غرفة المعيشة تنفيذ TREVINO.CHABRAND | Architectural Studio

10 أفكار ملهمة للجدران الفاصلة بين المساحات

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

التصميم الداخلي يجب أن يسيرعلى بعض المباديء حتى يحقق النتيجة المرجوة، غالبًا ما يتخذ مهندسون الديكور قرارات بشأن إزالة أو إضافة جدران، وفي هذا الموضوع نعرض لك 10 أفكار ملهمة لاستخدام الجدران في تقسيم المساحات في منزلك. 

1- لاتستهين بالجدران الصغيرة

لا تحتاج إلى بناء جدار كبير حتى تحقق نتيجة معينة لذا فيمكن لجدار قصير مثل الذي نراه في هذا التصميم أن يفصل بين المطبخ والمساحة المفتوحة التي تشمل غرفة المعيشة . 

2- حائط متوسط الطول

واحدة من أكبر الأخطاء في التصميم الداخلي للمنازل هي فصل غرفة صغيرة عن باقي المساحة بجدار عالي لذا يفضل في هذه الحالة الفصل بجدار متوسط الطول. 

3- الإضاءة

الجدار العالي يمكن أن يجعل المنطقة حوله قاتمة ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال تسليط مصدر للإضاءة على الجدار ذاته أو إضاءة خافتة من أعلى حتى لا يبدو مظهره كئيب. 

4- جدار غير متلامس

فكرة أخرى جديدة وجميلة وهي الجدران الغير مكتملة التي لا تتلامس مع أي سطح آخر. 

5- جدار متعدد الوظائف

لا يجب أن يقتصر دور الجدار على الفصل بين المساحات لكن يمكن أن يكون له أكثر من وظيفة مثل ما نرى في الصورة جدار بداخله مدفأة .

6- الموقع

إذا كنت تريد أن تكون لديك غرفة معيشة مفتوحة في منزلك فيجب التفكير بعناية في تحديد موقع الجدار الفاصل بها، وهنا الجدار يفصل بين المساحة المفتوحة لغرفة المعيشة وممرالمدخل، الجدار يمنع رؤية أي فرد خارج مساحة غرفة المعيشة لمن بداخلها مما يجعل ضيوفنا أو أفراد العائلة يتمتعون بخصوصية شديدة داخلها. 

7- استخدام زوايا

في كثير من الأحيان يسمح لك الجدار بإنشاء ركن دافيء يمكن استخدامه كمكان لتعليق مصباح أو وضع شاشة التلفاز عليه، وفي هذه الصورة الجدار يفصل ما بين غرفة المعيشة وباقي المساحة .

8- استخدامات كثيرة

لا تستخدم الجدران الفاصلة في تعليق الزينة عليها لكن يمكن أن تعزل منطقة كاملة عن المنزل مثلما حدث هنا في غرفة المعيشة . 

9- تجويف في الجدار

طريقة أخرى للفصل بالجدران وهي عمل تجويف في الجدار وسوف يبدو أكثر إتساعًا وسلاسة ويمكن استخدام هذا التجويف في التخزين أو الديكور . 

10- أبعاد جدران

أبعاد الجدار الفاصل تختلف من منزل إلى آخر لإعطاء تأثيرات معينة، السُمك، الطول، العرض، كل هذه الأبعاد لا يتم اختيارها بشكل عشوائي بل لها حسابات عديدة . 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: كيف تختار جدار غرفة الاستحمام؟

هل ألهمتك هذه الأفكار في إنشاء جدار فاصل في شثتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم