غرفة المعيشة تنفيذ MARIANGEL COGHLAN

12 شيء في منزلك يركزعليه ضيوفك

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

 القاعدة الأساسية في مجال الديكور الداخلي هي أن لكل شخص ذوق مختلف لكن دائمًا نريد إقناع ضيوفنا فور وصولهم لمنزلنا أنهم في المكان المثالي، في بعض الأحيان ضيوفك يكتفوا بتناول القهوة وبعض الكعك وتنتهي الزيارة عند هذا الحد، لكن ماذا لو استضفت أقارب أو أصدقاء لك في منزلك؟، بالطبع سيلاحظون كل شيء في منزلك وهذه الملاحظات لن تقف عند نظافة المنزل أو ترتيبه بل هناك أمور كثيرة يدقق فيها ضيوفك لابد أن تأخذها بعين الاعتبار . 

لذا جمعنا لك في هذا الموضوع 12 شيء يلاحظه ضيوفك في منزلك يجب العناية بهم وخبراء هوميفاي يقدمون لك 12 نصيحة لجعل هذه الأشياء مُرضية بالنسبة لضيوفك . 

هل المساحة موزعة بشكل صحيح؟

الناس الذين يفهمون في مجال التصميم الداخلي عينهم تلاحظ في ثوان معدودة إذا كانت المساحة موزعة بطريقة سيئة أم لا، بالإضافة إلى الأخطاء المعمارية مثل الأبواب المنحرفة أو الإضاءة الموضوعة في أماكن خاطئة  لذا يجب العناية بتوزيع المساحة الداخلية لمنزلك جيدًا. 

من الذي يعيش في المنزل ؟

التصميم الداخلي للمنزل هي مسألة تفضيلات شخصية لذا لابد من اختيار ما يليق بذوقك حتى يكون منزلك مرآة لشخصيتك، من الأثاث لطلاء الجدران وطريقة تخطيط الغرفة يدل على حجم عائلتك وماذا يفضلون وماذا يفعلون في أوقات فراغهم . 

3- أريكة

واحدة من أبرز الأشياء المجنونة التي يفعلها المصممون هي وضع الأريكة بمحاذاة جدار كبير، وهي من أكثر الأمور التي تساعد في ترتيب الأثاث. 

4- هل هناك زهور ؟

اللمسات الصغيرة هي الفارقة في كل شيء، وغالبًا ما تضيف بريق إلى الديكور فلا تقلل من قوة تأثير الزهور أو النباتات على ديكور منزلك. 

5- كم وسادة على الأريكة ؟

 غرفة المعيشة تنفيذ MARIANGEL COGHLAN

إذا وضعت وسادتين على أريكة كبيرة ستخسر فرصة الحصول على مظهر أنيق لغرفتك، الوسائد الصغيرة الكثيرة على الأريكة الطويلة هي الاختيار الأفضل . 

6- كيف تنظم الرفوف ؟

طريقة تنظيمك لكتبك تقول الكثير عنك، فـالكتب الكثيرة المكدسة في صفوف  دليل على إنها لم تقرأ وإنها مجرد ديكور، لذا لابد من وضع كتبك في متناول يديك وتنظمها في مجموعات خاصة بك . 

7- هل هناك ستائر على الجدران؟

الاستثمار في تشطيبات الجدران والاعتماد على مواد مثل السراميك والقوالب والحجرأمر يثري من الديكور الداخلي لمنزلك. 

8 – ماهي الرائحة ؟

كلنا نحب الشموع المعطرة ولكنه أمر مزعج أن تدخل شقة وتجد رائحة قوية، لذا لابد أخذ الحذر من وضع شموع أو بخور كثير لإعطاء رائحة مكثفة لأن ضيوفك سيعتقدون إنك تريد إخفاء رائحة شيء ما . 

9- هل الستائر تلمس الأرض ؟

عند تصميم الستائر الخاصة بمنزلك يجب إخضاعها لعدة مواصفات منها الشكل واللون والقوام والحجم لكن أهم هذه المواصفات هي ألا تكون لامسة للأرض.

10- هل حمام مريح؟

 حمام تنفيذ Liliana Zenaro Interiores
Liliana Zenaro Interiores

Apartamento na Pompeia, São Paulo

Liliana Zenaro Interiores

لإعطاء لمسة أنيقة لحمامك يجب أن تضع فيه أشياء توفر الراحة لك ولضيوفك مثل المناشف، الصابون، المناديل الورقية، والشموع، بعدها يصبح حمامك جاهز لدخول الضيوف . 

11- هل الديكور منسق؟

هناك بنود كثير تؤلف ديكور منزلك مثل الألوان، المواد، والقوام، إذا تطايقت هذه البنود ستصبح غرفتك وكأنها غرفة في فندق فاخر.

12 – الإضاءة

 غرفة المعيشة تنفيذ Cris Nunes Arquiteta
Cris Nunes Arquiteta

Apartamento, Maceió Al

Cris Nunes Arquiteta

تسليط الإضاءة وانتشارها أداة أساسية في التصميم الداخلي لإحداث تأثيرات معينة .

لقراءة المقال التالي اضغط هنا : 8 نصائح للحصول على مطبخ عصري وملهم

أخبرنا بأكثر شيء تلاحظه في منازل أصدقائك ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم