بلكونة أو شرفة تنفيذ Michela Galletti Architetto e Home Stager

خطوات وحيل بسيطة لجذب الزبائن لبيتك المعروض للبيع

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

أحد الحيل المتبعة والتي تضمن لك الحصول على بيع سريع لمنزلك المعروض للبيع هو بعرض بيتك بشكل جذاب. فأغلب المشترين لا يمكنهم تخيل البيت وهو فارغ، وقد يشعروا بكأبة أو ضيق من شكل الغرف المهملة والمجردة من الأثاث. لكن عندما يظهر البيت بشكل منظم وأنيق ومفروش وعندما يتخيل الشاري المنزل وطريقة فرشه فإنها تزيد من فرصة شراؤه.

معنا اليوم مثال لبيت تحول بلمسات بسيطة من بضعه غرف عادية ومملة لآخر دافئ و جميل. سنرى معاً تحول غرف هذا البيت بحيل وأفكار بسيطة فتعالوا معنا لنرى تفاصيله لنتعلم ونقتبس هذه الأفكار البسيطة. 

شكل البيت قبل عرضه

قم بإصلاح أية عيوب في الحوائط والأرضيات، قم بدهان الحوائط وجهه نظافة إذا كان هناك حاجة. من المهم إصلاح الأجهزة أو الأثاث الثابت مثل أطقم الحمام، كلها لمسات بسيطة لن تكلفك الكثير من الأموال ولكنها ستزيد من قيمة بيتك وتظهره بشكل أجمل.

​تجنب الفوضى والإزدحام

قم بإزالة المتعلقات الشخصية الخاصة بالبيت، واترك البيت خالي من أية فوضى أو إزدحام. فالأثاث الكثير والذي يخلق إزدحام في الغرف يظهر البيت بشكل سئ كما يشعر المشتري بضيق المساحة على عكس استخدام أثاث صغير الحجم وقليل في الكمية فإنه يظهر البيت بشكل متسع.

البيت بعد تأثيثه لعرضه للبيع (home staging)

لم يترك البيت فارغ على عروشه ولكن حرص المتخصص هنا على فرش البيت ببعض الأثاث البسيط والذي لم يكلفه الكثير ولكنه غير البيت بشكل تام.

عدد عناصر الأثاث قليلة ولا يخلق إزدحام في الفراغ ولكنه كاف بإعطاء فكرة عن إمكانيات المساحات وإظهار البيت بشكل دافئ ومميز

​توزيع الإضاءة بشكل صحيح

الإضاءة تساهم في خلق جو دافئ للمنزل وملئ بالترحاب، كما ستسهل على المشترى رؤية البيت بشكل أوضح. فلكل 5م مربع تحتاج إلى 100 وات، مع مراعاة توزيع عدد من الإضاءات المختلفة حول المنزل من إضاءة رئيسية، مصباح جانبي ومصباح على الحائط.

تزين الحائط

حرص المتخصص على إزالة كل الصور الشخصية واستبدلها بإطارات فارغة حتى تسهل على المشتري تخيل امتلاكه لهذا المنزل والذي يكون أمر صعب عندما تكون حوائط البيت مملوءة بصور شخصية.

طاولة السفرة

وجود طاولات خدمية مثل طاولة الطعام تجعل البيت يبدو كمكان دافئ ويتسع لزيارات الأصدقاء والعائلة.

​إهتم بوضع بعض الأكسسوارات مثل الشموع، الأطباق، الأكواب الخ

المطبخ قبل التجهيز:​ مساحة فارغة وكئيبة

المطبخ بعد التجهيز

تم إضافة طاولة إضافية للطعام مع رص الكراسي والمفرش وكافة الاكسسوارات بشكل تلقائيو عفوي للمسات دافئة للمنزل.

في المساحات الفارغة لم ينسى وضع طاولة خشبية أنيقة

مع بعض اللمسات الديكورية الحميمية والدافئة

على الجهة الأخرى مكان خزانات المطبخ تم وضع طاولة مرتفعة تشبه البار لتملئ المساحة

ولم ينسى تزينها بكلمات مجسمة لتعبر عن مكان المطبخ على الرغم من خلو المساحة من أية خزانات أو أجهزة كهربية

هذا هو حال الشرفة الملحقة بالمطبخ قبل التجهيز

ولكن بعد التجهيز…

توزيع الاكسسوارات الملونة حول المنزل هو فن، فهو يعطي الغرف لمسة دفئ وحيوية كما أنها تؤكد على الطرز المختلفة. فكما رأينا في أمثلة سابقة فيمكنك إضافة مزهريات، شموع، بعض الكتب، سلال، مصابيح، أو نباتات مع تجميع 3 عناصر أو أكثر على أن تكون بعدد فردي وبأطوال وأشكال مختلفة.

نتيجة مدهشة..

المفروشات والإضاءة هي عناصر أساسية في تحويل غرفة النوم بهذا الشكل، فتم إضافة ستارة خفيفة مع مفروشات فاتحة على السرير تم ترتيبها بشكل عفوي.

أما الإضاءة فهي غير سيميترية على جانبي السرير للمسة مودرن ومتألقة

الإهتمام بالتفاصيل هو أحد عوامل نجاح عملية بيع البيت

لمسات خاصة لتجهيز الحمام

ما يعطي الحمام أناقة فورية هو استخدام المفروشات، فهنا تم وضع ستارة شفافة بالإضافة لمنشفة بيضاء. أيضاً تجنب الفوضى النتاجة من المستحضرات حول الحمام وقام بوضع طاولة بسيطة ذات وحدة تخزينية يعلوها بعض الاكسسوارات مثل الشموع المعطرة ونبته صغيرة.

هل لديك أفكار وحيل أخرى؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم