تنفيذ Küchen Quelle

21 حيلة لتجميل وتجديد المنزل بدون تكاليف !

Fatma ِِAbdallah – Homify Fatma ِِAbdallah – Homify
Loading admin actions …

 لا تترك الملل و الروتين يتسللان إلى حياتك ، بحجة الميزانية الباهظة التى يتطلبها تجديد المنزل . فالآن خبراء الديكور لم يتركوا مشكلة دون حل ، و نحن اليوم من هوميفاي نقدم لكم مجموعة من الحيل قوية التأثير في تجديد المنزل بالرغم من بساطتها و تكلفتها الزهيدة ، لتحصل على منزل مبهر دون عناء ..

1- لوحات الحائط

يُعد تعليق بعض الصور الشخصية الموضوعة في إطارات مميزة من الحيل البسيطة لتجميل حوائط المنزل ، أما إذا كنت لا تحب إحداث ثقوب في الحوائط يمكنك الإستعانة بالصور اللاصقة وورق الحائط الذي يأتي بأشكال تناسب كافة المنازل العصرية.

2- المنسوجات الملونه

معظم المنازل في الآونه الأخيرة تعتمد على الألوان الحيادية في الأثاث و الديكور لذا فالإستعانه بمنسوجات ملونة لغرف النوم من ملاءات  و ستائر يجعل الغرفة تتحدث عن نفسها و يدفع الرتابة بعيدا عن المنزل.

3- خزانات بأشكال مختلفه

من المعتاد وضع خزانات جانبية (كومودينو) للسرير بنفس الشكل ، ولكن ما رأيك أن نضع أشكال مختلفة لإحداث تجديد بالغرفة ؟ سيكون الفرق واضح و مفعم بالعصرية مثلما فعل مصممون house-habitat في هذه الغرفة.

4- اصنع بنفسك

إعادة التدوير أصبحت صيحه في عالم الديكور ، حيث يمكن تحويل العديد من الكراكيب إلى أغراض مفيدة ، مثل باليتات الخشب رخيصة الثمن التى يمكن تحويلها إلى سرير بسيط يلبي احتياجاتك.

5- أريكه ذكيه

بالرغم من ظهور الأرائك الذكية التى تتحول إلى سرير بعد فردها منذ زمن طويل ، مازال هناك من لا يستخدمها ثم يشكو من ضيق غرفة النوم بسبب السرير الذي يحتل أغلب مساحتها ! . استعن بالأريكة الذكية فورا و لن تشكو من ضيق الغرف بعد الآن.

6- سرير صغير

أما إذا كنت ترفض أن تقوم بفرد الأريكة الذكية و طيها كل يوم ، يمكنك استخدام سرير متوسط الحجم ليشبه الأريكة ، و قم بتغير أماكن المساند و الوسادات لتناسب استخدامك له كأريكة أو سرير.

7- مطبح بتصميم حرف ال L

لتحقيق الإستفادة القصوى من هذه الزاويه الضيقة في مطبخك ، قم باعتماد تصميم على شكل حرف L كما فعل المصمم هنا .

8- خشب الأبلكاش

أبواب خزانات المطبخ معرضه للتلف بفعل الرطوبه أو الزمن ، و إعادة تجديد المطبخ بالكامل يعد من الأموز المكلفه ، لذا نننصحك باستخدام خشب الأبلكاش في صنع أبواب جديده للخزانات ، و تقوم بطلائها بلون عصري ، فذلك أفضل كثيرا من ترك المطبخ قديم و متهالك.

9- جزيرة مطبخ عمليه

يمكن  أن تصنع طاولة قابله للطي و الفرد في إحدى جوانب جزيرة المطبخ لتحصل على مساحة عمل إضافيه لتناول و تحضير الطعام .أما إذا كان لديك طاولة منفصله ، فقم إلصاقها بجانب جزيرة المطبخ لتحصل على مطبخ أكثر تنظيماً.

10- أسلوب المينيمال

أعتمد الأسلوب التبسيطي للديكو ولن تحتاج إلى أي اكسسوارات باهظة الثمن لتجميل المنزل.

11 – استخدام مقسم الأدراج

يمكنك اقتناء مقسم الأدراج من مراكز الأدوات المنزليه ، أو يمكنك صنعه بنفسك ، لتنظيم الأغراض حسب النوع و الإستخدام لتسهيل العثور عليها.

12- المصابيح المتدليه

للحصول على إضاءه مميزه و مركزه في أحد أركان منزلك ، يمكنك ببساطه استخدام الأسلاك الطويله التى تمنحك نمط صناعي حديث دون تكاليف.

13- مرايا دائريه في الحمام

المرايا أمر ضروري في أي حمام و اختيارها بتصميم دائري يمنح المكان انسيابيه و خفه.

14- الموزايك

الموزايك أو الفسيفساء طريقه غير مكلفة لتزيين الحمام ، والذي يمكن استخدامه بلون واحد أو ألوان متنوعه لمظهر مرح و أكثر بهجه.

15- كابينة الدوش

كابينة الدوش الزجاجيه بأشكالها المختلفه ، تمنح مظهر أنيق و عصري للحمام ، كما أنها تمنع المياه من التسلل لبقية أجزاء الحمام.

16- سلال الخوص

سلال الخوص متعددة الإستخدامات و تصلح لجميع غرف المنزل ، فهي في الحمام لجمع الملابس المتسخه ، و هي في المطبخ لتخزين الخضروات ، و هي في غرف الأطفال لترتيب اللعب ، هذا بالإضافه إلى لمستها الدافئه التى تتركها على المكان.

17- سلال القماش

هناك سلال مصنوعه من الأقمشه ، تستخدم لأغراض التخزين أيضاً ، ويمكنها أن تكون لمسه جماليه للمكان إن تم اختيارها بالنقشه المناسبه للمكان.

18 – الصناديق الخشبيه

كما ذكرنا من قبل أن إعادة التدوير أصبحت صيحه رائجه ، لذا فاستخدام الصاديق الخشبيه بعد تلوينها للتخزين و تجميل المكان ليست فكره سيئه على الإطلاق.

19- كراسي الفينتاج

صيحة الفينتاج أو التصاميم العتيقه تمنح منزل بعدا جماليا  سيلفت انتباه ضيوفك ، ووجود كرسي ضخم عتيق التصميم في غرفة المعيشه سيجعل من مكانه ركن خاص للإسترخاء.

20 – اقتبس من المبدعين

ابدع مصممين شقق الاستوديو في جعل كل شقه كتحفه فنيه ، لذا يمكنك أن تقتبس منهم و تصمم كل غرفة من منزلك على أنها شقه ستوديو لتستفاد من كل سنتيمتر بمنزلك.

21- مشمع الأرضيات

إذا أردت تغيير أرضيات الغرفه و لا تمتلك الميزانيه اللازمه لتغيير جذري ، يمكنك ببساطه اقتناء اللينوليوم من خامه جيده ، وهو أحد أنواع مشمع الأرضيات ، الذي يقاوم المياه و يأتي بأشكال متنوعه تمنحك التجديد الذي تريده بتكاليف أقل .

ما رقم الحيله التى أعجبتك ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم