غرفة السفرة تنفيذ Maria Christina Rinaldi Arquitetos

9 أشياء لا تفوتها بغرفة السفرة لجلسة طعام دافئة

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

ربما تنشغل الأسرة معظم أوقات النهار، ولا يتسنى لها أن تقضي وقتًا طويلًا معًا، إلا أن وجبة طعام تجمع الأفراد كلهم في جلسة واحدة لتناول الأطباق الشهية، ولذلك عليك ان تختار تفاصيل غرفة السفرة بعناية فائقة وتراعي الترتيب الأنيق، فبالإضافة إلى نوعية وشكل الأثاث الذي تختاره للغرفة عليك مراعاه الديكورات والتفاصيل الصغيرة التي تُكمل شكل وزينة سفرتك.

ولأننا نسعى دومًل لتقديم الجديد إليك فإنك في هذا المقال ستجد أشياء لا تفوتها بغرفة السفرة لجلسة طعام دافئة.

1- اللمسات الخضراء

اللمسة الخضراء في غرفة السفرة تعطيها حيوية وروح وأناقة الطبيعة، حيث لا يُمكن لأحد أن ينكر الروح المُبهجة التي تضفيها الخضرة على المكان، فهي بأشكالها المختلفة واحجامها ترسل إليك إشارات إيجابية وتُشعرك بأنك بين أحضان الطبيعة، كما إنها محارب قوي للاكتئاب في أي مكان تنضم إليه.

بحيث يُمكنك الحصول على أصص الزرع الكبيرة بجانب سفرتك، فقد يعطيك هذا فرصة لتناول الطعام وسط أجواء الطبيعة.

2- أطباق الفاكهة

لا تفوتوا وضع أطباق الفاكهة الشهية على سفرتكم قبل العشاء، قد تكون فرصة لفتح الشهية قبل تناول الطعام.. حيث يمكن لأفراد الأسرة تناول بعض منها لحين ينتهي تجهيز الطعام.. وبجانب ذلك فهي تضيف لمسة جميلة على منضدة السفرة، بالإضافة إلى رائحة بعض الفواكه النفاذة التي تكون بمثابة عطر رائع حول المائدة.

3- روعة الألوان

 غرفة السفرة تنفيذ SOAP designs
SOAP designs

Venus Boardroom/Dining Table

SOAP designs

ما رأيك بالبعد عن النمطية واختيار سفرة من مجموعة كراسي مختلفة الألوان!؟، كما تلاحظون في هذه الصورة كيف أن الألوان تصنع دومًا أجوائًا فارقة ومرحة بالمكان، فقد تكون غرفة السفرة مصدر بهجة داخل المنزل بأكمله، مما يوفر لأسرتك جلسة رائعة لتناول الطعام في أجواء مرحة مليئة ببهجة الألوان.

4- الستائر والمفروشات

تخلق الستائر والمفروشات روح مميزة بالمكان، فحسن اختيارك لستائر غرفة الطعام يجعل الغرفة أنيقة وجميلة، فإذا أردت أجواء مليئة بالنشاط والحيوية يمكنك الاعتماد على الستائر المنقوشة، بالإضافة إلى الاستعانة بالمفروشات الانيقة على المائدة.. ويمكنك الاعتماد على المفروشات الصغيرة القطنية لتتشرب المياه أو الأطعمة المتساقطة، بالإضافة لكونها سهلة الإزالة والتنظيف لإعادتها مرة أخرى إلى المائدة.

5- باقة من الزهور

يمكنك إضافة باقة من الزهور على مائدة الطعام، فعلى الرغم من اعتقاد الكثيرين بأنه ليس مكانها المناسب، وأنها من المفترض أن تكون في الشرفات، إلا أن هذا ليس صحيحًا، فالأزهار تضفي جو من الهدوء والبساطة والرومانسية، مما يُدخل البهجة على قلب أفراد أسرتك، ويجعلهم يشعرون باهتمامك بهم.

6- الإضاءة

يمكن للإضاءة أن تعطي الإشراق والبهجة لمنزلك وذلك حينما تستخدمها بطريقة صحيحة ووضعيتها المناسبة لمساحة المكان، ويمكنها أن تضيف روح من الكاّبة إذا لم تختارها اختيار موفق وصحيح، ولأننا في إطار الحديث عن غرفة الطعام بمنزلك، فإن أفضل وضعية للإضاءة أن تتدلى من فوق منضدة السفرة بشكل جميل، وذلك يعطي إنارة مُسلطة بشكل كافي على المائدة.

7- الشموع..!

تبدو الشموع هي أفضل وسيلة للحصول على جلسة طعام رومانسية وأنيقة، فإذا كنت ترتب لعشاء أنيق ورومانسي يمكنك استخدام وحدات بسيطة من الشموع لـ ليلة أكثر دفء ورومانسية…

لا تفوت أيضًا مشاهدة 12 فكرة لغرف الطعام المعاصرة

8- المزهريات

الاستعانة المزهريات الخزفية يعد أمرًا رائع لديكور غرفة السفرة، وحدها يمكنها إضافة لمسة راقية إلى المكان، فهي متعددة الأشكال والألوان يمكنك الاختيار من بينها ما يناسب ديكور سفرتك وتفاصيل المكان، بعضها مقتوحة لوضع بعض من الورد والزهور أو إنها مغلقة فقط للزينة.. لا تتردد في اقتنائها على سفرتك.

9- التنسيق والتنظيم

نسق سفرتك بطريقة جيدة، ضع كل شيء بمكانه الصحيح، لا تختار تفاصيل ضخمة أو كبيرة أو مُبهرجة.. استخدم أطقم السفرة القيمة إن كنت تدعوا الضيوف إلى تناول العشاء بمنزلك، انتقي القطع الكريستالية الانيقة لوضعها وسط السفرة.

يمكنك الاّن الاستمتاع بوجبة طعام لذيذة وسط أجواء مرحة وأنيقة مع أسرتك أو ضيوفك.

هل أعجبتك الأفكار؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم