كل ما تريد أن تعرفه عن مخدات غرفة المعيشة

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

كل ما تريد أن تعرفه عن مخدات غرفة المعيشة

ريم عوض ريم عوض
 غرفة المعيشة تنفيذ Alfred Apelt GmbH, حداثي
Loading admin actions …

الاهتمام بالتفاصيل هو أهم ما يخلق تصميم جذاب مهما بلغ الأثاث نفسه من فخامة. إهمال التفاصيل يمكنه أن يحول أفضل تصميم لشيء ممل جدًا ولا تجد فيه ما يشد انتباهك. من هذه التفاصيل اختيارك لمخدات غرفة المعيشة سواءًا كانت ملقاة على الأرض بشكل ديكوري أو لاستخدامها على الكنب والكراسي. في هذا المقال نقدم لك كل ما تريد أن تعرفه عن مخدات غرفة المعيشة، كيف تحتارها؟ ما أكثر الألوان المناسبة وأين تضعها بالضبط؟ إليكم الإجابات.

لتصميم مودرن

عدد المخددات وترتيبها: اختر عددًا فرديًا من المخدات، ثلاثة أو خمسة مثلًا، بدلًا من الاختيار التقليدي لأزواج من المخدات. عدد قليل من المخدات الكبيرة أفضل وأكثر ترتيبًا من العديد من المخدات ذات المقاس الصغير.

المقاس والشكل: المخدات المربعة يفضل أن يكون مقاس قطرها ما بين 45 لـ 60 سنتيمتر، لتكون كبيرة كفاية لإظهار شكل الرسومات الموجودة على المخدة. 

لتصميم مودرن

القماش:  الألوان المحدودة والأشكال الهندسية الكبيرة يفضّل أن تطبع على المنسوجات مثل القطن والكتّان، وهما أيضًا مناسبان جدًا للغرف المودرن، أما إذا كنت تريد ألوانًا كثيرة وزركشات مختلفة في المخدات فاجعلها قاعدة: احصل على قطعة قماش زائدة من أي قماش مزخرف في الغرفة كالستارة مثلًا واجعلها مثله. حتى لا تبدو الغرفة مزدخمة بالألوان.

لتصميم تقليدي

عدد المخددات وترتيبها: مخدتين أو 4 مخدات موزعة على كل جانب من الكنبة لشكل تقليدي ومتناسق.

المقاس والشكل: هذا يعتمد على حجم الكنبة، يتراوح المقاس المناسب للقطر ما بين 50 لـ 55 سنتيمتر ومتزاوجين مع خدديات من مربعات أو دوائر أصغر من المخدة الكبيرة.

لتصميم تقليدي

القماش: التصميم التقليدي والكلاسيكي للأثاث يتناسب معه أقمشة مثل القطيفة والحرير. يمكنك الجمع بين مخدة مزركشة مليئة بالرسومات بجانب بعض المخدات السادة.

هل تريد نصائح عامة بغض النظر عن نوع النمط الذي ستختاره؟ إليكم النقاط في باقي المقال

1- المقاس

أفضل مقاس للمخدات المربعة هو حوالي 45 سنتيمتر في جميع الكنب العاديّ. إذا كنت تريد مخدات ضخمة لشكل أكثر عفوية وشبابية فاختر مخدات بمقاس 60 سنتيمتر. إذا كانت الكنبة مودرن بظهر منخفض للغاية فنقترح عليك مخدة بمقاس 40 سنتيمتر.

2- الحشو

أشهر مواد تستخدم للحشو هي الريش والقطن والفوم والاسفنج. الريش هو أغلاهم من حيث السعر وطري جدًا ومريح. أما باقي المواد تعتبر أكثر صلابة ويجعلون شكل المخدة متماسك. فأيهم تفضل؟

3- الملمس

اخلق تباينًا في ملمس النسيج، فالكنب والكراسي الجلدية أو الحريرية اجمعها مع مخدات بنقوشات بارزة وخشنة؛ والكنب المطفي والقاتم اجمعه مع مخدات لامعة من الستان مثلًا.

4- التكامل

عند وضع المخدات فكر في جميع قطع أثاث الغرفة، مخدات الكراسي ليس من الضروري أن تكون مماثلة لمخدات الكنبة ولكن ركّز على أن تكاملهما من حيث درجات الألوان والستايل.

اقرأ أيضًا الأريكة المثالية لغرفة المعيشة

شاركنا بأفكار أخرى في التعليقات
 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم