7 أفكار رائعة للحمامات الصغيرة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Cubic Bathroom, Arreda Progetta di Alice Bambini Arreda Progetta di Alice Bambini حمام
Loading admin actions …

إذا كانت مساحة منزلك صغيرة هذا لن يشكل لك أية مشكلة إذا كنت تعلم ما هي الألوان التي ستعتمد عليها وقطع الأثاث وكيفية توزيع كل بند في الغرف، والحمام لا يعتبر استثناء من هذه العملية بل هو غرفة أساسية من غرف المنزل ويجب مراعاة هذه الأمور به أيضًا، لذا نقدم لك في هذا الموضوع أفكار لتزيين الحمام لجعل كل سنتيمتر فيه رائع . 

1- المواد الحديثة

حديث تنفيذ iloftyou, حداثي

في بعض الأحيان يحتاج حمامك القديم إلى تجديد من خلال تغيير بعض الأكسسوارات أو بعض الأثاث، وإعطاء نظرة جديدة له من خلال تغييرسيراميك الجدران إلى آخر لامع، وتم تغيير منطقة الاستحمام من خلال الاستعانة ببلاط رمادي متطور وإزالة الحوض ووضع دش مربع للاستحمام ليعطي لمسة براقة للمكان، وترك نصف الجدار ما بين منطقة الاستحمام وباقي الحمام حتى يبدو مشرق أكثر. 

2- الإضاءة مهمة

homify حمام مغاسل

الإضاءة توفر الدفء في حمامك، لكنها تختلف في شدتها من حمام إلى آخر حسب شخصية كل حمام، أيضًا يمكنك تسليط الضوء على مناطق لإبراز جمالها أو إبعاد الضوء عن مناطق لإخفائها . 

3- الألوان

homify حمام المرو أو الكوارتز دوش وأحواض إستحمام

الملصقات الملونة يمكن أن تشتريها بأسعار بسيطة جدًا من محلات الأدوات المنزلية وتلصقها في حمامك على سبيل المثال اللوح الزجاجي لغرفة الاستحمام مكان ملائم جدًا لها، لن يكلفك الأمر شيئًا إلا أن المظهر النهائي لغرفة الحمام سيبدو مبهج ومليء بالحيوية والألوان . 

4- توزيع أفضل

عندما تكون مساحة الحمام المتاحة لك صغيرة يمكنك النظر في هذه الفكرة وتطبيقها، حيث تم إعادة توزيع المساحة بشكل ذكي وعملي حيث استخدمت مجموعة أدراج طويلة ذات سطح أملس أسفل الحوض بتصميم مضغوط حتى لا تشغل مساحة كبيرة، حوض الاستحمام من الخزف الأبيض للاسترخاء بعد يوم عمل شاق، أُزيل السراميك من الجدران واكتفى الخبراء بطلائها لتبدو مشرقة وحتى لا تبدو المساحة خانقة، استبدلت الأرضية بأخرى لونها أفتح . 

5- رفوف على الجدار

استغلال الجدران بتثبيت مجموعة من الأرفف على الجدران لتصبح خزانات لأدوات التجميل، المناشف، فرش الأسنان، وبعض الحلي، مُجملًا يبدو مظهر أنيق ولطيف في الحمام .  

5 -تفاصيل تبدو وكأنها في فندق

لا تنسى التفاصيل التي تسهل لك العناية بنفسك لدرجة تجعل حمام وكأنه داخل فندق راقي. 

7- لافتة ظريفة

تم توزيع بلاط الحمام بشكل متدرج بين الابيض والأسود والرمادي وهو ما يتناقض مع الحوض الأبيض، المرآة بسيطة جدًا والنافذة عززت جو الوضوح في الحمام . 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 11 فكرة بسيطة وغير مكلفة لمطبخ رائع

أي فكرة يمكنك تطبيقها في حمامك؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا