مطبخ تنفيذ hola

10 مطابخ اقتصادية بالتأكيد ستلهمك!

هنادى موسى هنادى موسى
Google+
Loading admin actions …

المطبخ ركن أساسى في أي منزل لا يمكن الاستغناء عنه مهما كانت المساحة المتاحة، لذا يحرص المصممون على زيادة إبداعاتهم ليستطيع كل مالك الحصول على مطبخ مميز يفى بكل احتياجاته خاصة المطابخ الصغيرة والموفرة اقتصاديًا.

انضم معنا اليوم لتشاهد 10 تصميمات بسيطة ومذهلة تساعدك على تحديد ماتحتاجه فى مطبخك الجديد.

1- مزج الألوان مع الاستيل

 مطبخ تنفيذ IROKA
IROKA

MOBILIARIO DE COCINA MODELO SOFIA

IROKA

تصميم عصري فريد يجمع بين مزيج مميز للألوان المختلفة المطعمة بالاستيل ولا يوجد أى مشكلة من تعدد ألوان الجدران طالما لون الأثاث متناسق معها وفى هذه الحالة يفضل اختيار لون هاديء مثل الأبيض أو الرمادى الفاتح.

2- مطبخ خشبى

 مطبخ تنفيذ Tim Wood Limited
Tim Wood Limited

American Black Walnut Vauxhall Kitchen designed and made by Tim Wood

Tim Wood Limited

يعد الخشب خيار كلاسيكي ويواكب الصيحات الحديثة فى نفس الوقت لما يتميز به من مرونة فى التصميمات ونتائج جميلة مبهرة.

إن كنت تنوي تصميم الأرضية من الخشب أيضًا عليك التدرج فى ألوان خشب الخزائن والأرضية فإن استخدمت ألوان داكنة للخزائن تحتاج إلى توزيع ألوان فاتحة لباقي مكونات المطبخ حتى تحصل على تصميم مريح للعين.

3- مطبخ فضى ساحر

لن ننسى أهمية اختيار إضاءة مناسبة تصنع فارق في التصميم خاصة إن توفرت الإضاءة الطبيعية لذلك نحرص على تصميم نافذة كبيرة فى المطبخ حتى توفر أكبر قدر من الضوء بعد ذلك يمكنك التحكم فى حجم الضوء من خلال تركيب ستائر سميكة.

4- لا تخاف من الألوان القوية

 مطبخ تنفيذ IROKA
IROKA

MOBILIARIO DE COCINA MODELO ARIKA

IROKA

يخاف الكثير منا عند تصميم مطابخهم من اختيار ألوان قوية فلا يحصل على نتيجة جيدة، لا تقلق من اختيار ألوان قوية بل تعلم كيف توظفهم جيدًا عند تصميم الأثاث.

نلاحظ هنا اختيار لون رمادى فاتح من الألوان الهادئة حتى يستخدم كقاعدة تضيف عمق أكبر للتصميم ومن ثم نركب الخزائن بلونها الأحمر الذي تم توزيعه جيدًا خاصة مع التقسيم المناسب للأدراج.

5- خامات طبيعية

يعد استخدام الألوان الدافئة من أكثر الصيحات المنتشرة مؤخرًا التى تزين التصميم الداخلى للغرف، إنشاء تصميم لمطبخك بدون استخدام ألوان على الأخشاب يتيح لك فرص لإضافات مختلفة في ديكور مطبخك كذلك يناسب المطابخ التى تقع في مناطق حارة.

6- مطبخ متعدد الاستخدامات

مع المساحات المحدودة نحتاج تصميمات متعددة الاستخدام لاستغلال أفضل للمساحة المتاحة لذلك يمكننا تصميم مطبخ يعمل كغرفة عشاء أيضًا وكذلك يمكن توفير مكان لغسالة الملابس حتى نوفر مساحة في الحمام الصغير.

7- التوظيف المثالى

يجب أن نركز في التفاصيل عند تصميم المطابخ، مثل مقابض الخزائن المتوفرة بألوان وأشكال مختلفة تناسب التصميمات المختلفة واحرص على اختيار مقبض مناسب ليدك حتي تتعامل معه بسهولة.

8- كن مختلف

لا تخاف أن تصبح مختلف وخض تجربة أشياء جديدةسواء أثاث أو ديكور، فانظر فى التصميم الآتى إلى الكراسى المختلفة والاستيل الملون والإنارة المرحة.

9- ألوان مضيئة

تستطيع تصميم مطبخ مميز يناسب احتياجاتك فى منزلك الصغير فقط احرص على استخدام ألوان مضيئة حتى تزيد من عمق المطبخ والشعور بمساحة أكبر عن الحقيقة.

10- فطار على ذوقك الخاص

 مطبخ تنفيذ FEDGO
FEDGO

Cocina 8

FEDGO

التصميم المبهر الأخير يتمتع بعصرية فائقة ذو أسطح لامعة بألوان ناعمة مع تداخل ساحر للألوان مع الإضاءة.

اقرأ أيضًا: 16 أمثلة لمطبخ أبيض سيضيف لمنزلك لمسة مشرقة

أى المطابخ تناسب ذوقك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم