طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

7 تصميمات لاستغلال أفضل للمساحات الخالية بمنزلك

هنادى موسى هنادى موسى
Google+
Loading admin actions …

لا يخلو منزل من وجود مساحات خالية موزعة على نطاق المنزل دون الاستفادة منها، رغم أن تلك المساحات يمكن أن تؤثر على تصميم المنزل بأكمله وتسهل عليك الكثير من الوقت والعملية خاصة عندما يمكنك الاستفادة منها في توفير أماكن تخزين إضافية تقلل الفوضى والزحام فى منزلك.

يساعدك (هوميفاي) اليوم ببعض الأفكار المبتكرة داخل منازل مختلفة كي يمكنك تصميمها فى المساحات الموزعة داخل منزلك بمنتهى الشياكة والعصرية.

1- وحدات تخزين مدمجة بالجدران

 غرفة المعيشة تنفيذ MIROarchitetti
MIROarchitetti

la zona giorno

MIROarchitetti

أصبحت المساحات المحدودة تحدي يواجه كل ملاك المنازل ما يجعلك في تفكير مستمر لأفضل استغلال للمساحات ودائمًا تتوفر الطرق المبتكرة التي تساعدك على توفير حلول عملية توفر لك مساحة إضافية داخل المنزل.

فنرى هنا مثال ممتاز لتصميم يعتمد على إنشاء رفوف داخلية بالجدران توفر لك مساحة تخزينية  فالجدران مساحات مهدرة يمكن تحويلها لأفكار مميزة كثيرة تضيف ديكور أنيق ومميز للغرفة.

2- تصميم جدار فاصل من الرفوف

المساحات المحدودة الخالية يمكن الاستفادة منها باستخدام تصميمات بسيطة مثل التصميم الآتي الذي يوفر جدار خشبي فاصل بين السلم والغرفة مكون من رفوف مختلفة المساحة للاستفادة منها بتخزين أدوات مختلفة، مع العرض على تكامل التصميم بنمط وألوان توافق تصميم المنزل.

3- الاستفادة من المساحات الرأسية

تعد المساحات الرأسية أيضًا من الفرص الذهبية التي توفر لنا فرص مختلفة للاستفادة منها مثل تصميم رفوف أو خزائن بسيطة أعلى السرير بالتوازي مع وضعية السرير وديكور غرفة النوم.

4- تصميم حديقتك الخاصة في الشرفة

هل تتمنى وجود حديقة في منزلك ولا تملك المساحة الكافية لها؟ ما رأيك بتحويل شرفتك لحديقة جميلة بسيطة في حدود المساحة المتوفرة لديك ، وتعد الحدائق الرأسية أفضل الحلول المناسبة للشرفات. فقط تأكد من ملائمة النباتات التي تختار زراعتها لكمية الضوء التي تتوفر لها والطقس الذي تتعرض له أيضًا.

فالشرفات مكان ممتاز لقضاء بعض الوقت الحميمي الدافيء مع أفراد أسرتك أو زوارك.

5- تصميم ركن عمل أسفل السلم

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Ardesia Design
Ardesia Design

Shawfield Street

Ardesia Design

أيضًا المساحات المتوفرة أسفل السلالم يمكن تحويلها لمكان عمل بسيط وأنيق باختيار وتصميم أثاث يناسب المساحة المتوفرة، وتساعدك تلك الفرصة على إدخال ألوان مختلفة مع ألوان السلم والجدران تجدد من روح المكان، خاصة مع استخدام اكسسوارات إضاءة مميزة.

6- وحدات تخزين أيضًا أسفل السلم

مهما اختلفت المساحات التي توفرها لنا السلالم ستجد أفكار ابداعية مختلفة تناسب أذواقنا واحتياجاتنا ، وهذا ما يقدمه لنا التصميم الآتي والذي يقترح علينا توفير وحدات تخزين متعددة لترتيب الملابس والأحذية بطريقة منظمة وأنيقة.

7- المساحات العلوية أسفل سقف المنزل

 غرفة الملابس تنفيذ meine möbelmanufaktur GmbH
meine möbelmanufaktur GmbH

Begehbarer Kleiderschrank unter Schräge

meine möbelmanufaktur GmbH

تنتج الأسقف مساحات غير متساوية المساحة ما يمثل تحدي مختلف كي نحصل على تصميم يستفيد من تلك المساحة الغير منتظمة ، ويمكننا دائمًا الاستعانة بالمصممين المحترفين وسنفاجء بالكثير من التصميمات الإبداعية المناسبة.

اقرأ أيضًا: مع هوميفاي.. اعرف كيف تستخدم الأحجار بمنزلك؟

هل لديك أفكار أخرى؟ شاركنا بها..
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم