غرفة المعيشة تنفيذ homify

11 تصميم لغرفة معيشة صغيرة ولكن مريحة

Fatma Abdallah Fatma Abdallah

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

بالرغم من كون عوامل الراحة قد تختلف من شخص لآخر، إلا أن هناك عوامل محددة يتفق عليها الجميع، وهو ماسنتحدث عنه اليوم في مقالنا عن غرف المعيشة المريحة بالرغم من ضيق مساحتها، وذلك من خلال استعراض مجموعة مميزة من تصاميم غرف المعيشة الصغيرة التى بدت مريحة وأكثر اتساعاً، تستطيع أن تقتبس منها الأفكار لتحصل على غرفة معيشة مريحة تسترخي فيها وتنسى التعب مع العائلة بعد يوم عمل طويل.

1 – أريكة مريحة

الإسترخاء المثالي في غرف المعيشة لا يتحقق سوى باقتناء الأريكة المناسبة، وكل ماعداها يعد من الكماليات، فعند التركيز في محتويات غرف المعيشة نجد أن الجميع يتسارع للجلوس على الأريكة ولا أحد ينظر للكراسي المنفصلة!. وفي هذه الصورة نرى أركة مريحة بلون أزرق داكن، تحتضن وسائد متعددة بلون أبيض مثل ألوان الحوائط التى ساهمت في انتشار الضوء الطبيعي خلال الغرفة،وفي مقابل الأريكة نرى التلفاز على خلفية من الأخشاب الدافئة مثل الأرضيات لتحقيق التوازن مع برودة الأزرق والأبيض.

2 – سجاد وثير

 غرفة المعيشة تنفيذ homify
homify

Dark Bohemian

homify

أعطني الحذاء المناسب وسأغزو العالم!،هكذا قالت كوكو شانيل بكل ثقة، وذلك لأن راحة الجسد الحقيقية تبدأ من القدمين، لذا فمن الصعب تحقيق الإنسجام في غرفة المعيشة مع أرضيات باردة، ونرى هنا غرفة معيشة متميزة بسجادها الوثير الذي يدلل قدميك، والذي يتمم حالة الراحة التى تغمر المكان.

3 – طاولة قهوة شفافة

 غرفة المعيشة تنفيذ LAVRADIO DESIGN
LAVRADIO DESIGN

Sala de estar em Lisboa

LAVRADIO DESIGN

عند تصميم غرفة صغيره علينا تجنب وضع العراقيل وخاصة في منتصف الغرفة، وهنا لجأ المصمم لحيلة رائعة من أجل الحفاظ على الأجواء المريحة التى خلقها بفضل الإضاءة الطبيعية الجيدة والأثاث فاتح اللون، من خلال الاستعانة بطاولة قهوة شفافة تؤدي وظائف متعددة في حمل الكتب والمشروبات بدون أن تشكل فارقاً في مظهر الغرفة بل زادته جمالاً وعصرية! 

4 – ألوان الباستيل

 غرفة المعيشة تنفيذ Ammar Bako design studio
Ammar Bako design studio

Provence Style Apartment. Istanbul 2016

Ammar Bako design studio

الألوان الهادئة تضفي جمالاً من نوع خاص على المنزل، وفي غرف المعيشة الصغيرة تساعد ألوان الباستيل على الشعور باتساع المكان وتكسبه طابع الأناقة دون عناء، وهنا نجد غرفة معيشة كلاسيكية التصميم لكنها مريحة وقريبة من القلب بفضل ألوانها المميزة.

5 – مستويات متعددة

يعد صنع مستويات متعددة في الفراغ المفتوح، فكرة ذكية من المصمم ليقوم بالفصل بين غرفة المعيشة وغرفة السفرة بطريقة غير مباشرة، فبمجرد عمل بضع درجات من السلم خلق مساحة منفصلة تماماً على الرغم من غياب الحوائط، وقد كان لهذة الفكرة أيضاٌ فوائد أخرى منها الشعور بالخصوصية و الدفء في غرفة المعيشة وكأنها جزء خاص مستقل عن بقية المنزل.

6 – نمط ريفي

يتميز النمط الريفي بالألفة الكبيرة التى يُشعرنا بها في المكان وكأننا قد زرنا المكان من قبل، أو عشنا به في العالم الموازي!، ويرجع هذا لكونه معتمداً على الخامات الطبيعية و النقشات المستمدة من الطبيعة، فنرى هنا على سبيل المثال حائط التلفازالمزين بالأحجار، و مساند الأرائك الخشبية المزينة بنسيج من الورود الرقيقة، مما عزز الإحساس بالإنتماء والدفء.

7 – حيلة الستائر

يمكننا استخدام الستائر بطريقة ذكية من خلال تثبيتها في أعلى منطقة بالسقف حتى إن كانت النافذة ليست طويلة، وذلك حتى تعطي انطباع بارتفاع السقف مما يوازن ضيق مساحة الغرفة، كما أن الستائر الطويلة تضفي لمسة فاخرة على المكان.

8 – لا تخف من الألوان

 غرفة المعيشة تنفيذ Perfect Stays
Perfect Stays

Blue Moorings

Perfect Stays

الكثير منا يفضل الألوان الحيادية خوفاً من الألوان، مما يجعلنا نقع في فخ الرتابة والملل، فبالرغم من كون اللالونيات(الألوان الحيادية) تحتل عرش الموضة إلا أنها تفتقر إلى الحياة والإثارة مثل الألوان الصريحة، ونرى هنا غرفة معيشة صغيرة ولكنها منعشة بفضل اللون الأزرق المستخدم في الديكورات، مما جعل الغرفة تشجع على النشاط و الإقبال على الحياة.

9 – لمسات شخصية

اللمسات الشخصية هي المفتاح لجعل أي تصميم يبدو فريداً من نوعه، لذا يفضل وضع بعض الإكسسوارات التى تلائم ذوقك الخاص إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، كما يمكنك صنع بعض الرفوف على الحائط لوضع بعض الصور التذكارية أو التحف الفنية التى اقتنيتها خلال رحلاتك.

10 – مدفأة

هذه الغرفة تغمرنا بالدفء والراحة بمجرد النظر إليها، وذلك بفضل اعتماد الخامات المميزة التى اعتمدها المصمم مثل الجلود الفاخرة بلون الهافان في الأثاث، وأيضاً الخشب في طاولة القهوة والأرضيات والحائط وراء التلفاز. وقد أتم المصمم هذه الصحبة الرائعة بمدفأة عصرية التصميم، ولكنها جاءت في إطار خرساني باللون الرمادي لكسر درجات البني في المكان وموازنة الأجواء.

11 – شجرة المعرفة

 مكاتب العمل والدراسة تنفيذ Lola Glamour
Lola Glamour

Estantería Tree

Lola Glamour

قد تكون غرفة المعيشة المريحة للبعض هي الغرفة التى تخلو من التلفاز والإزعاج الذي يسببه، ولكنها تحتوى على مكتبة مميزة بدلاً منه. ونجد هنا غرفة معيشة صغيرة تحتوى على مكتبة مبتكرة على شكل شجرة تضم مجموعة كبيرة من الكتب بطريقة ذكية دون أن تشغل حيز كبير من المكان، لتحصل منها على كتاب وتجلس على الأريكة الناعمة من المخمل الرمادي وتستمتع بوقتك دون إزعاج.

ما رقم التصميم الذي أعجبك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم