حمام تنفيذ Villeroy & Boch

11 حيلة للتخزين في الحمامات الصغيرة

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

تصميم وديكور المساحات الصغيرة يشغل بال الكثيرين خاصة مع الاضطرار للسكن في منازل ضيقة بسبب الظروف الاقتصادبة، لهذا نقدم لكم اليوم بعض الحيل المفيدة لاستغلال الحمام أفضل استغلال ولإزالة الشعور بضيق المساحة قدر الإمكان. إليكم الأفكار

1- مرآة وخزانة

المرآة في الحمام أمر تقليدي وربما حتى المرايا الموضوعة على الخزانة ولكن في التصميم الجديد لهذه الفكرة أصبح الوجه الأمامي للخزانة كله مغطى بالمرآة حتى لا تكاد ترى الخزانة المتخفية. فتضيف مكان أنيق للتخزين ومرآة تجعل الحمام يبدو أكبر وأكثر إشراقًا مع توفير المساحة في كل الأحوال.

2- أرفف فوق التواليت

المساحة الموجودة فوق التواليت غالبًا ما تكون مهدرة. في هذا التصميم للحمام الصغيرة استغل المصمم هذه المساحة لتعليق أرفف أنيقة غيرت من شكل الحمام وأضافت ترتيبًا وديكور جميل على الحمام ومساحة مناسبة لوضع الأغراض.

3- أرفف في الدش

أركان معظم الغرف هي مساحات مهدرة خاصة في الحمام وفي الدش على وجه الخصوص! في هذا التصميم نجد استغلال رائع لركن الدش بإضافة أرفف بسيطة لوضع مستحضرات التجميل والشامبو.

4- سلم للتخزين

السلالم التي تستخدم لتعليق الأغراض أصبحت رائجة الآن، فهي حل مناسب لاستغلال المساحة الأفقية وإضافة ديكور مختلف للحمام أيضًا ولو بشكل مؤقت خاصة إذا لم تكن عندك إمكانية إضافة خزانة أو تغيير دائم في الحمام.

5- جدار بارز

في الحمامات الصغيرة، إنشاء جدار بارز على الحائط الأصلي لاستخدام سطحه كرف هو من الحلول الذكية وتجعل الحمام يبدو أكبر مما هو عليه.

6- أرفف زجاجية وصناديق

 حمام تنفيذ Einrichtungsideen
Einrichtungsideen

Badezimmer 2 in Stadecken

Einrichtungsideen

إضافة لمسة بسيطة وغير مكلفة مثل الصناديق على أرفف زجاجية شفافة يعطي الحمام إحساسًا منعشًا وخفيفًا.

7- أسفل الحوض

إنشاء خزانة موفرة للمساحة أسفل الحوض هو من الحلول الذكية لاستغلال المساحة. يمكنك استخدامها في وضع المنظفات أو الفوط وكل ما تريد تخزينه بطريقة تزيل الفوضى من باقي الحمام.

اقرأ أيضًا 9 تصميمات لوحدات تخزين خاصة بحمامك

8- المناديل كديكور

هل فكرت يومًا أن تستغل مناديل الحمام في الديكور؟ في هذا التصميم نجد شماعات مثبتة بشكل معين لتعطي منظرًا لطيفًا وتوفر المساحة أيضًا.

9- زاوية للحافة

 اختار المصمم أن يجعل زاوية لحرف قاعدة الحوض لإضفاء الشعور بمساحة أكبر وفي الخزانة أسفله أرفف مفتوحة لنفس السبب.

10- أرفف مفتوحة وصناديق أسفل الحوض

من التصميمات الأنيقة والمرتبة والتي تساعد على جعل الحمام لا يبدو صغيرًا جدًا هي الأرفف المفتوحة أسفل الحوض واستخدام صناديق فيها للتخزين.

11- أرفف نحيفة جدًا

مهما بلغت مساحة الحمام من الصغر تستطيع دائمًا إضافة رف صغير جدًا أو نحيف وتستخدمه قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا 15 فكرة لتجديد حمامك بلمسات بسيطة وتكاليف قليلة

هل عندك أفكار أخرى؟ شاركنا بها
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم