي الاختيار الأمثل للتصميم غرفة مريحة بميزانية بسيطة، فالألوان الترابية لها ميزتين، الأولى أنها قادرة على التأثير في مشاعر الآخرين بشكل إيجابي وتخلق جوا مريحا وهادئا يتناسب كليا مع بيئات الاسترخاء وتلاقي الأصدقاء، والثانية أنها لا تحتاج لكثير من الأكسسوارات الملونة.

هذا المقال سيساعدك فيما يجب أن تعرفه قبل تصميم غرفة المعيشة

شاركنا أفكارك عن غرف المعيشة المريحة وبتكلفة أقل..
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم