الممر والمدخل تنفيذ Loft Factory

11 فكره لممرات و مداخل ترحب بالضيوف !

Fatma Abdallah Fatma Abdallah

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

أصبح تجميل الأروقة و الممرات الموجوده عند مدخل المنزفنأً قائماً بذاته ، نظراُ لأنها مناطق ذات طبيعه خاصة و لا تتحمل أي أخطاء ديكوريه، فهي تتأثر بكل التفاصيل بالسلب أو بالإيجاب و خاصة إذا كانت ضيقه ولا تحتوى على وسائل للإضاءه الطبيعيه.

و هناك من يهمل هذه المداخل و يعتبر تزيينها أمراً ثانوياُ ، و لكننا نرفض هذا السلوك لأنه يمنع اكتمال الصورة العامه لأناقة المنزل ، و يعطي انطباعاً سيئاّ في نفوس الزائرين عن أصحاب المنزل.

و نحن اليوم نقدم لكم مجموعة أفكار رائعه تساعدك في الإهتمام بمدخل منزلك أياً كانت مساحته ، بطرق و أنماط مختلفه…

1- خزانة في الحائط

الترحيب بالزوار يبدأ من عتبة المنزل ، و المدخل النظيف و الرائق ذو التجهيزات المناسبه يجعل الضيف على سجيته ، حيث يستطيع ترك حذاؤه و معطفه في خزانه خاصه ليشعر بأنه في منزله.

و هذا المدخل الأنيق يتمتع بخزانة حائط اتسعت لجميع الأحذيه و المعاطف التى يمكن أن تؤثر على جمال المدخل إن تركت في الخارج ، كما تمت الإستعانه برخام لامع للأرضيات و مرايا كبيره في أبواب الغرفه المقابله للمدخل ليعكسوا الإضاءه و يعززوا من إتساع المكان.

2- جدار من الطوب

نرى هنا ممر صغير على النمط الصناعي ، بتفاصيل قليله نعم ! لكنها جعلته مثير للإهتمام ، بفضل اختيار الجدار من قوالب الطوب بمظهرها الطبيعي بدون تكسيه أو طلاء ، و اللمسات الشخصيه من صاحب المنزل عن طريق تعليق مجموعة صور التقطها بنفسه .

3- شماعة بتصميم مختلف

بالرغم من كون خزانات الحائط هي المفضله لدينا للإحتفاظ بأغراض الضيوف ، إلا أن الشماعات هي الوسيلة الأشهر في تنظيم المداخل ، و لكننا ننصح باختيار التصاميم الفريده و المختلفه منها مثل هذه الشماعه على شكل فروع الشجرة التى ستساعدك في ترتيب المكان و ستعجب الجميع بالتأكيد!

4- كونسول صغير

يُعد النموذج المكون من الكونسول الصغير مع لوحة فنية و و أبليك حائط ، علامة مميزة للمداخل الراقية التى تشبه الفنادق ، و تتمتع بمرونة التطبيق .

فهنا المدخل اكتسب شخصية رسمية فاخره بفضل الكونسول مع مزهرية صغيرة و اكسسوارات رقيقه مع لوحة فنيه هادئه و مصباح عصري يتدلى من السقف يعكس حب قاطني المنزل للفخامه الملائمه للذوق العصري . 

5- مرآه ساحرة

يعتبر الممر عند مدخل المنزل مهم لعمل منطقة فاصله بين خارج المنزل و داخله تمهد نفسية الزائرين لدخول المنزل ، في بعض المنازل الصغيرة يكون باب المنزل مفتوح مباشرة على إحدى الغرف  مثل الإستقبال أو المعيشه ، و هناك طرق عديدة لخلق ممر صغير من بعض القطع القليلة المختاره بحرص.

و في هذا المنزل نجد المصمم في artema-pracowania-architektury-wnetrz قد استعان بمرايا و كونسول صغير و إكسسوار معدني لخلق فاصل صغير يعطي انطباع ترحيبي.

6- خداع بصري

بعض الممرات تكون ضيقة للغايه و لا تحتوى على نوافذ نستمد منها الإتساع من الخارج وتسمح بدخول الإضاءه الطبيعيه ، لذا فاستخدام المرايا و الإضاءه الصناعيه الجيده يكون ضرورياُ للتغلب على المساحه الضيقه، و في هذه الحاله يتم الإكتفاء بمقعد صغير عملي يمكن فتحه لتخزين الأحذيه بدون أن تشغل حيز في الخارج.

7- حديقة في الممر

في الممرات الواسعه تكون الخيارات متعدده ، و من ضمن هذه الخيارات الحدائق الداخليه . حيث يمكنك وضع بعض أصص النباتات أو تصنع حدائق بأرضية حجريه داخل أوعية زجاجيه شفافه لتصنع مساحة مبهجه في مدخل منزل، فلا شيء أكثر ترحيباً من تأثيرالنباتات .

8- اختيارات الألوان

 الممر والمدخل تنفيذ unikat:lab
unikat:lab

miniszyk

unikat:lab

تستطيع الألوان المميزه أن تسبغ المداخل شخصيه منفرده ، و نجد هنا مدخل صغير بتصميم لافت بفضل مزيج الألوان الرائع ، بين الوردي الجريء و الأسود الدرامي ، و هو ثنائي غير تقليدي يثير فضولك لرؤية بقية أجزاء المنزل.

9- ورود نضره و مرايا لامعه

و كما ذكرنا من قبل حيلة الكونسول مع لوحة الحائط و الأباليك لمدخل مبهر ، نخبرك الآن بحيلة أخرى مشابهه ، و هي المرآه بطول الحائط مع كونسول و اباليك أيضاً بالإضافه إلى ورود رقيقه تجعل المشهد متكامل.

10- بركة مياة داخليه

إذا كنت محباً لفلسفة الشرق الأقصى و التصاميم الآسيويه فهذا هو التصميم المناسب لذوقك ، فنرى هنا بركة ماء داخليه بأرضية من الأحجار الصغيره ، مما يجعل المياه أكثر تألقاً و يجعل المدخل فاخراً و مختلفاً.

11- التصميمات المبتكره

في حالة المداخل الصغيره يمكنك الإعتماد على قطعه واحده ذات تصميم مبتكر لتلفت الإنتباه عند مدخل منزلك ، و تعبر عن ذوقك بسلاسه كما نرى هنا مرآه بأشكال سداسيه تشبه خلية النحل مما جعل المدخل مميزاّ دون عناء.


تفضلوا بقراءة 8 أفكار لأرضيات تعطي شكل جمال و لكن رخيصه ..

شاركنا بأفكارك الرائعه للمداخل ...
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم