غرفة نوم تنفيذ J

أفكار عملية تعيد أثاثك القديم إلى الحياة

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

البعض منا لا يحب التخلص من أغراضه القديمة..ربما لارتباطنا العاطفي بها، لكن وجودها على حالتها القديمة دون استخدام قد يسبب مزيد من الفوضى نحن في غنى عنها، لذا في كتاب الأفكار اليوم جمعنا لكم مجموعة من الأفكار الملهمة لاعادة استخدام أثاث منزلك القديم بشكل أنيق.

1. أناقة الكلاسيك

إن كان لديك قطعة أثاث قديمة بهذا القدر من الجمال والزخارف فبالطبع سيصعب عليك التخلص منها، يمكنك استخدام أنواع طلاء بجودة جيدة لتعيد تفاصيلها الجميلة إلى الحياة كما هو الحال في الصورة هنا، لتستفيد من دورها الوظيفي كوحدة تخزين وعنصر ديكور فريد سيضيف شخصية مميزة لمنزلك علما بأن هذا الاتجاه أصبح رائجا في عالم الديكورات الداخلية مؤخرا.

2. ألواح السرير القديمة

 غرفة المعيشة تنفيذ Rachele Biancalani Studio
Rachele Biancalani Studio

Master bedroom – camera da Letto Padronale

Rachele Biancalani Studio

هناك أفكار عديدة لاستغلال ألواح السرير القديمة، يمكنك تثبيتها بالجدار لتصبح بذلك مسند سرير على الطراز الصناعي، خاصة وأنها من المتانة ما تسمح لها أن تكون دعامة جيدة للسرير.

استخدام آخر

 غرفة نوم تنفيذ J
J
J

يمكنك أيضا استغلالها كرفوف للملابس أو للكتب بعد طلاءها أو تركها على حالها، اطلق لخيالك العنان وستجد العديد من الأفكار.

3. وحدة الأدراج القديمة

 منازل تنفيذ FattoreQ fabbrica
FattoreQ fabbrica

aliceinwonderland

FattoreQ fabbrica

قد يكون لديك وحدة أدراج بحالة جيدة إلا إن  شكلها القديم يجعلك ترغب في اقتناء أخرى جديدة. لماذا لا تفكير في إعادة إحياء هذه القطعة ببعض الحيل البسيطة كتغيير المقابض أو الاستعانة ببعض الملصقات التي تصلح للأثاث الخشبي أو حتى إعادة طلاءها بألوان مبهجة لتجعلها بمظهر عصري.

4. من برميل قديم إلى مكتبة

فكرة مبتكرة ورائعة لاستخدام الأغراض التي قد يعتبرها البعض بلا قيمة أو فائدة، النموذج الحالي ما هو إلا برميل قديم تم قطعه من المنتصف وتثبيت أرفف بالداخل مع تزويده بعجل بالأسفل لسهولة تحريكه، ولمظهر جمالي أنيق تم طلاءها باللون الأخضر الليموني المبهج، قطعة يمكن استغلالها في تخزين ما تشاء..في الصورة هنا تم استخدامها كمكتبة متنقلة.

5. تنجيد الكراسي والكنب

 غرفة المعيشة تنفيذ Luku Home
Luku Home

Flocktail Chairs – Luku Home

Luku Home

في أغلب الأحيان يكون الهيكل الخشبي للكراسي والكنب القديم في حالة ممتازة لمتانة الخشب المصنوع منه، لكن مظهره قديم وغير موائم للديكورات العصرية، الحيلة الأسهل على الإطلاق بدلا من اقتناء أثاث جديد هو إعادة التنجيد مع استخدام مفروشات بتصميمات عصرية وألوان مبهجة تعيد هذا الأثاث القديم إلى الحياة.

6. الأدراج القديمة

فكرة بسيطة للغاية وغير مكلفة لكنها تصلح لكثير من الأغراض المنزلية وليس للمطبخ فقط، أدراج قديمة تم تغليفها أو طلاءها مجددا مع تركيب رفوف وعجل لتصبح بذلك وحدة تخزين متنقلة، في رأيي فكرة كهذه ستكون عملية للغاية في غرف الأطفال لسهولة تحركيها واحتياجهم الدائم لأماكن لتخزين الألعاب.

7. طلاء جديد

 مطبخ تنفيذ mabellevie
mabellevie

Ein Frühlingstag

mabellevie

طلاء جديد وبألوان مبهجة ورسومات راقية سيحيي وحدة مطبخك القديمة بكل تأكيد، خاصة إذا كانت بحالة جيدة.

8. مصابيح مبتكرة

قد يكون لديك قطعة أو اثنتين من طقم فناجين بورسيلين ولم تعد تستخدمهم وفي الوقت نفسه لا ترغب في التخلص منهم، يمكن لفكرة هذه أن تضيف الكثير من الجمال إن استخدمتها فوق بار المطبخ أو بغرفة الطعام.

9. شماعة فريدة

يمكنك استخدام بعض القطع الخشبية المتبقية من أي أثاث متهالك كدعامة لمشاعة بمدخل المنزل كما هو الحال هنا بالصورة، بعض اللمسات الخاصة ستضيف مزيد من الجمال لها مثل إعادة الطلاء أو استخدام خطافات بتصميمات مميزة وفريدة.

10. كراسي الشرفة القديمة

تعرض أثاث الشرفة الدائم للشمس يؤثر بشكل كبير على حالة الطلاء الخاصة به، فتجده إما تقشر أو الوانه صبحت باهتة، تجديده بطلاء جديد ستكون فكرة سديدة بدلا من اقتناء أثاث جديد.

اقرأ أيضا: 26 فكرة لديكورات غير مكلفة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم