حمام تنفيذ 渡邉 清/スタイルウェッジ一級建築士事務所

14 لمسة مودرن لتصميم الحمامات الصغيرة

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+
Loading admin actions …

مؤخر زاد تبني الناس لفكرة تصميم منازلهم وفقا للطابع الحداثي أو المودرن، خاصة وأن مبادئ الديكور في هذا الأسلوب تتناسب كثيرا مع المساحات الصغيرة، وهذا ينطبق بالطبع على الحمامات. فإذا كان لديك حمام صغير وترغب في أن تمنحه مظهر مذهل دون الإفراط في التزيين عليك الاستعانة بالأسلوب الحداثي.

لذا جمعنا لكم اليوم 14 تصميم مميز تتناسب مع كل الميزانيات لحمامات صغيرة أضاف لها الاستايل المودرن أناقة ورقي.

1. بريق متوهج

الإضاءة عنصر أساسي من عناصر الديكور خاصة مع المساحات الصغيرة، فالإضاءة الجيدة قادرة على تغيير شعورك باتساع المكان، في الحمام بالصورة استعان المصمم بثلاث وحدات إضاءة متوهجة على شكل أجرام سماوية بالإضافة إلى الأسبوتات التي وفرت إضاءة مركزة على الحوض والتواليت، لكن إضاءة الجدار هى من كان لها بالغ الأثر في هذا المظهر المتوهج للحمام.

2. مرآة غير تقليدية

يلجأ الكثير إلى وضع مرايا دون إطارات بالحمام لتقوم بدورها الوظيفي فقط، لكن لماذ لا تخرج عن النص وتختار إطار غير تقليدي لمرآة حمامك ليمنحه شخصية مميزة، في التصميم الحالي إطار المرآة باللونين الذهبي والأحمر يقف بجرأة ليحي الحمام الذي يكسو اللون الأبيض كل تفاصيله.

3. ابتعد عن الشكل التقليدي للحوض

إذا أردت أن تمنح حمامك مظهر عصري عصري فأسهل طريق أن تبتعد عن الشكل التقليدي للحوض المستطيل أو البيضاوي واختر تصميم مبتكر يتناغم مع باقي ديكور الحمام. هنا مثلا الحوض بيضاوي لكن بجوانب مرتفعة مع قاعدة بيضاوية أكبر زينت بشريطين باللون الأسود، ورغم نها إضافة بسيطة لكنها غيرت من الشكل العام للحمام.

4. مساحات لتخزين الأغراض

من أهم النصائح في تصميم الحمامات الصغيرة هو أن تحافظ على أكبر مساحة فارغة حتى لا تشعر بالتكدس وصعوبة الحركة في المكان. يمكنك تنفيذ ذلك من خلال استخدام فاصل زجاجي للبانيو، وتجنب الأحواض التقليدية التي تشغل مساحة كبيرة، واستغل المساحة أسفل الحوض لتخزين أغراضك بطريقة أنيقة كما هو الحال في الصورة.

5. الضوء الطبيعي

إذا كنت محظوظا كفاية لوجود نافذة بحجم مناسب في حمامك فاستغلها لتكون مصدر للضوء الطبيعي، فالضوء الطبيعي له تأثير قوي في إشراق المكان ويخدعك بشأن مساحته.

6. جدران حجرية

يكثر استخدان الأحجار الداكنة في التصميمات العصرية بشكل عام، فهي تمنح المكان مظهر جرئ وأنيق، هنا مثلا تباينت بقوة الألواح الحجرية باللون الأسود على الجدار مع الخزانة البيضاء في المنتصف والأدوات الصحية بالحمام.

7. جدران موزايك

يتناسب حجم بلاط الموزاييك مع الحمامات الصغيرة أكثر من السيراميك بالحجم المعتاد، فهو يزيد من شعورك باتساع الحمام لأن عدد البلاط كبير على عكس السيراميك العادي.

يمكنك اختيار لون واحد لبلاط الموزايك كما هو هنا الحال بالصورة أو اختيار بلاط بتنوع لوني يضيف مزيد من الحيوية لحمامك.

8. أضف شخصية لحمامك

 منازل تنفيذ ACABADOMATE

يعد اللون الأبيض هو اللون الأكثر استخداما في تصميم الحمامات صغيرة نظرا لتأثيره القوي على الشعور بالاتساع، لكن يمكنك منح حمامك مظهر مبهج أكثر باستخدام بلاط ملون كما بالصورة.

9. الأقل هو الأفضل

 غرفة نوم تنفيذ Moodern

من أشهر القواعد في تصميم الأماكن ذات المساحات الصغيرة، فأنت لست بحاجة لزحام عناصر ديكورية في مكان صغير كالحمام.

في الصورة نموذج مثالي لتطبيق هذا المبدأ، إذ جاء الحوض بتصميم حاد الزوايا تجنبا لاهدار أي مساحة ومعلق على رف خشبيـ بينما في الأعلى مرآة دائرة صغيرة وصورتان معلقتان على الجدار لتعطي لمسة شخصية للحمام.

10. خزانات مفتوحة

تعد الخزانات المفتوحة من الاختيارات المثلى للحمامات الصغيرة على عكس الخزانات المغلقة التي تزيد من الشعور بالضيق. اكتفى المصمم هنا برف أسفل الحوض لتخزين الأغراض بدلا من الخزانات المغلقة.

11. تداخل لوني بسيط

بالضبط كما تريد أن تحافظ على عدم زحام حمامك بالأغراض، ضع في حساباتك أن تختار تداخل لوني بسيط، لأن الألوان الكثيرة المتداخلة سيكون تأثيرها نفس تأثير تكدس الأغراض.

12. الدمج بين أسلوبين

 حمام تنفيذ MARIANGEL COGHLAN

لا يكثر المصممون من الدمج بين الطابع الحداثي والريفي في غرفة واحدة، لكن الأمر يحدث أحيانا إذ أن التصميمات المودرن تفضل أن تكون العناصر المستخدمة أكثر جرأة ولها حضور قوي، وأي شيء سيكون حضوره أقوى من ذلك الحوض الحجري الفريد.

13. أثاث صغير

لتحافظ على أكبر مساحة ممكنة في حمامك الصغير اختر أثاث صغير باكسسوارات مخفية، كالخزانات دون مقابض، أو الأبواب الجرارة كالتي بالصورة.

14. لمسة خضراء

الطبيعة لها مفعول السحر في إنعاش أي مكان، خاصة الحمامات الصغيرة، يمكنك تزيين حمامك ببعض الزهور ذات الألوان المبهجة ويا حبذا لو كانت برحيق منعش.

اقرأ أيضا: أفضل 8 حلول للحمامت الصغيرة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم