حمام تنفيذ Alena Gorskaya Design Studio

12 فكرة تجعل الحمام الصغير يبدو أكبر و أجمل

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

الحمامات الصغيره تحتاج إلى تركيز كبير أثناء تصميمها و تزيينها ، لتجنب الوقوع في الأخطاء التى تظهر بسهوله بسبب المساحه الضيقه ، و حتى نتغلب على عائق المساحه و نحصل على مكان مريح  ننعم فيه بحمام دافيء .

و اليوم نقدم لك مجموعة نصائح مفيده تساعدك في تصميم أو تجديد حمامك الصغير ،قم بتطبيقها لتحصل على حمام يبدو أكبر و أجمل .

1- تجنب للفوضى

 حمام تنفيذ Burlanes Interiors
Burlanes Interiors

​Boutique hotel style modern bathroom with rustic features

Burlanes Interiors

الأغراض و المناشف الغير مرتبه و المبعثره بعشوائيه على الأرفف و أرضية الحمام ، تجعل مظهر الحمام غير لائق ، و خاصة أن الحمامات الصغيره حساسه للفوضى بصورة أكبر من الحمامات الكبيره ، و إن كانت الفوضى مرفوضه في كافة الأحوال.

استعن بشماعة حائط بتصميم لافت مثل التصميم المعدني اللامع في الصوره لترتيب المناشف ، و أيضا وجود خزانة مناسبة الحجم أسفل الحوض من الأفكار المفيده لتنظيم المكان.

2- استخدم المرايا

المرايا ضروريه لزيادة الشعور باتساع الفراغ ، و لا سيما المرايا بطول و عرض الحائط التي تعمل كخدعه بصريه ذكية لزيادة المساحه.

3- اهتم بالإضاءة

للإضاءة مكانة هامة في الديكورات الحديثه ، و في الحمامات الصغيرة تكون الحاجه للإضاءه الجيده كبيره ، يمكنك صنع إضاءه مميزه في تجاويف بالحائط ، أو تضع أباليك أنيقه على جانبي مرآه الحمام أو تختار المرايا نفسها بإطار مضىء للخروج عن المألوف.

4- حيوية النباتات

لا تنسى وضع مزهرية صغيره تضم بعض النباتات الخضراء أو الزهور الملونه ، لضمان الحيويه و الطاقة الإيجابيه في حمامك سواء كبيراً أو صغيراً .

5- لا تجعل الباب يفتح للداخل

يُفضل أن يُفتح باب الحمام الصغير للخارج  ، و ذلك لتقليل الحيز الذي يشغله الباب من مساحة الحمام إذا تم فتحه للداخل.

6- الأثاث العملي

تجنب الأثاث الكثير ، حتى تختصر المساحه المشغوله من قطع الأثاث المختلفه ،و استخدم خزانة حمام متعدده الوظائف بحيث تحتوى على درج لوضع مستحضرات الحمام ، و مزوده بشماعه لتعليق المناشف و أيضاً مجهزة  لتشمل حوض الحمام .

7- لا تكدس المكان

تنظيم الحمام لا يعني أن تملؤه بالرفوف و الخزانات ، حاول ان تضع في الحمام المستحضرات الضروريه فقط ، و لا داعي لتكديسه بالأغراض التى لا تستعمل بصفه مستمره.

8- كابينة الإستحمام

على عكس ما يتوقع البعض ، نؤكد أن كابينة الإستحمام مهمه للحمام الصغير لأنها تساهم في جعله نظيف و مرتب لفتره طويله .

9- تجنب الأخطاء الشائعة

الغرق في الألوان الحياديه خطأ شائع ، و في الحمامات الصغيره يتجه الكثير لإعتماد اللون الأبيض في جميع التجهيزات ، ظنا منهم أن الكثير من الأبيض سيجعل الحمام أكثر اتساعا ، ولكنهم بذلك يسمحون للملل و الرتابه بالتسلل للحمام .

10- امزج الألوان

ما الحل إذا لمن يحبون الأبيض ؟ ، عليهم مزجه بلون صريح و جريء كالأحمر و الأزرق و الأخضر .

11- احذر طلاء السقف بلون داكن

 حمام تنفيذ mastella
mastella

Yesterday, Today, Tomorrow. The Evolution. Introducing the new Byte 2.0

mastella

الألوان الداكنه تمتص الضوء ، و العكس بالنسبه للألوان الفاتحة ، لذا فمحبي الألوان الداكنة يمكنهم طلاء أحد جدران الحمام الصغير باللون الداكن و لكن يبتعدوا تماما عن طلاء السقف بلون داكن لأن ذلك يحد من انتشار الضوء.

12- اعتمد المينيمال

ابتعد عن المبالغه و اعتمد البساطه ، فالأسلوب التبسيطي من أنسب الأنماط التى تناسب الحمامات الصغيره ، حيث يمنحك حمام راقي و منظم و مليء بالدفء خاصةً إن كان بلمسة الخشب مثل هذا الحمام من تصميم excelencia-en-diseno .

ما أكثر فكرة أعجبتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم