homify 10 حلول ذكية لحمامات عصرية صغيرة جدًا

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

10 حلول ذكية لحمامات عصرية صغيرة جدًا

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
من Badeloft GmbH - Hersteller von Badewannen und Waschbecken in Berlin حداثي
Loading admin actions …

دائمًا ما كنا نظن أنه من الصعب تصميم حمام صغير أنيق وعصري، معتقدين أن صغر المساحة معضلة يستحيل حلها، ولكن مع الابتكار والخروج عن صندوق المألوف، أصبح من الممكن، بل من اليسير، أن نقوم بتنفيذ حمام عصري أيًا كانت مساحته.

لأننا نحب التحدي، نحن في هوميفاي، عثرنا لكم على 10 حمامات عصرية صغيرة، تجمع 10 أفكار رائعة للتغلب على ضيق المساحة، ومن السهل تطبيقها في منازلنا.

1. إزالة الحواجز

BIDDULPH MANSIONS, MAIDA VALE من Ardesia Design حداثي
Ardesia Design

BIDDULPH MANSIONS, MAIDA VALE

Ardesia Design

تميل الاتجاهات الحديثة في تصميم الحمامات، وخاصة صغيرة الحجم، إلى الاحتفاظ فقط بما هو أساسي وضروري، والقضاء على كل ما يمكن الاستغناء عنه، وفي مقدمتهم الحواجز، لذا عليك بهدم الفواصل غير الضرورية، وإعادة بنائها من جديد ولكن فقط بصريًا، من خلال تقسيم الأرضيات أو الجدران. 

يمكنك أيضًا اللجوء إلى الكبائن الزجاجية بالكامل دون أية مفاصل أو مقابض، فهي تعطي مظهرًا شفافًا يمنحك المزيد من الاتساع، كما أن الخبراء ينصحون بالاعتماد على الطلاء المضاد للماء بدلًا من البلاط للجدران، لمظهر أكثر نعومة وانسيابية.

2. حوض الاستحمام البانيو

على الرغم من شغله جزء كبير من مساحة الحمام، وكونه الجزء الأكثر تعقيدًا في تقسيم المساحة، إلا أنه لا يمكن إنكار القيمة الملموسة التي يُضفيها البانيوعلى تصميم الحمام، لذا إن كانت المساحة صغيرة، يمكن اللجوء إلى تصميم صغير قائم بذاته، لتوفير المساحة، والحصول على لمسة أنيقة في الوقت ذاته.

3. الجمع بين الدش وحوض الاستحمام

أن تجمع بين ميزة الدش للاستحمام السريع، والبانيو للاسترخاء بعد يوم عمل شاق، هو حل عملي للغاية في الحمامات الصغيرة، وشغل نفس المساحة ولكن مع وظيفة مزدوجة، وخاصة عندما يكون الدش قابل للتحريك لعدم التقيد.

4. تخصيص مكان للغسالة

APARTMENT “VERBI” من Polygon arch&des تبسيطي بلاط
Polygon arch&des

APARTMENT “VERBI”

Polygon arch&des

هذا التصميم يضمن لك إنشاء منطقة خاصة للغسيل داخل حمامك الصغير، مع استخدام الصناديق أو السلال لتوفير كل ما تحتاجه في عملية الغسيل في مكان واحد. يمكنك أيضًا توفير مكان للسغالة داخل الجدار إن كان سمكه يسمح بذلك، مع توفير بعض الأرفف لأدوات الغسيل.

5.البساطة حليفك الدائم

ستبقى البساطة هي أسهل الطرق التي قد تسلكها نحو حمام أنيق وعملي في الوقت ذاته، خاصة عندما تكون مساحته صغيرة، فقط لون أبيض لمزيد من الاتساع، ولمسات خشبية لبعض الدفء، ووحدات صغيرة لتوفير المساحة.

6. استغلال الجدران

أحد أسهل الطرق لتوفير المساحة بل وأيضًا إعطاء مظهر جمالي مميز، داخل الحمامات صغيرة المساحة، هو استغلال الجدران لتصميم بعض الأرفف المعلقة، أو المختبة في الجدار، لترتيب وتنظيم الحمام، مع بعض الإضاءات المميزة لإضفاء لمسة أنيقة ومبهرة.

7. التنسيق بين ستارة الحمام وسلة الغسيل

إن كان يصعب عليك إجراء أية تعديلات على حمامك الصغير في الوقت الحالي، يمكنك بلمسة بسيطة وبتكلفة لا تُذكر أن تُضفي عليه لمسة مبهجة تغير من شكله بالكامل، من خلال اختيار ستارة ملونة، وتغليف سلة الغسيل بذات القماش، للتنسيق بينهما، وإضفاء لمسة مبهجة على أجواء الحمام، تخطف الأبصار بعيدًا عن مساحته الصغيرة.

8. قوة تأثير الملحقات

لا تستهن بالملحقات الصغيرة، فهي قادرة على تغيير ملامح حمامك الصغير، ولفت الأنظار بعيدًا عن مساحته، وقد تتمثل في انتقاء تصميم فريد لموزع الصابون، أو فواحة أنيقة، وربما أكثر فخامة، كتلك الثريا الكرستالية الأنيقة التي تتوج سقف هذا الحمام.

9. بعض اللمسات الخضراء

يمكنك انتقاء بعض النباتات أو الورود التي تحتاج إلى الكثير من الضوء، ووضعها في الزوايا العارية، أو منطقة انعكاس الضوء، لتنشيط المساحات ومنح حمامك الصغير مظهر أنيق وجذاب.

10. لمسة غير متوقعة

من homify إنتقائي

يمكنك إضفاء لمسة غير متوقعة على حمامك الصغير، لخطف الأنظار بعيدًا عن المساحة، كتصميم جدار حجري، أو ربما من الحصى، أو وضع ثريا فاخرة كتلك في الحمام رقم 8، ويمكنك الابتكار للخروج بالكثير من الأفكار لمفاجأة زائريك وإضفاء لمسة مميزة على حمامك.

لمزيد من تصميمات الحمامات الصغيرة، تفضلوا بالاطلاع على هذا المقال، 15 تصميم لحمامات صغيرة ستقع في غرامها.

أي الحلول تفضل تطبيقها في حمامك الصغير؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم