طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

7 نصائح لغرفة نوم أنيقة ومريحة

هنادى موسى هنادى موسى
Google+
Loading admin actions …

الزواج بداية حياة جديده فى مكان جديد وتفاصيل كثيرة ومسئوليات جديدة، إن كنت تخطط للإنتقال قريبًا إلى عش الزوجية الخاص بكما تحتاج للتصميم الدقيق لغرف المنزل المختلفة بإختلاف وظائفها وذلك يتطلب ديكورات مختلفة لكل غرفة اعتمادًا على نمطها.

ولأنك فى الغالب تبدأ بالتخطيط لغرفة النوم فاحرص على تحديد ذوقك فى ديكورات الغرفة أولًا حتى تستطيع المفاضلة بسهولة بين التصميمات المختلفة.

ونعرض لك اليوم 7 نصائح تساعد فى تصميم الغرفة على ذوقك الخاص.

1- سرير مريح ودافئ

 غرفة نوم تنفيذ Lujansphotography
Lujansphotography

Show flat in Ascot, UK

Lujansphotography

توفير عنصر الراحة على رأس قائمة معايير تأثيث غرفة النوم، لذلك اختيار سرير متين ومريح من الخشب الجيد أو المعدن يمكن أن يعيش معكم لسنوات طويل، كذلك من المهم تحديد مساحة مناسبة لكم وللغرفة يوفر لك المزيد من الاسترخاء.

يشمل ذلك اختيار مراتب  ووسائد ناعمة ومريحة تساعدك على النوم العميق بجانب شراء أقمشة ذات جودة عالية ولا تسبب حساسية لك أو لشريكك وأفضل وأمن الأنواع القطن والحرير.

2- بهجة الألوان

 غرفة نوم تنفيذ Etons of Bath
Etons of Bath

Georgian Farmhouse

Etons of Bath

ألوان عنصر حيوي فى التصميم الداخلى للغرف سواء ألوان الجدران أو السجاد والستائر، الألوان الفاتحة لها تأثير مبهج ومؤثر على الحالة المزاجية بجانب ما تعكسه على مساحة الغرفة فتعطى انطباع باتساع مساحتها أو ضيق المساحة، أما اختيار ألوان غير متمازجة يضر ديكور الغرفة مهما قضيت أوقات فى تصميمه، لذلك من المهم اختيار الألوان بعناية لتحقق الانطباع التي تفضله فى الغرفة مع تحقيق توازن وتناغم بين ألوان الأثاث وجدران الغرفة.

وحتى تحصل على غرفة دافئة ومريحة اختار الألوان الناعمة مثل الرمادى الفاتح والأبيض والبيج مع أرضية خشبية طبيعية.

3- الاهتمام بالإضاءة

تساعد الدقة في اختيار الإضاءة توفير جو هادئ ومريح داخل الغرفة، لذلك من المهم اختيار إضاءة السقف بعناية وتحديد الأماكن الأمثل لتركيبها مثل تركيب إضاءة سقف بيضاء موزعة لما تعكسه على أثاث الغرفة، بجانب تركيب أباجورات على جانبى السرير، تركيب أكثر من نمط إضاءة بالغرفة يوفر لنا أجواء متنوعة حسب الحالة المزاجية.

4- زيادة عنصر الاسترخاء

 غرفة نوم تنفيذ JodIe Cooper Design
JodIe Cooper Design

Walters Residence – Grand Design

JodIe Cooper Design

يمكنك توفير مساحة فى الغرفة لوضع كراسي مريحة تستخدمها في أوقات الاسترخاء أو قراءة الكتب قبل النوم، لتوفير جو رومانسى يمكنك وضعه مجاور للنافذة واحرص على اختيار كرسى يتماشى مع نمط الغرفة

5- ألوان الجدران

 غرفة نوم تنفيذ Fratelli Barri
Fratelli Barri

Спальня Mestre

Fratelli Barri

تمثل الألوان الهادئة الحل المثالى لجدران غرف النوم لما تقوم به من تعزيز إضاءة وحيوية الغرفة وتوفير جو مريح ملىء بالاسترخاء والهدوء يجعلك تقضي المزيد من الوقت داخل الغرفة.

6- تركيب ستائر حول السرير

 غرفة نوم تنفيذ Skéa Designer
Skéa Designer

Une chambre à l'esprit cabane chic

Skéa Designer

توفر الستائر حول السرير جو رومانسي خاص ويفضل اختيار ستائر شفافة وفاتحة ولا تحتاج لتركيب إطار أعمدة حول السرير فقط عمودين بالأعلى يحققان الوظيفة.

الستائر الجميلة تعمل على إصلاح الحالة المزاجية لذلك احرص أيضًا على تركيب ستائر النوافذ بألوان الغرفة، يمكنك تركيب طبقتين إحداهما ثقيلة وأخرى خفيفة تستخدمها عندما تحتاج لضوء النهار وتوفير خصوصية فى نفس الوقت.

7- ديكور مميز للغرفة

وأخيرًا من وقت إلى آخر يمكنك تغيير ديكور الغرفة الكلى  بسهولة عن طريق اختيار أغطية ووسائد مميزة من وقت إلى آخر خاصة الألوان الفاتحة وتجنب الألوان القاتمة.

اقرأ أيضًا: 10 سراير معدنية أنيقة

هل لديك حيل أخرى تتبعها؟ شاركنا بها
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم