شبابيك  تنفيذ ALIWEN arquitectura & construcción sustentable

14 فكرة لإضاءة ممرات المنزل الخارجية بطريقة مُبهرة

Fatma Abdallah Fatma Abdallah

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تبدو أغلب البيوت مبهجة و أنيقة من الخارج عندما تشرق عليها الشمس وتنشر آشعتها الذهبية، فتظهر الديكورات الخارجية لكل بيت في أبهى حُلة، ولكن الأمر يختلف عند دخول الليل فنرى بعض المنازل وقد أصبحت مظلمة و مخيفة، وذلك لأن أصحاب تلك المنازل أهملوا إضاءة المنزل الخارجية، غير مدركين أن المظهر الجميل للمنزل خلال الليل لا يأتي سوى باعتماد إضاءة صناعية جيدة و مبهرة، ولا تتوقف أهمية الإضاءة الصناعية لحديقة المنزل وممراته الخارجية عند هذا الحد، بل لها فوائد أخرى،منها:توفير طريق مضيء للضيوف عند دخولهم المنزل، وأيضاً توفير بيئة مناسبة للعب الأطفال، أو تمهيد بعض الأماكن للاستجمام مع شريك الحياة، وأخيراً تحضير أجواء تناسب التجمعات العائلية والحفلات المنزلية.

واليوم أحضرنا لكم عدة أساليب مميزة لإضاءة ممرات المنزل الخارجية، بطريقة لافتة و مبهرة لك ولضيوفك.

1 – أعمدة الإنارة

 حديقة تنفيذ Gartengestaltung.or.at
Gartengestaltung.or.at

Moderne Gartengestaltung

Gartengestaltung.or.at

تعد أعمدة الإضاءة من أشهر الطرق المستخدمة لإنارة ممرات الحدائق، وهذا يرجع لإضائتها الجيدة التى تغمر المكان، وأيضاً مظهرها الجمالي فهي تأتي بأشكال كثيرة منها الكلاسيكي ومنها العصري كما نرى في هذه الحديقة من تصميم gartengestaltung-or-at.

2 – الأباليك

 شبابيك  تنفيذ Decoración Andalusí
Decoración Andalusí

Entrada con iluminación por faroles

Decoración Andalusí

الأباليك تتميز بالأناقة والتأثير الفخم الذي تتركة في الأجواء، سواء تم استخدامها داخل المنزل أو خارجه. وهي تناسب المنازل ذات الطابع الكلاسيكي، خاصة عندما يريد أصحاب المنزل ترك انطباع بالترف وأصالة الديكورات في نفوس الزائرين.

3 – إضاءة علوية

 حديقة تنفيذ Borrowed Space

الإضاءة العلوية هي كشافات أرضية موجهة لأعلي، يتم تثبيتها على جوانب الحوائط وتوجيهها لأعلى بصورة واضحة بحيث تنعكس إضاءتها على الحائط، أو يتم اخفائها وسط الأشجار لتبدو أكثر شاعرية ونعومة.

4- إضاءه سفلية

الإضاءة السفلية هي كشافات تثبت على الجدران من أعلى وتوجه نحو الأرض، بحيث تبرز جمال النباتات المزروعة أسفل الحائط، أو الديكورات الفريدة للحائط نفسه.

5 – إضاءة قمرية

عبارة عن استخدام نوعي الإضاءة العلوية والسفلية معاً، ولكن بعناصر إضاءة أكثر نعومة وهدوء، وتثبيتها في مكان عالي مختبئء وسط فروع شجرة على سبيل المثال مما يجعل ضوئها مشابهاً لضوء القمر الخافت.

6 – إضاءة أفقية

نلاحظ هنا أن الممر مُضاء تماماً بواسطة وحدات الإضاءة الأفقية بموازاة الأرض،على الرغم من عدد الوحدات القليل، لذا فهي تعد طريقة ذكية لإضاءة مساحة أكبر من المكان بدون زيادة في التكاليف.

7 – إضاءة ثلاثية

 بلكونة أو شرفة تنفيذ INDICO

نرى هنا إضاءة مبتكرة، تعتبر مزيج من ثلاث أنواع من الإضاءة: العلوية، والسفلية ، والأفقية. مما أعطى مظهر فني رائع لهذا الممر.

8 – إضاءة السلم

إذا كان الممر المؤدي إلى باب منزلك يحتوي على سلالم، فإضاءة السلم هي أفضل أسلوب لإنارته، لأنها توفر رؤية واضحة لكل درجة من درجات السلم، وتحمي من أخطار التزحلق والوقوع عند العودة للمنزل خلال الليل.

9 – إضاءة جدارية

الإضاءة الجدارية هي الإضاءة المفضلة دائماً، وذلك لأنها تتواجد بداخل الجدار وكأنها جزءاً منه، لذا فهي أقل عرضة للتلف بسبب العوامل الجوية، أوحدوث ماس كهربائي، بالإضافة إلى مظهرها المبتكر.

10 – إضاءة خطية

تعد الإضاءة الخطية إضافة أنيقة لممرات الحديقة، فهي تحدد جوانب الممرات ببساطة وبدون مبالغة، ولهذا فهي تناسب المنازل ذات النمط المينيمالي.

11 – إضاءة المرايا

إذا كانت حديقتك تحتوى على حوض مياة ديكوري ومن فوقة منحوتة مميزة، وتريد إبرازها و استغلالها في عمل إضاءة مميزة للحوض والممرات على جوانبه، يتم وضع مصدر الضوء وراء المنحوته فتنعكس صورتها على المياه، كما أن المياه ستساعد في انتشار الضوء على الجوانب.

12 – إضاءة مُعلقة

يمكن استخدام الإضاءة المعلقة في المناسبات والحفلات المنزلية، لتزيين ممرات المنزل الخارجية وتهيئتها للأجواء العائلية الدافئة. والإضاءة المعلقة لها أشكال كثيرة مثل حبال الزينة الكهربية أو القناديل الكلاسيكية التى تحتوى على الشموع. 

13 – إضاءة المدفأة

 حديقة تنفيذ RF Design GmbH
RF Design GmbH

Lightfire Dolcevita Gas Heizstrahler für die Terrasse

RF Design GmbH

ظهر مؤخراً اتجاه نحو استخدام الدفايات في إضاءة ممرات الحدائق خلال فصل الشتاء، وقد ساعد في هذا وجود أشكال غير تقليدية لمدافيء الغاز بمظهر جمالي مبتكر.

14 – إضاءة خفية

الإضاءة الخفية من خلال تجاويف السقف أو الجدران تجعل ممرات المنزل مضاءة بكفاءة، وتوفر إضاءة مبهرة تبرز كافة تفاصيل المكان، بدون التسبب في إزعاج العين.

ما أكثر فكرة أعجبتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم