الممر والمدخل تنفيذ Студия интерьера 'SENSE'

10 لمسات بسيطة تجعل منزلك منمقًا… اعرفها الآن!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

هل لديك بضع دقائق شاغرة بيومك؟ هل تنتظر عودة شخص ما إلى المنزل ولكنك تشعر بالملل؟! من خلال هذا المقال ستعرف كيف تستغل وقتك الشاغر ببساطة في الكثير من الأعمال البسيطة والتي كفيلة بأن تجعل منزلك منمقًا أكثر من أي وقتٍ مضى.. لمسات حقًا بسيطة لكنها سحرية اعرفها الآن فقط مع هوميفاي!

1- مسح أسطح المطبخ وترتيب أغراضه المختلفة

تنظيف مطبخك ومسح أسطحه المختلفة يكسبه جمالًا من نوع خاص ويجعله صحيًا.. فالمطبخ هو أكثر بقعة بالمنزل سرعان ما تتعرض للاتساخ مما يؤثر بشكل سلبي على بقية أجزاءه حتى ولو بعيدة عنه نسبيًا.. ليس هذا بغريب وهو عصب البيت.. فإن كان نظيفًا صارت جميع الغرف نظيفة وإن كان عكس ذلك تأثر المنزل بالسلب وأصبح فوضويًا.. فلا تتردد في استغلال بضع دقائق من وقت فراغك به من أجل أن تجعله مرتبًا طوال الوقت. 

2- قم بتفريغ غسالة الصحون وإعادة ملأها من جديد

تفريغ غسالة الصحون وإعادة تعبئتها بالأطباق والأواني من جديد لا يستغرق سوى بضع دقائق.. لذا لا تترك مجال للفوضى به الناتجة عن تراكم الأطباق والأواني وأدوات المائدة وما غير ذلك لأن القيام بتلك المهام من شانه ضمان الحفاظ على مطبخك نظيفًا ومرتبًا. 

3- رتب الأوراق والأدوات المكتبية وضع كلٍ منهم في مكانه على المكتب

تنظيم وترتيب الأوراق وتصنيفها سوف يساعد على العمل من ناحية ويساهم في خلق مساحة عملية منتجة من ناحية أخرى.. لا يمكن إلا بضع دقائق تحسن بشكل كبير زيادة اجواء الغرفة الخاصة بك، وإضافة والجمالية خالية من الفوضى نظيفة.

4- رتب سريرك واجعل الغرفة نظيفة هادئة

رتب سرير غرفة نومك واختار لها فرش منمق يتسق مع ألوان الغرفة والجو العام.. فنظافتها وتنسيقها يكسبها بالهدوء والسكينة واللذان هم ضروريان لأي غرفة نوم على وجه الأرض.

5- ضع الملابس المتسخة في الغسالة ولا تتركها متناثرة هنا وهناك

غالبًا ما تكون الملابس المتسخة متناثرة هنا وهناك بأرجاء مختلفة من المنزل خصوصًا وإن كان لديكم أطفال يكن الأمر أصعب بكثير! لذا لا تترك مساحة لتراكم أكوام الملابس المتسخة، جمع كل ما تريد غسله مرة واحدة مع مراعاة تصنيف الغسيل ليتم غسل الملابس الداكنة معًا وكذلك الفاتحة معًا أيضًا مرة أخرى، وضع الدفعة الأولى في الغسالة ليظهر لك البيت هادئًا جميلًا والسر في النظافة!   

6- إعادة ترتيب إكسسوارات غرفة المعيشة

 غرفة المعيشة تنفيذ ANSANA

لأن غرفة المعيشة هي أكثر البقاع استخدامًا في المنزل لقضاء الأسرة لمعظم وقتها بها من الطبيعي أن تكون في أغلب الوقت غير مرتبة! لذا قم من وقت لآخر ويفضل في نهاية كل يوم أن تقوم بإعادة تنسيق الوسائد الخاصة بالأرائك والمقاعد المختلفة والضغط على ما بداخلها من قطن أو منسوجات لتشكيلها بشكل منمق لتعود جديدة تمامًا.

يمكنك استغلال وقت فراغك في إعادة تنسيق محتويات الغرفة وإكسسواراتها المختلفة بأن تغير مكان الأثاث المعتاد رؤيته يوميًا لتشعر بعد ذلك ان الغرفة جديدة بلمسات بسيطة لم تكلفك إلا دقائق من وقتك!

7- تجنب تعرض المدخل للفوضى فهو واجهة منزلك!

يعتبر المدخل من الأماكن الأكثر تعرضًا للفوضى بالمنزل فالأحذية وحدها تكفي لتتآمر عليه وتفسد هيئته، لذا احرص دائمًا على وضع الأحذية في موضعها الصحيح ويفضل أن يكون لها خزانة خاصة كالموضحة هنا، في الوقت الذي لا تستهين فيه بوجود حامل خشبي بأي زاوية بالقرب من المدخل ليتم استخدامه في تعليق السترات والمعاطف وما غير ذلك.

8- تخلص من أية أدوات عديمة الفائدة بمطبخك

أدوات الطهي أو الإكسسوارات المكسورة أو غير الضرورية لن تساعدك يومًا ما، فمادمت لم تستخدمها الآن لن تستخدمها مطلقًا.. من هذا المنطلق ينبغي إزالتها من المطبخ مباشرة لجني مساحة أكبر تساعدك في إعداد الطعام وغسل الصحون والتنظيف بشكل عام وما غير ذلك.

9- تخلص من النفايات المركونة بشرفتك ووفر بها جلسة ساحرة

العديد من الشرفات تتحول في كثير من الأحيان إلى مقالب للنفايات حيث يوضع بها كل ما هو غير ضروري بالمنزل من أغراض وأدوات إما بغرض الإصلاح أو لعدم التصرف به من الأساس، لذا إذا كان لديك بعض أوقات الفراغ، قم بإزالة أيٍ من تلك العناصر غير الضرورية.. فهذه ستكون بداية جيدة.

10- انسى العالم بأسره وانسجم

 حديقة تنفيذ gemma5
gemma5

4.5m yoga space, meditation room and music room

gemma5

بعد يوم عمل شاق بالمنزل أو خارجه نحتاج جميعًا للجلوس في مكان منمق وهادئ كالموضح هنا يضم كل سبل الراحة أو حتى بعضها فهو كفيل بأن يساعد على الاسترخاء والتأمل والسكينة.. كافئ نفسك بالجلوس به في نهاية يومك واستمع لإحدى المقطوعات الموسيقية الرائعة واغمض عينيك لتنسى العالم بصخبه!

اقرأ أيضًا: زيارة مفاجأة..نظف منزلك في 5 دقائق!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم