الممر والمدخل تنفيذ Tiago Patricio Rodrigues, Arquitectura e Interiores

5 أخطاء تجنبها عند تصميم مدخل منزلك

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

مدخل المنزل يعبر عن شخصية قاطنيه حيث أنه أول ما يقع عليه نظر زائريك وأول ما تراه عند رجوعك من يوم عمل طويل. لهذا من المهم الاهتمام به بشكل كافٍ وعدم تجاهل تلك المساحة التي غالبًا ما تُهدر أو تكون مكدسة. في هذا المقال نقدم لكم بعض الأخطاء الشائعة التي تحدث في تصميمات مداخل المنازل.

1- عدم وجود مساحة كافية للتحرك

بالطبع تريد من مدخل منزلك أن يكون به أماكن كافية لوضع الأغراض والتخزين وبعض قطع الديكور ولكن هذا لا يعني تجاهل أهمية عدم تكدسه حتى لا يشعرك ويشعر زائريك بالضيق عند الدخول للمنزل. حاول الجمع بين البساطة والعملية وتحقيق الحد الأدنى من الأناقة.

2- عدم إضافة أي ديكور

قد يكون من المغري لك خاصة إذا كنت من محبي النمط المينيمالي أن تترك مدخل منزلك فارغًا وبأقل أثاث وديكور ممكن ولكن قد تبالغ في فعل ذلك ويصبح مدخل المنزل ممل للغاية ولا يعبر عن شخصيتك عند زيارة أصدقائك لك. لا تخف من إضافة بعض الديكور للحائط كاللوحات والمرايا أو قصاري الزرع المنعشة.

3- عدم استغلال الحائط

 سلالم وأروقة  تنفيذ Herr Mandel
Herr Mandel

Wandhaken GEODROBE Mahagoni

Herr Mandel

إذا كان لديك فرصة لإضافة شماعات لمدخل منزلك لتعليق السترات فافعل ذلك ولا تتردد! سيوفر هذا الحل الكثير من المساحة ويخلصك من فوضى السترات المكدسة في أول غرفة تقابلها في المنزل. 

4- عدم توفير أماكن مناسبة لوضع الأغراض

 الممر والمدخل تنفيذ Korbo
Korbo

Inspiration

Korbo

قم بتوفير أماكن كافية كالأرفف والشماعات والخزانات أو طاولة مثل الكونسول لوضع الأغراض والأحذية والتي ستحمي مدخل المنزل من الفوضى وتراكم الأتربة العالقة في الأحذية بشكل كامل.

5- تجاهل أهمية وجود أسطح في المدخل

وجود سطح في مدخل المنزل أي كان سواء طاولة أو بف أو كونسول مهم للغاية سواءًا لوضع أشيائك أو لقطع الديكور مثل الأباجورات والتحف أو كمان لتعليق مرآة وراءه. كل ذلك من شأنه أن يضيف ديكور رائع على المدخل.

اقرأ أيضًا 8 أسرار تجعل المداخل الصغيرة رائعة

هل لديك نصائح أخرى تشاركنا بها؟ اكتبها لقرّاءنا
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم