غرفة المعيشة تنفيذ Style Within

10 تصميمات مُلهمة لتزيين منزلك بالإضاءة

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

دفء.. رومانسية.. إشراقة.. اتساع..هدوء.. حميمية.. كلها تأثيرات يمكنك أن تُضفيها على تصميم منزلك من خلال الإضاءة، فهي العامل السحري القادر على تزيين أرجاء منزلك فقط مع الاختيار الصحيح للشكل والمكان، أما التكلفة، فهي تكاد لا تُذكر.

في هوميفاي، جمعنا لك اليوم 10 تصميمات مُلهمة، لتوظيف الإضاءة في تزيين المنزل بتكلفة قليلة ونتيجة مبهرة. شاهدهم معنا واختر تصميمًا لتنفيذه في منزلك.

1. تسليط الإضاءات نحو السقف

 غرفة نوم تنفيذ FJ Novaes Light Projects
FJ Novaes Light Projects

Casa Cor SP Suíte de Futebol

FJ Novaes Light Projects

تسليط الإضاءات نحو السقف يمنحك لحظات من التأمل وتكوين الأشكال في مخيلتك قبل النوم، وربما أثناء الاستلقاء للتفكير في بعض أمورك الهامة، فتساعدك على تصفية ذهنك قليلًا للعودة إلى التفكير بهدوء مرة أخرى.

2. وحدة ديكورية مضيئة

اختيار وحدات الإضاءة لا يقل أهمية عن اختيار قطع الأثاث، ليس فقط القطع الأساسية، ولكن أيضًا انتقاء قطعة ديكورية أنيقة تحوي بداخلها إضاءة خفية، يُمكنها أن تُضفي لمسة رائعة على تصميم منزلك.

3. انعكاس الإضاءة في اتجاهات مختلفة

 غرفة المعيشة تنفيذ Style Within
Style Within

Victorian living room

Style Within

الإضاءات الخفية تأثيرها الجمالي أكثر بروزًا وأناقة، وبعض الإضاءات الخفية فوق وأسفل الخزانات، وانعكاسها في السقف والأسطح، يبرز جمال تلك المكتبة ويمنح الغرفة أناقة فاخرة، خاصة مع الإضاءة المثبتة في الجدار والتي تعكس ضوئها في اتجاهين، للأعلى والأسفل.

4. مصابيح صغيرة لمظهر ناعم

المنطقة أعلى السرير هي الأكثر بروزًا في غرفة النوم، والتي يمكنك تزيينها بالإضاءاة بعدد لا نهائي من الطرق، ومن بينها اختيار عدد من المصابيح الصغيرة وتوزيعها على مسافات متساوية لخلق تأثير جمالي مثالي، وهنا في تلك الغرفة، أضيفت بعض من الإضاءات الناعمة التي تدلت بأطوال مختلفة على جانب السرير.

5. إبراز الطابع الشخصي

تصميم الغرفة يجب أن يحمل بعض من ملامح صاحبها ويعكس اهتمامها، والإضاءات يمكن أن تساعد في إبراز الطابع الشخصي للغرفة، إضافة إلى إضفاء لمسة جمالية، كما في تلك الغرفة الشبابية التي استخدمت فيها وحدات الإضاءة لإبراز اهتمام صاحبها بكرة القدم ومشاهيرها.

6. ذكاء توجيه الإضاءة

الإضاءات تُضفي لمسات جمالية بكل أشكالها، ولكن مدى التأثير الجمالي يتوقف على طريقة توظيفها، كاختيار اتجاه انعكاسها. في هذا التصميم، استخدمت الإضاءة بذكاء واضح، حيث وجهت لتصدم ببرز الرف المعلق، وتنتشر في المساحة فوق مكتب الدراسة لتمنحة رؤية أفضل، ومشهد جمالي رائع.

7. لمسة جمالية ف المطبخ

 مطبخ تنفيذ Chibi Moku
Chibi Moku

Jones Clayton Construction – Walt Disney Golden Oak Builders – Interior 11

Chibi Moku

أفضل طريقة لتزيين المطبخ، هي الإضاءات التي تختبئ في خزانته، ربما بجانبها، ربما فوقها، ولكن الأكثر جمالًا هي تلك التي تخبأ في أسفل الخزانات العلوية لتعكس ضوئها على سطح المنضدة، لتضفي لمسة ناعمة وأنيقة على أجواء المطبخ.

8. أشكال مختلفة وتوزيع مثالي

 غرفة المعيشة تنفيذ Style Within
Style Within

Alcove side cabinets

Style Within

تزيين منزلك بالإضاءات، يتعلق باختيار الأماكن الصحيحة لتوزيعها، ويمكنك لمس التاثير الجمالي للتوزيع المثالي للإضاءات في غرفة السفرة تلك، فإضافة إلى جمال الوانها وتصميمها البسيط، لعبت المصابيح المتدلية من السقف فوق طرفي الطاولة، إضافة إلى تلك الموزعة على الجدار وفوق الخزانات، إلى صنع أجواء هادئة لتناول وجب طعام شهية.

9. الشموع لأجواء رومانسية

ليس هناك تأثير أكثر رومانسية من إضاءات الشموع، خاصة عندما يتم توظيفها في محيط تسيطر عليه الأخشاب لدفء مُريح وأنيق، وقد وضعت الشموع في رف داخلي فوق رأس السرير، لمزيد من الرومانسية الناعمة.

10. رؤية مختلفة وفريدة!

لأن مدخل المنزل هو عنوانه، فهو أكثر الأماكن حاجة إلى لمسة ديكورية أنيقة، والتي يمكن تحقيقها من خلال بعض الإضاءات المختلفة، كتلك الكشافات الصغيرة المثبتة السقف، إضافة إلى الهيكل المعدني المزين للجدار.

للاطلاع على بعض الأفكار المُلهمة للإضاءة، يمكنك قراءة المقال التالي، 14 فكرة لإضاءة ممرات المنزل الخارجية بطريقة مُبهرة.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم