غرفة نوم تنفيذ BEP Arquitetos Associados

10 نصائح لتصميم المساحات الصغيرة

آية منير آية منير
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

هل تواجه صعوبة في تصميم منزلك الصغير، هل تعتقد أنك من الصعب تصميم فراغاتك الصغيرة والاستفادة منها، فما رأيك اليوم نقدم لك 10 افكار من اجمل وأسهل الأفكار التي ستساعدك بالتاكيد في تصميم منزلك ذو المساحة الصغيرة واستغلال كل ركن فيه..

1. شرفة صغيرة ولكن..

مع صغر الشرفة يصعب استخدامها واستغلالها جيدا، ولكن بذكاءك وقدرتك على تصميمها بشكل مناسب ستجعل منها ركنك المفضل في منزلك، فقط اختر ألوان فاتحة مثل الأبيض واختار قطع اثاث مناسبة واجعل منها شئ من الخصوصية عن طريق استخدام ستائر ويمكنك تصميم ركن خاص كمكتب صغير لتعمل في اجواء مفتوحة وحرة..

2. التخطيط المناسب للحمام ..

 حمام تنفيذ Студия интерьера Дениса Серова
Студия интерьера Дениса Серова

Туалет 1.5 кв. м в однокомнатной квартире, современный стиль

Студия интерьера Дениса Серова

أيا كان الفراغ التى تحتاج إلى تصميمه، فخطوة التخطيط الجيد هي مفتاحك السحري لتصميمه بذكاء، فمثلا حمام صغير يجب علينا تحديد الاستخدامات المطلوبة منه بالتحديد، فإن كان فقط حمام للضيوف ولن تحتاجه للاستحمام، فلا داعي لاضافة غرفة استحمام او بانيو واكتفي بحوض صغير ووحدة تخزين، ومرحاض مناسب..

3. أدراج خفية..

توفير مساحات للتخزين من اهم الحيل الهامة لتصميم المساحات الصغيرة، فمثلا مساحة أسفل السرير وخلفه وأعلى الدولاب كل هذه المساحات المهدرة والتى يمكن تحويلها لوحدات تخزين او أدراج لترتيب ادواتنا الشخصية للحفاظ على تصميم الفراغ بشكل مناسب..

4. تصميم جيد وعملي..

كل منا يحلم بتصميم غرفة ملابس خاصة به واحيانا نلجا لتصميمها في فراغات صغيرة وضيقة للغاية، فعليك باختيار تصميم عملي مقسم بعناية وبشكل ذكي، يساع كل احتيجاتاك وادواتك وينظمها بشكل يسهل عليك الوصل لكل ما تريد ..

5. أركان غير مستغلة..

 غرفة نوم تنفيذ Holzgeschichten
Holzgeschichten

Schlafnische mit Fenstern

Holzgeschichten

بالتأكيد ستجد في منزلك أركان غير مستغلة وغير مستخدمة، ولكنك ستجدها ذو مساحة صغيرة صعب تصميمها، لذا فتصميم ذكي وأفكار مبتكرة ستجعل منها ركن مميز، كسرير مع مكتبة صغيرة في كيان واحد..

6. أفكار مبتكرة..

 فنادق تنفيذ Inuk Home Studio
Inuk Home Studio

Después de Reforma

Inuk Home Studio

لا مكان لباقي قطع الأثاث في غرفتك، هذا شئ يزعجك بالتأكيد، ولكن لما لا تنطلق بخيالك وتبتكر تصميمات مختلفة لقطع أثاث جديدة، كالكومودينو في غرفة نوم صغيرة، تحول إلى رف مثبت على الحائط لحمل الأباجورة، هذا الحل سيوفر عليك مساحة للكومودينو ومسار للحركة حول السرير ويحقق لك ما تريده ..

7. على الطراز المينميال..

المطابخ الصغيرة هي سمة الشقق الحديثة، وأكثر انتشارا بين البيوت في المناطق الحضرية، وأوجد لها الخبراء الكثير من الحلو حتى وصل الامر إلى تصميم خفي للمطابخ داخل الجدران، ولكن هنا الصمم يطرح أسلوب جديد على الطراز المينيمال بتفاصيل قليلة وباللون الأبيض صمم المطبخ وطاولة صغيرة بمقعدين لجلسة هادئة مع شريك حياتك..

8. بدون مساحة حركة..

إن كانت غرفة نوم بلا مسارات حركة، هذه لم تعد أزمة، فقط ضع ذلك في الاعتبار واختار وضغية للسرير بشكل مناسب وأضف تليفزيون خاص لغرفتك لتزيد من رفاهيتها، واستمتع بغرفة بسيطة ..

9. استخدامات مختلفة..

غن كنت تعيش في منزلك صغير وتبحث عن حلول لفراغات مشتركة، فامامك هذا الحل، حيث لجا المصمم لدمج غرفة معيشة مع المطبخ مع طاولة طعام فيمكان واحد، قد تعتقد انه مستحيل، ولكن كما هو امامك استخدامات خامات متناغمة وألوان محايدة جعل من المنزل صورة مريحة للعين..

10 المرايا..

تظل المرايا هي المفتاح السحري لتصميم أي فراغ صغير، مهما كان استخدامه في ستناسبه بالتأكيد، كحمام او مدخل رئيسي أو ممر ضيق أو غرفة النوم كما هو أمامك حيث استخدم المصمم المرايا كخلفية للسرير على شكل جدار كامل مما اضاف مساحة بصرية مميزة للغرفة ..

يمكنك قراءة أيضا 7 افكار لتوسيع منزلك بأقل التكاليف

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم