تنفيذ Piwko-Bespoke Fitted Furniture

9 حيل بارعة للمطبخ ستوفر لك المال

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

نعاني في حياتنا اليومية من ضغط المصروفات في أشياء يمكن التحكم فيها و تقليل نفقاتها عن طريق بعض الأفكار الإبداعية البعيدة عن الإسراف و التي تقترب أكثر من التدبير و حسن استغلال ما لدينا بالفعل، اليوم سنحاول أن نطبق ذلك فعلياً  في مطبخنا  عن طريق 9 أفكار سهلة و بسيطة ستعود عليك بالنفع و التوفير ..

هوميفاي ستوفر لك تلك النصائح الغالية  في مطبخك حيث يمكنك الاقتباس منها في الغرف الأخرى على نفس النمط ، و هي التي ستشعر بتأثيرها فور تنفيذها و جميعها يحتاج فقط لإعادة تفكير و حسن تدبير .. و النتيجة مذهلة على مستوى الديكور الجميل و الميزانية أيضاً ..

1- وضع فترة الصلاحية في الإعتبار

لو كنت تعاني من فوضى مستمرة في الادراج و الخزانات الخاصة بمطبخك فإنك معرض لامحالة لنسيان إحدى المخزونات و نسيانها لحين انتهاء فترة صلاحيتها ، و بالتالي ستضيع على نفسك ما أنفقته لتشتريها و في النهاية سيكون مصيرها سلة القمامة ، و لكي تتجنب ذلك الأمر فاجعل دائماً المنتجات ذات تاريخ الصلاحية الأقرب في متناول يديك و في مقدمة الأدراج التي تستخدمها باستمرار حتى لا تنساها و كلما فتحت الدرج تراها و تتذكرها و بالتالي ستوفر ثمن عبوة أخرى و تستفيد بما أنفقت ..

2- استخدام مستحضرات التنظيف نفسها

يمكنك استخدام مستحضرات تنظيف محضرة في المنزل من البكينج صودا و الكلور و الصابون السائل بدلاً من استخدام مستحضرات بعينها من السوبر ماركت، هذا بالطبع لا يصلح مع جميع الأسطح، فالزجاج لابد له من منظفات مخصصة و الخشب كذلك ، لكن الأسطح مثل الرخام و الجرانيت و السيراميك يصلح لها أي نوعية من المستحضرات دون أضرار ..

3- تناول الطعام في المنزل

الأطعمة في الخارج تأكل الكثير من ميزانيتك لذا عليك أن تعتمد قليلاً على مطبخكف يإعداد وجباتك و اجعل كل مشروباتك و أطعمتك في المنزل سيوفر ذلك عليك الكثير من الاموال التي تدفعها نظير الخدمات والضرائب على الأطعمة التي تشتريها .

4- اعتمد على المنتجات الموسمية

المنتجات التي توجد في منطقتك في بلدتك تكون أرخص بكثير من المنتجات المستوردة من الخارج في غير مواسمها ، لذا اعتمد قدر الإمكان على شراء فاكهة الشتاء في الشتاء و الصيف كذلك و ليس هنالك حاجة ملحة لتشتري المنتجات المستوردة لمجرد أن تأكلها في فصل ليس فصلها سوى أنك تدفع مقابلها ضعفين تقريباً و أنت بحاجة للتوفير .

5- اكسسوارات من عندك

استخدم الأشياء التي تستخدمها باستمرار في مطبخك لتكون بدلاً من الاكسسوارات باهظة الثمن و بالفعل ستنقل لك احساس رائع بطبيعة المطبخ دون أن تدفع أي أموال ، و كل هذا بمجرد أن تحسن تنسيقها و وضعها بشكل يبرز جمالها بشكل منمق ، مثل المضارب و الملاعق و الأرفف الخشبية الأواني و الاباريق الملونة ..

6- قهوة الصباح

يمكنك التمتع بكوب من القهوة في الصباح في منزلك و ليس في الخارج و بالتالي ستكون قد وفرت ثمن كوب القهوة اليومي الذي يعتبر من الأشياء الخفية التي تسحب من ميزانيتك دون أن تشعر بها على مدار اليوم و لكن لو قمت بتجميعها على مدار الشهر ستجد مبلغاً كبيراً أنت في حاجة لتوفيره عن طريق تناولك هذا الفنجان في مطبخك قبل النزول صباحاً .

7- استبدال الأجهزة القديمة

استبدل الأجهزة الكهربائية القديمة في مطبخك بأخرى جديدة أعلى في الفكاءة و أقل في استهلاك الكهرباء و الصيانة ، سيوفر عليك ذلك الكثير على المدى القريب و البعيد لو قارنته بفاتورة الكهرباء الشهرية و الصيانات الدورية و الأعطال التي قد يسببها قدم تلك الأجهزة مثل الثلاجة و المايكروويف و الفرن الكهربي ..

8- زراعة الاعشاب في مطبخك

 مطبخ تنفيذ chris+ruby
chris+ruby

Küchenregal Longboard Kirsche von chris+ruby

chris+ruby

قم بزراعة النعناع و القرنفل والريحان في مطبخك على حافة النوافذ  أو الرفوف في أماكن مخصصة لها مثل قصاري الزرع سيوفر عليك ذلك شراء تلك النوعيات و بالتالي ستجدها يومياً في متناول يدك و ستضفي رائحة جميلة على مطبخك بالكامل فضلاً عن شكلها الرائع ..

9- قم بالتعليب بنفسك

كل المعلبات تقريباً يمكن اعدادها في المنزل مثل الصلصة و المربى و الكاتشاب، و ستكون خالية من المواد الحافظة و بالتأكيد أقل سعراً من شرائها جاهزة و أكثر صحة لنا و لأسرتنا و كذلك ستوفر عليك الكثير من المال لأنها ستكون بكميات أكبر و بجودة أحسن ..

اقرأ : 10 تصميمات رائعة لدُش الحمام ستود أقتناء أحدها

أفكار رائعة ستساعدك على التوفير
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم