غرفة المعيشة تنفيذ Design Studio Details

7 عادات لمنزل مرتب و نظيف باستمرار !

Fatma Abdallah Fatma Abdallah

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

في العصر الذي نعيشه أصبح رتم الحياه سريعا ، و لم يعد هناك وقت نضيعه في البحث عن الأغراض الضائعه في المنزل ، أو قضاء ساعات شاقه في التنظيف و الترتيب . لذا كان من المهم أن نبحث عن طريقه تجعل المنزل نظيفاً باستمرار ، و تجعل مهمة التنظيف أكثر سهوله و تستغرق وقتا أقل.

لذا أحضرت لكم هوميفاي اليوم 7 عادات يتمتع كل من يفعلها بمنزل مرتب يسهل تنظيفه ، حتى تستبدلون الأوقات الطويله التى كنتم تقضونها في التنظيف ، بأوقات أخرى مفيدة تقضونها مع عائلتكم للإستمتاع بالأجواء الإجتماعيه الدافئه…

1- إعادة الأغراض لأماكنها بعد الإستخدام

كلمة السر لنظام المنزل هي أن تصنع لكل غرض مكان محدد و أن تحرص على إعادة الغرض لمكانه بعد الإستخدام ، فبهذا لن تتمكن الفوضى من التسلل لمنزلك أبداً . فعلى سبيل المثال لا تترك المحفظه و المفاتيح في أي مكان بالمنزل بل خصص لهم شماعه أو علبه صغيره بجانب باب منزلك ، و احرص أن تعيدهما لمكانهما المحدد فور وصولك المنزل ، و نفس الأمر بالنسبه لحذائك و معطفك بوضعهم في خزانه عمليه بالقرب من الباب ليكون سهل عليك إعادتهما لمكانهما عند وصولك.

2- لا تؤجل عمل اليوم

التسويف هو بذرة فشل أي عمل ، فعند تأجيل إعادة الأشياء لأماكنها ، و تأجيل تنظيف المكان بعد القيام منه ، تتراكم عليك المهام و تتسبب في شعورك بالإحباط و من ثم عدم القدره على التنفيذ ، لذا فإن أفضل وقت لتنظيم المكان هو الآن و بدون تأجيل.

3- تنظيف الحمام يوميا

إن الحمام النظيف علامة مميزه للمنزل المنظم ، لذا فالحرص على نظام و نظافة الحمام اليوميه ليست من الكماليات ، خصص رف في الحمام لتضع عليه أسفنجه و مستحضر لإزالة الكلس لتستخدمهم يوميا في إزالة الرواسب العالقه في حوض الحمام بعد استخدامه ،و تأكد إنك إن فعلت ذلك يوميا لن يستغرق الأمر نصف دقيقه! ، و يمكنك أيضا استخدام زيت الأطفال في تلميع الصنبور بعد تنظيفه ليظل لامعا فترة طويله .

للمزيد من الأفكار تفضلوا بقراءة 7 حيل سريعه لتنظيف البيت

4 – التهوية الجيده لغرف النوم

عند الإستيقاظ قم بفتح نوافذ الغرفه ، حتى تسمح للهواء وآشعة الشمس بالدخول لتستفيد من قدرتها على تطهير هواء الغرفه و الحمايه من آفات الفراش ، ثم اذهب لأخذ حمامك و إعداد الفطور ، و قبل نزولك إلى العمل قم بإعادة غلق النافذه ، و لا تندهش فهذه ال 10 دقائق كفيله لتهوية المكان و الوقاية من الأمراض.

5- تنظيف السفره بعد كل وجبه

هل انتهيت من وجبتك ؟ إذن ضع الأطباق في الغساله ، و لا تترك بقايا الطعام على السفره و تخلص من المهملات بسرعه في كيس محكم بسلة المهملات ، فترك الطعام على السفره لفتره طويله سيجعله يفسد و يجلب الجراثيم.

6- سلة للملابس المتسخه

ضع علبة أنيقه أو سله عمليه من الخوص في الحمام أو غرفة الغسيل، و خصصها لتجميع الملابس المتسخه لحين غسلها ، حتى تحافظ على نظام دولابك و غرفة ملابسك . أما بالنسبه للملابس النظيفه فاحرص على تنظيمها و تعليقها في أماكنها المحدده و لا تتركها مبعثره على السرير أو الأرض حتى لا تتسبب في الفوضى.

7- أربعة خطط للتنظيف

هناك أربع خطط للتنظيف يجب اتباعها ، يوميه و نصف أسبوعيه و أسبوعيه و شهريه ، فمثلا :

الخطه اليوميه : كنس أرضيات المنزل ، تهوية الغرف ، إعادة الأغراض لأماكنها.

الخطه النصف أسبوعيه : تغيير ملاءات الأسِره ، و مناشف الحمام

الخطه الأسبوعيه : تنظيف الأرضيات بالمياه و المنظف ، تنظيف الحمام

الخطه الشهريه : تنظيف الستائر ، إزالة الأتربه من المكتبه ، ترتيب خزانات المطبخ.

و الآن ما العادات الخاصه بك لتنظيم المنزل ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم