غرفة نوم تنفيذ he.d group

انعش بيتك باستخدام الوسادات

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

تعتبر الوسادات من أسهل وأكثر الاكسسوارات المنزلية مرونة وبساطة بدون الكثير من التكاليف. فيمكنك إضافتها في أي غرفة لإضفاء جو من التوازن في الألوان، النقشات أو الخامات ولكن إختيار الوسادات لتعطيك هذا التأثير الساحر قد يكون أصعب مما قد تتخيل.

لذلك جئنا لكم ببعض الحيل والتي ستساعدكم في اختيار الوسادات الصحيحة والمناسبة لمنازلكم لتعطيكم فكرة عما إذا كان اختياركم للوسادات صحيح أم خاطئ.

ضع خطة للوسادات أولاً

 غرفة المعيشة تنفيذ Caxton Rhode
Caxton Rhode

Rose Room Interior Design

Caxton Rhode

قبل شراء الوسادات قم بتصور وتخطيط الألوان والنقشات ومدى ملائمتها لشكل وطراز وألوان الأثاث الموجود في الغرفة أولاً. ففي هذا المثال تم إضافة وسائد من درجات الأخضر والذي قام بدوره بإنعاش الأرائك البيضاء في الغرفة ذات الألوان المحايدة، ليعطي إنعاش لوني مثالي بالوسائد ذات التصميمن ذوي اللون المصمت والآخر ذو النقشة.

​مكان وضع الوسادات

إختيار الوسائد غالباً ما يأتي من الحاجة إلى المزيد من الراحة وإضافة ألوان واكسسوارات للأثاث الموجود بالفعل، ولكن قبل شراء هذه الوسادات قم بدراسة مكان وضعها. أكثر الأماكن شيوعاً لوضع الوسادات هي الأرائك أو الكراسي في غرفة المعيشة، ولكن يمكنك أيضاً وضعها على الأرض لعمل ركن مريح للقراءة أو كركن للعلب للأطفال.

​تخطيط الألوان

الكثير منا قد يفكر في الوسادات كوسيلة سهلة لإضافة لمسة لون مميزة لإنعاش غرفك القديمة ولكن أحياناً لا تفلح هذه الخطة. فإذا كنت تحاول الحصول على غرفة متكاملة فيجب أن تفكر في باليتة ألوان قبل أن تشتري الوسائد. 

فإختيار الوسادات بناء على الخطة اللونية الحالية سيعطي لك اتزان في ألوان الفراغ، فإذا كانت الألوان الترابية تغلب على غرفتك فلا يفضل استخدام ألوان صريحة معها ولكن ألوان متكاملة ودافئة.

​حجم الوسائد

الحجم مرتبط بشكل كبير بمكان استخدام الوسادات، إذا سيتم وضعها على كراسي كبيرة أو أريكة، فالوسادات الصغيرة تعتبر ملائمة أكثر. أما على السرير فيفضل وسادات أكبر نسبياً. أما إذا كانت الأرضية  ستكون موطنها فيفضل استخدام وسادات ذات أحجام كبيرة، أو بين باج bean bag. قم بتجربة عدد من الأحجام في المحل مع إختبار حجمها قبل الشراء مع الرجوع للمتخصصين حتى تحصل على أفضل وأكثر الحلول الملائمة.

أعد استخدام الوسادات القديمة واصنع أغطية جديدة بنفسك

 سلالم وأروقة  تنفيذ Niki Jones
Niki Jones

Harlequin Cushion

Niki Jones

لا تجد ما تبحث عنه في المحلات؟ إذا كانت الوسادات القديمة لديك قد استهلكت أو ربما تكون قد مللت من شكلها أو ألوانها فالخبر السار أنك يمكنك دائماً إعادة استخدامها بتغير الغطاء الخاص بها بأشكال حديثة أو ألوان متلائمة مع باليتة ألوانك. فيمكنك الاستعانة بماكينة الخياطة في عمل أغطية جديدة باستخدام أي أقمشة لديك، والتي لا تستدعي مهارات خاصة فقط القدرة على الخياطة في خطوط مستقيمة.

افرأ أيضاً: إصنع بنفسك: أفكار بسيطة حول المنزل

لأروع النتائج ​قم بمزج الأنواع، النقشات والملمس

 غرفة المعيشة تنفيذ Bloomint design
Bloomint design

HOTEL CAL REIET – GUEST HOUSES

Bloomint design

مزج وتغير الخامات، النقشات والألوان في منزلك يعطي تباين وجمال كما أنه يوزع العناصر حسب الاستخدام والطراز التي تريد اتباعه.

ما هي ألوان الوسادات والخامات المناسبة لغرفة معيشتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم