غرفة المعيشة تنفيذ Polygon arch&des

منزل مساحته 71 م² بالرسم الهندسي في منتهى الأناقة

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

المنازل الصغيرة يمكنها أ تتحول إلى ﻷماكن ضيقة وخانقة إذا تم توزيع غرفها وتقسيمها بطريقة سيئة تهدر مساحتها الصغيرة أصلًا! لهذا إذا كان منزلك مساحته صغيرة ننصحك بالاستعانة بمتخصص محترف حتى لو كلفك الأمر زيادة في الميزانية، فهو يستحق!

في هذا المقال نقدم لكم منزل بمساحة 71 م² بالرسم الهندسي في منتهى الأناقة سيساعدك عند تقسيم منزلك بالطريقة الصحيحة. إليكم المقال.

الرسم الهندسي للمنزل

في هذه الصورة نرى المسقط الرأسي للمنزل بأكمله حيث المدخل في أسفل الصورة على يساره الحمام الرئيسي وعلى يمينه مدخل بخزانة لتعليق السترات ووضع الأغراض عند الدخول للمنزل، ثم ندخل لنجد غرفتي نوم أحدهما للأطفال والأخرى غرفة النوم الرئيسية، خلفهم في نهاية المنزل بلكونة صغيرة. أما غرفة المعيشة فصممت في مساحة مفتوحة على السفرة والمطبخ. في الصور القادمة نرى التصميم الحقيقي من الداخل لغرف المنزل.

مدخل المنزل

في هذا الصورة نرى المدخل وبه خزانة لتعليق الملابس وضع الأحذية وبجواره ممر يؤدي إلى باقي الغرف.

غرفة المعيشة

مما يميز غرفة المعيشة وحدات الإضاءة المختلفة بين المثبتة في السقف والأباجورة الطويلة ذات الشكل المميز. أيضًا نرى ستائر سوداء شكلها مختلف. وتتباين مع الكنب الفاتح. كل ذلك يتمزج مع السجادة  والخدديات المنقوشة بالأبيض والأسود. 

ديكور الحائط

الإطارات المعلقة على الحائط وخاصة في المساحات الصغيرة تعطي شكلًا جذابًا ومميزًا حيث أنه لا يوجد مساحة كافية لوضع قطع ديكور على الأرض.  

السفرة والصالة

الحائط وراء التليفزيون عبارة عن نافذة بمربعات صغيرة يمكن فتحها على غرفة النوم الرئيسية.

المطبخ

استغل المصمم المساحة الأفقية للمطبخ بشكل رائع وخلق تباينًا في الألوان بين الحائط الطوبي الأبيض والأسود والخزانات البيضاء. وتباين ألوان الكراسي المختلفة للسفرة.

نافذة كبيرة

نافذة المطبخ كبيرة ورائعة بدون ستائر لإطلالة منعشة عند تناول وجبة الإفطار.

غرفة النوم الرئيسية

غرفة النوم الرئيسية بحائط طوبي خلف السرير ليضفي دفئًا وحميمية على الغرفة مع لون الإضاءة الأصفر والصور المعلقة التي تحمل بعض الذكريات.

غرفة الأطفال

غرفة الأطفال واسعة وبألوان مبهجة لتعطي فرصة للأطفال للمذاكرة والاستمتاع بوقتهم، فعل المصمم هذا عن طريق استغلال المساحة الأفقية ووضع خزانة تصل للسقف تفصل بين السريرين. النجفة من القطع المميزة في هذه الغرفة وتضيء كل ركن في الغرفة بكفاءة عالية حيث يمكن تغيير وضع الكشافات فيها كيفما شئت لتوجهها للمكان الذي تريد تسليط الضوء عليه.

ديكور مميز للحمام

مرآة غير تقليدية وتصميم مميز لقاعدة الحوض آخرها بها ميل بسيط لتعطي شعورًا باتساع هذه المساحة. أيضًا وضع المصمم خزانة أسفل الحوض لوضع الأغراض والفوط.

تصميم مختلف وعملي

ليس من الضروري لاستغلال المساحة أن يكون بلا أفكار ديكورية مميزة ومختلفة! استغل المصمم المساحة فوق التواليت بوضع مكان لتخزين المناديل لتبدو كأنها لوحة تتكامل مع جو الحمام.

أرفف الحمام

الأرفف المعلقة في الحمامات من أهم الحلول الذكية خاصة في المساحات الصغيرة لتجنب الفوضى التي غالبًا ما تعم المنازل الضيقة التي لا يوجد بها أماكن كافية وجيدة للتخزين.

اقرأ أيضًا 11 حيلة للتخزين في الحمامات الصغيرة

هل أعجبك التصميم؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم