بيت كلاسيكي حديث يجمع بين الفخامة والعصرية

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Квартира в современном классическом стиле, г. Пушкин, Студия дизайна интерьера Маши Марченко Студия дизайна интерьера Маши Марченко مطبخ
Loading admin actions …

لا تعني الكلاسيكة أبدًا أن تعيش في شقة على نفس طراز شقة جدتك، الكلاسيكة لا تعني ذلك أبدًا لكن الكثير من الناس يعتقد هذا، لذا يتجهون إلى تصميم منازلهم على الطراز الحديث، وفي هذا الموضوع يقدم لك الخبراء المفهوم الصحيح للكلاسيكية وهي الكلاسيكية الحديثة أن تجمع مابين الطراز فخامة وأناقة الطراز الكلاسيكي وفي نفس الوقت يكون كل شيء مواكب لعصرنا، دعنا نوضح لك هذا بالصور . 

غرفة المعيشة

اعتمدت غرفة المعيشة على الألوان البسيطة الهادئة فكل الأثاث المستخدم بها لونه أبيض وأضافت الوسائد الملونة على الأريكة لمسة من الحيوية للغرفة، الأرضية الخشبية الفاتحة اختيار ملائم لحالة الدفء التي يصنعها الأثاث الكلاسيكي في الغرفة.  الزهور على الطاولة اعتمدت على نفس ألوان الوسائد، كل شيء في المساحة متناغم مع الآخر .   

تناغم

الزهور على الطاولة اعتمدت على نفس ألوان الغرفة والجدران أيضًا نقشت بنفس لون الستائر كل شيء في المساحة متناغم مع الآخر.  

غرفة السفرة

الستائر المخطط مستمرة معنا في غرفة المساحة وكذلك الجدران والسقف على نفس خطى غرفة المعيشة وذلك لأنها مساحة مفتوحة، مزجت الغرفة مابين اللون الأبيض ودرجة جديدة من اللون الأخضر وهي وجدت أيضًا في إحدى الوسائد في غرفة المعيشة، إلا أن الأرضية هنا لم تكن خشبية مثل غرفة المعيشة لكن من السراميك الأبيض المنقوش باللون الرمادي الفاتح، الأرضية رائعة لدرجة أنها لا تحتاج لسجادة على عكس غرفة المعيشة التي كانت تضم سجادة جمعت بين لون الستائر والأثاث .   

المطبخ

كما نرى المطبخ يظهر لنا في الخلفية بخزاناته البيضاء، ووحدات الإضاءة في أجزاء متفرقة من السقف لضمان توفير إضاءة جيدة في منطقة العمل، كل شيء فاخر في هذا المنزل حتى الأطباق والكاسات مطلية باللون الذهبي وكأنها على مائدة أحد حكام الدول الكبرى . 

غرفة النوم

نجد هنا غرفة النوم عكست المسار فاعتمدت على ستائربيضاء سادة وسرير رمادي وخزانة بيضاء، والأرضية هنا حشبية لكنها لم تأخذ نفس شكل ودرجة أرضية غرفة المعيشة، الأثاث بألوان محايدة سواء كان السرير الرمادي أو الخزانة أو حتى الكرسي البيج، الغرفة هادئة جدًا ولم تعتمد على ألوان كثيرة أناقتها تكمن في بساطتها وغموضها . 

الجانب الآخر من غرفة النوم

صورة أخرى توضح لنا جانب آخر من غرفة النوم، الدولاب هنا انقسم لجزئين يبدو أن أصحاب هذا المنزل منظمين جدًا ويريدوا كل شيء في موضعه، بدلًا من اقتسام الزوجين لدولاب واحد كبير قسموه إلى قسمين منفصلين متساويين، النجفة بسيطة جدًا إلا أنها قادرة على جذب انتباهك في هدوء بالغ دون بذل أي جهد في تصميمها وزخرفتها بشكل مبالغ فيه.

لقراءة المقال التالي اضغط هنا:  شقة مساحتها 185م ² عصرية رائعة

هل غيرت وجهة نظرك عن مفهوم الكلاسيكية ؟ 

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا