9 شوايات في منتهى الروعة

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

9 شوايات في منتهى الروعة

Mohammed Awad Mohammed Awad
  تنفيذ Slabon  Forja Creativa,
Loading admin actions …

الشوايات أو أماكن الشواء في الهواء الطلق دائماً ما تجذب الكبار و الصغار سواء من أفراد الأسرة أو من الضيوف، لما فيها من متعة خاصة  و استمتاع بالطبيعة المجاورة و حرية في التنقل و عدم التقيد بأي حدود داخل جدران المنزل.

اليوم هوميفاي سوف يصحبكم لــ 9 أفكار لشوايات مناسبة للتطبيق في حديقة أي منزل ببعض الخطوات التي يمكنك أن تقتبس منها بسهولة ما ترغب في تطبيقه في شوايتك الخاصة و تستعد من الآن لإبهار كل ضيوفك .

1- جميلة

التصميم الجمالي للشوايات ليس شيئاً مستحيلاً، فيمكنك تصميم بعض الشوايات الجميلة في حديقتك بمجرد تنسيق الألوان بين المكونات التي ستصممها بها مثل الطوب و الطلاء فوق الخرسانة و طريقة الدهان نفسها و النقشات التي يبرع فيها الفنيين المتخصصين في تصميم الجدران العادية ..

ففي هذا النموذج نلاحظ كيفية تصميم المدخنة على شكل مفرغ هندسياً في الوسط و الأطراف و درجة ميل في الطوب العلوي و هي كلها من إبداع الهندسة المعمارية ثم هندسة الديكور في الشكل الخارجي و اختيار الالوان و العناصر مثل إظهار الطوب في بعض الأجزاء و اخفائها بالطلاء في البعض الآخر .

2- حداثية و مجهزة

يمكن أن نصمم الشواية في هيئة جلسة متكاملة من سقيفة و رفوف و أسطح و بارات و هذا عن طريق استخدام الاخشاب في عمل تعريشات و سقف يسمح بتثبيت فروع اللمبات عليه و كذلك الرخام على الأسطح ليكون ملائماً لتناول الطعام حتى لو لم يكن هناك سفرة مخصصة ، و كذلك البارات من كراسي سواء من الخرسانة أو الرخام .

و في النهاية سيكون لديك شواية ليست مماثلة لأي تصميم آخر حيث أنك سوف تقوم بفتح إحدى الجدر الخرسانية لتنشيء فيها مكان الشوي محفوراً بداخلها ، و بذلك تكون حققت جلسة مثالية في الهواء الطلق

3- ريفي على مساحة كبيرة

لعاق الطراز الريفي يمكنك انشاء مجسم من روح هذا الطراز في شوايتك عن طريق الحجر غير المطلي بدهانات و استخدام أرضيات بألوان هادئة من نفس درجة لون الحجر، أما تصميم الشواية نفسها يمكن أن يكون متنوعاً بين التجهيزات سواء بتجهيز مكان مخصص لتخزين الفحم و أدوات الشوي و جزء آخر لمكان الشوي و جزء آخر يعمل كرف رخامي لتناول الطعام عليه .

4- حجارة مهيبة

 حدائق تنفيذ The Braai Man,
The Braai Man

Clad your Braai in Stone

The Braai Man

الحجارة تعانق الطبيعة فلو كنت من عشاقها فلا تتخلى عن تصميم شوايتك في حديقتك من الأحجارالطبيعية ذات المظهر الذي لايبدو عليه الدهان أو اللمعان، فستشعر أنك ليس في حديقتك و لكنك تقوم بممارسة الشواء في سفح الجبل 

5- شواء أكثر

المكان المتسع يمكن أن يكون ميزة إضافية لشوايتك، مكان مخصص و سلالم مناسبة و جلسة من الأحجار أو الطوب ، ستشعر أنك صنعت حالة مختلفة في منزلك و ليس وسيلة للشواء فقط، التجديد و التأمل و الاسترخاء سيكون هو الغالب على الشواية المتكاملة و المنفصلة عن محيط حديقتك ، و ليس هناك ما يمنع من زيادة عنصر الراحة فيها عن طريق انشاء سقف أو تعريشة فوق الجلسة أو فوق مكان الشواء لتحميك من آشعة الشمس نهاراً و تسمح بتثبيت اللمبات ليلاً . و تميز مكان الشواية حتى من بعيد .

6- عملي و متعدد و عصري

الشواية العملية هي التي يمكن أن تعمل كمدفأة أيضاً سواء في داخل بيتك أو خارجه، لاحظ هذا التصميم المثالي للمدفأة و الشواية الواحدة في تصميمها من الأحجار الحرارية و التي تساعد على التدفئة و هي من نفس الاحجار المستخدمة في الساونا، و من ناحية أخرى يمكنك استخدام ذلك التنوع في تنويع الجلسة التي تحيط بها بين جلسة طعام و جلسة استرخاء و تبادل الحديث .

7- للعائلة و الأصدقاء

 حدائق تنفيذ KUB,
KUB
KUB

الشواية يمكن أن يشارك فيها كل أفراد الاسرة لو صممتها في متناول الجميع طولاً و حجماً ، لاحظ في هذا التصميم كيف أن الشواية متاحة للجميع أن يستخدمها و يقوم بالشواء عليها مع أمان كبير في احاطتها بمسافة كافية من الأخشاب التي يمكن أن تساعد على تقليل الشعور بالحرارة للجالسين خصوصاً الاطفال، و بالطبع يراعى أن يكون أي استخدام للأطفال حول الشواية بمعرفة الأباء .

8- كماليات الشواء

بعض الكماليات التي يمكن أن تضيفها على شوايتك مثل الفرن البلدي الذي يمكن أن يستخدم اللهيب الخاص بالشواية لينضج لك الأطعمة سريعة التحضير و النضج مثل البيتزا و غيرها من المعجنات، استخدم تصميم يمكنك من استخدام فرن و شواية في بناء بالطوب في حديقتك و قم بتحديده بشكل مثلث أو هرمي ليكون الشكل جمالياً و عملياً أيضاً .

9- طبيعي على أكمل وجه

يمكنك أن تصنع جذع شجر من الاخشاب و تنشيء فيها الشواية الخاصة بك و كأنك في الغابة تماماً، سيشعرك ذلك بالحياة الطبيعية و الخروج عن المألوف بمجرد استخدامها و سيكون مبهراً لجميع ضيوفك 

اقرأ : 5 أخطاء تجنبها عند تصميم مدخل منزلك

للشوي أفكار رائعة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS,

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم