غرفة المعيشة تنفيذ José Tiago Rosa

11 نصيحة ديكورية تساعدك في تصميم منزلك الصغير

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

جولتنا اليوم مفيدة للغاية وفريدة من نوعها.. فهي تلخص لك 11 نصيحة ديكورية تساعدك في تصميم منزلك الصغير ربما ليست واضحة بما يكفي ولكنها ضمنية تعيها بمجرد النظر إلى كل نموذج من المعروضين هنا يمكن لإحداها  أن يكون مصدر إلهامك ودليلك فيما يخص الأفكار المبتكرة والمميزة.. لنكتشفها الآن!

1- دمج المساحات لتوسيع المجال الاجتماعي

لأن شقق الإستوديو معروفة بما تعانيه من مساحات صغيرة جدًا، يدفع ذلك مُصَمميها للإبداع والابتكار ومحاولة الخروج عن كل مألوف في تنسيق ديكوراتها ويلجأون بلا شك لدمج المساحات معًا حتى يتوفر مجال اجتماعي معقول يسمح بحرية تحرك قاطنيها بسلاسة بين أرجاءها المختلفة دون الشعور بضيق المساحة أو التقُيد.. وهو ما تحقق هنا وهي النصيحة الأولى للتعامل مع المساحات الصغيرة بشكل عام وليس بالضرورة الشقق الإستوديو.

2- تصميم مذهل لا يستقطع مساحة كبيرة من الغرفة

إن كنت في حيرة من أمرك عن كيفية التعامل مع ديكورات غرفة أطفالك صغيرة المساحة، يمكنك ببساطة أن تحذو حذو التصميم المطروح هنا وتستغل ارتفاع الغرفة بتصميم سريرين أحدهما على الأرض والآخر طائر تصل إليه من خلال درجات سلالم قليلة.. في الوقت الذي تستعن فيه بخزانات عديدة في المساحة المتبقية من السريرين لا تستقطع شيئًا من مساحة الغرفة بل على النقيض تمامًا وجودها في قلب الجدار يعطي فرصة للاستعانة بمكتب صغير. 

3- جدار خشبي بسيط يمكنه أن يفصل الغرف عن بعضها ببراعة

يمكنك أن تفصل غرف منزلك المختلفة عن بعضها البعض من خلال جدار خشبي إما أن يشكل نصف حائط أو أكثر من ذلك حسب رغبتك وهذا يوفر بالتأكيد قدر كبير من خصوصية كل غرفة وفي الوقت ذاته غير مكلف.

4- اخلق بيئة حديثة متعددة الوظائف

يُمكنك خلق بيئة حديثة متعددة الوظائف بمنزلك كأن تستعين بالمساحة العلوية من الغرفة بتصميم مماثل للنموذج الموضح هنا.. إما بجلسة صغيرة تفصلك عن العالم بأسره أو بسرير صغير ولا بأس بتلفاز ليكن ركن كامل متكامل.

5- جزيرة المطبخ يمكنها أن تكون بمثابة وحدة للتلفاز أيضًا

  تنفيذ homify
homify

Lagenhet in Russia

homify

إن كانت غرفة المعيشة والمطبخ في ساحة واحدة مشتركة بمنزلك.. يمكنك ببساطة استغلال مائدة الجزيرة لتكون وحدة تلفاز أيضًا! قد يكون الأمر غريب ولكنه عملي يوفر لك مساحة بمنزلك من ناحية ويوفر لك أيضًا المال الذي كان سينفق في شراء وحدة تلفاز حقيقية تناسب الغرفة.

6- سرير ذكي بأدراج سفلية عملية

توفير مساحة عملية للتخزين بغرف منزلك المختلفة أمر ليس بهين على الإطلاق بل هو يحتاج لذكاء من حيث التصميم.. هنا اختار المصمم الجزء السفلي من السرير ليكون مساحة تخزينية بالغرفة من خلال مجموعة أدراج يصل عددها لـ 7 أدراج يمكنها أن تفي بالغرض وتستوعب الكثير من الأغراض.

7- لا بأس بالستائر كأداة لفصل الغرف

للفصل بين الغرف المختلفة المشتركة في ساحة واحدة يمكنك اختيار حل بسيط لن يكلفك شئ كالستائر مثلًا! على الرغم من أن هناك من لا يعترفون بها ويفضلون أكثر اللجوء إلى الجدران الخرسانية أو الفواصل الخشبية للقيام بهذا الغرض.

8- الاستفادة القصوى من ضوء الشمس

 غرفة المعيشة تنفيذ homify
homify

Apartamento da Glória

homify

في حال إن كان منزلك يتمتع بضوء الشمس أو حتى إحدى غرفه.. عليك الاستفادة منها كمصدر طبيعي وأساسي للإضاءة لا يضاهي سحره شئ وهي تقوم بدورها في تعزيز الإضاءة الاصطناعية كما هو واضح هنا.

9- يمكنك الاستفادة من المساحة السفلية للسرير بتصميم أرفف كهذه طالما ارتفاع الغرفة يسمح!

10- أسفل الدرج مساحة مستغلة تكمل ديكورات غرفة المعيشة

11- سرير وكنبة ومكتبة على خط واحد في مساحة صغيرة!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم