تنفيذ PROJEKT MB

7 أخطاء قاتلة لا تقع فيها عند تصميم منزلك

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تصميم المنزل من الألف إلى الياء ليس بالأمر اليسير، ويحتاج إلى اتخاذ الكثير من القرارت، وإجراء العديد من التعديلات للوصول إلى النتيجة المرضية، فأنت لن تجدد منزلك كل يوم، لذا يجب أن تتأكد من إعداده وتصميمه بشكل مُرضي.

خلال تلك العملية المليئة بالقرارات والاختيارات، قد ترتكب بعض الأخطاء الصغيرة التي تتسبب في تشويه التصميم النهائي، مهما كان جماله ودقته، تلك الأخطاء تدمره تمامًا.

نحن اليوم في هوميفاي، نستعرض معك 7 أخطاء قاتلة في تصميم المنزل، لنساعدك على تجنبها والوصول بتصميمك إلى النتيجة المُرضة، فتعرف عليهم معنا..

1. فوضى التخزين

المطبخ هو أحد المناطق الأكثر خطورة عند تصميم المنزل، لأنه الأكثر عرضة للوقوع في شِرك الفوضى والزحام، لذا عليك تجنب حشوه بعلب وأواني التخزين، لأنك في النهاية لن تضع شيء واحد بمفرد في كل علبة، كما أن هناك شركات تقوم بانتاج علب تخزين بأحجام ومقاسات مختلفة ولكن بأشكال متناسقة، حتى لا تشوه مطبخك بالعلب الكثيرة المتناقضة والمتنافرة في أشكالها.

2. إغراءات التوفير

أن تقتصد في تكاليف تصميم المنزل هو أمر رائع، وأن تقتصر الغرفة على القطع الأساسية فقط من الأثاث والديكور دون مبالغة، هو أيضًا أمر جيد، ولكن عليك الحذر من الوقوع فريسة لإغراءات التوفير، فلابد وأن تتأكد أن قطعك القلية من الاثاث هي قطع عالية الجودة، فأنت تثتسمر فيها حتى لا تضطر للدفع مجددًا في استبدال الهالك منها بعد فترة قصيرة.

3. أخطاء الإضاءة

كثيرًا ما أكدنا ومازلنا نؤكد في هوميفاي، على أهمية الإضاءة كعنصر أساسي في عملية التصميم الداخلي، واليوم نعيد التأكيد على أنها قد توقعك في خطأ قاتل إذا لم تحسن توزيعها، فالغرفة المظلمة غير ودية ولا تشعرك بالراحة، كما أن الغرفة المضيئة بقوة مبالغ فيها تجعلك تشعر وكأنك في غرفة انتظار داخل إحدى المستشفيات أو المكاتب، لذا عليك مراعاة القدر المناسب من الإضاءة.

4. اختيار الألوان

اختيار الألوان قد يكون في حد ذاته هو الخطأ القاتل الذي يتسبب في فشل تنسيق الأثاث، لذا يجب عليك أن تطلع على لوحة الألوان أولًا وتختار بعناية، حتى لا تقع فريسة القرارات المتسرعة، خاصة عند اختيار الأثاث بعد طلاء الجدران.

5. المساحات قاتل التصميم

 مكاتب العمل والدراسة تنفيذ Allnatura
Allnatura

Schreibtisch Labora

Allnatura

الخطأ القاتل الحقيقي في أي تصميم، هو أن تمتلك المساحة المثالية ولكنك تسيء استغلالها، فعندها لا تصبح الأمتار الكثيرة ذات أهمية طالما أنها مُهدرة. أن تحسن استغلال المساحة المتاحة لديك، لا يمنحك فقط ميزة تعدد الخيارات لتحسين غرفتك بأقل اللمسات، وإنما أيضًا يمنحك مساحة مُريحة وعملية، وتلبي احتياجاتك الفعلية.

6. الأثاث متعدد الاستخدامات

 مطبخ تنفيذ Schmidt Palmers Green
Schmidt Palmers Green

NEW! 2015 Kitchen: PORTLAND + ARCOS

Schmidt Palmers Green

عندما لا تمتلك سوى مساحات صغيرة، لا تخطئ باستخدام قطع الأثاث الكبيرة، ولا تكتفي بقطع الأثاث العادية الصغيرة، بل استعن بالأثاث المتعدد الاستخدامات والقابل للطي والفرد، فهو الحل الأمثل لتحصل على كل شيء حتى في أصغر المساحات.

7. حجم الأثاث

قطع الأثاث الضخمة ليست فقط تقليدية عتيقة، بل إنها أيضًا تصعب عليك عملية التنظيف، وتحول بينك وبين التجديدات البسيطة، في حين أنه يمكنك اختيار القطع الخفيفة وهي الأكثر عصرية وأناقة، وهذا بالطبع لا يعني أنها غير متينة أو قابلة للتلف السريع، ولكنها مصممة لتكون أكثر راحة، وتسهل عليك من عملية التجديد وتبديل ترتيب الغرفة بسهولة.

للاطلاع على المزيد من نصائح التصميم لمنزل مثالي، تفضلوا بقرءاة المقال التالي، 20 نصيحة لحمام يبهر ضيوفك

هل وقعت في أحد تلك الأخطاء عند تصميم منزلك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم