10 حيل و أفكار لمنازل منظمه دائماً! | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3566:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

10 حيل و أفكار لمنازل منظمه دائماً!

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
من BN International حداثي
Loading admin actions …

الحصول على منزل منظم ليس مجرد سرير بمفارش مرتبة أو مطبخ بأواني نظيفه ، و لكن المنزل المنظم يحتاج إلى إسلوب خاص في تصاميمه و نمط المعيشه ، مثل الإستغلال الأمثل للمساحات ، مع تزيين الأركان و عدم التخلي عن الجانب الجمالي للمكان ، و ذلك ليتحلى منزلك بالنظام و تنجح في الحفاظ عليه على الدوام.

و في موضوعنا اليوم قمنا بتجميع 10 من الحيل و الأفكار التى يتسم بها معظم المنازل المنظمه ، و التى يتبعها أصحاب تلك المنازل للعيش في راحه و سعاده…

1- مدخل مجهز بعناية

نظام المنزل يبدأ من مدخله ، فالمدخل المزدحم بالأحذيه و المكدس بالمعاطف ، يدل بالتأكيد على منزل يعج بالإهمال . أما في هذا المنزل نرى أن المدخل منظم و مزود بأفكار ذكيه للتخزين ، حيث خزانة الحائط الخفيه التى تحتوى على رفوف للحقائب و شماعات للمعاطف بل و مزوده أيضاً بمرآه .

2- مطبخ نظيف

حديث  تنفيذ homify, حداثي

نظافة المطبخ من الأمور الغير قابله للنقاش  ،فمكان تحضير الطعام يجب أن يكون خالياً من الجراثيم و القاذورات ، كما أن المطابخ العصريه معظمها بأسلوب الفراغ المفتوح على غيره من غرف المنزل ، و بالتالي إن ظهرت الفوضى في المطبخ سوف تتسرب إلى بقية أجزاء المنزل.

لذا من الضروري تنظيف الأسطح باستمرار للمحافظة على صحة أفراد العائله و التخلص من المهملات بصوره دوريه و ترتيب الأغراض ولا ننسى بالطبع إضافة مزهرية ورود رقيقه عند شباك المطبخ للاستفاده من لمسات الطبيعه.

3- سلة الملابس العمليه

ريفي  تنفيذ homify, ريفي

يشكل استخدام السلال المناسبه لتخزين أغراض الإستحمام و الملابس فارقاً كبيراً في تنظيم الحمامات ، و من أكثر أنواع السلال عمليه هو السلال من الخوص التى تعطي انطباعاُ دافئاً و أنيقاُ في آن واحد على المكان ، و أفضل مكان لوضع هذه السلال يكون في الحمام أو غرفة النوم حتى تستطيع تجميع الملابس المتسخه بسهوله.

4- مكتب مرتب

من homify حداثي

لا شيء أكثر فوضوية من مكتب مكتظ بالأوراق المبعثره و الغير مرتبه ، و هو ما سيؤثر بالسلب على حياتك المهنيه و أيضاً على جمال منزلك، لذا فجميع المنازل المنظمه تحتوى على مكاتب منظمه و رفوف مخصصه لكل نوعية من الكتب أو الوثائق ، كما أن اختيار مكتبات بخزانات كثيره مهم لتتسع للكثير من الأوراق و بالتالي يظل الفراغ رائق و مريح.

5- مساحة تخزين كبيره

Garden House B. من Atelier 010 حداثي
Atelier 010

Garden House B.

Atelier 010

بالتأكيد مساحة التخزين الكبيره تساهم في جعل المكان منظماً و أكثر راحه ، لذا فضيق مساحات التخزين من الأمور السيئه التى تؤدي إلى فوضى المنازل ، ولكن ما هو اسوأ عدم استغلال مساحات التخزين من الأساس ! ، فترك الأغراض مهما كانت بسيطه خارج الخزانات ، يجعل الأشياء مختلطه و العثور على أحدها من الأمور المستحيله.

6- رفوف الحائط الانيقه

تستخدم رفوف الحائط عادة لتوفير المساحه في الأماكن الضيقه التى لا تتسع إلى مكتبه كبيره ، و بهذا تساعد في تنظيم المنزل ، لكن يمكن استخدامها أيضاً كديكور يوضع عليه بعض قطع الإكسسوار الملونه المختلفه و بعض الأغراض القليله بطريقه منظمه أنيقه ، فليس الضروري أن تكون كل الخزانات مكتظه بالاشياء مما ينعكس بصوره سلبيه على جودة التصميم.

7- الإضاءه الجيده

جمال المنزل المنظم لن يظهر بصورة مثاليه إلا باستخدام الإضاءه الكافية و المناسبه ، و يجب النظر إلى نوعية المكان الذي نحدد له الإضاءه ، فعلى سبيل المثال الإضاءه الخفيفه يجب أن تكون في غرف النوم أو ليلاً في الحديقه لأجواء رومانسيه ، أما الأضواء القويه فهي تناسب المكتب و المطبخ و المعيشه و هكذا حتى نستطيع تنظيم المنزل تحت رؤيه جيده.

8- صناديق بيضاء للتخزين

استخدام عدة صناديق بلون أبيض لتخزين مقتنياتك التى ترغب في استخدامها لاحقا ، و ذلك حتى تستطيع أن تأخذ وقتك للتفكير في طريقه أخرى للتخزين ، و ذلك لأن الصناديق البيضاء سوف تتماشي مع الحائط الأبيض ولن تشكل عائقاً بصرياُ و هي بالطبع أفضل من تواجد الأغراض مبعثره في انتظار اتخاذ القرار المناسب!.

9- دولاب كبير للملابس

فوضى الملابس تؤثر على رفاهية الحياه في داخل منزلك و أيضا على مظهرك الخارجي في حياتك المهنيه ، لذا فالمنازل المنظمه لا تحتوى على ملابس مبعثره في كل اتجاه ، و لكن نجد دواليب الملابس بتصاميم عمليه ، و ليس من الضرورة أن تكون مكلفه ، مثل هذا الدولاب الكبير الذي يتسع لجميع الملابس، و يحتوى على شماعات للمعاطف و الأوشحه و أدراج لتنظيم الحلي و الأحزمه.

10- حاويات للأشياء الفائضة

لتكون من ذوي المنازل المنظمه يفضل تخصيص حاويات لتجميع الأشياء الفائضه بصورة سهله حتى لا تلتهم الأشياء الصغير فراغ المنزل ، فعلى سبيل المثال استعن بسلال الخوص ذات الأشكال المختلفه لتجميع لعب الأطفال المبعثره أو الوسائد الكثيره ، أو استخدم حامل أنيق من الأكريليك لترتيب الصحف و المجلات ، لتظل غرفة المعيشه مرتبة و نظيفه.

ما رأيك في هذه الأفكار ؟..
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم