مطبخ تنفيذ homify

شقة صغيرة تبدو أكبر بفضل النمط الإسكندينافي!

Fatma Abdallah Fatma Abdallah

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

لابد وأن نعترف أن الشقق الصغيرة تستهلك مجهوداً كبيراً من أجل الوصول إلى التصميم المناسب، ولكن مع الأسلوب أو النمط الإسكندينافي في التصميم، يصبح هذا الأمر أكثر سهولة. واليوم نأخذكم في رحلة إلى شقة  من تصميم homestories الذي يجعل لكل بيت قصة فريدة تستحق السرد، وقد نجح في نسج قصة رائعة أيضاً لشقة اليوم، التى تبدو أكبر وأكثر اتساعاً من مساحتها الفعلية، وذلك بفضل مميزات النمط الإسكندينافي التى سنستعرضها معاً خلال جولتنا، فهيا نبدأ…

غرفة المعيشة

 غرفة المعيشة تنفيذ homify

يتكون أثاث غرفة المعيشة من أريكة مريحة بالمخمل الرمادي، مع كرسي متحرك بنفس اللون والخامة، ويمكن تحريك هذا الكرسي بضمه بالقرب من الأريكة لمزيد من الراحة،أو وضعه بعيداً لخلق أماكن أكثر للجلوس. كما تحتوى الغرفة أيضاً على منضدة عملية للتلفاز، والتى تظهر باللون الأبيض مع لمسات الخشب، كما حرص اختراها المصمم مليئة بأماكن التخزين للحفاظ على نظام الغرفة.

الفراغ المفتوح

 غرفة المعيشة تنفيذ homify

نلاحظ اتباع المنزل لأسلوب الفراغ المفتوح الذي أضفى على المنزل سمة الحداثة والجرأة، فنرى غرفة المعيشة والسفرة تتشاركان الفراغ ذاته بدون حواجز فيما بينهما، وهو ما أسفر عن الإيحاء باتساع المكان والتغلب على ضيق المساحة.

غرفة السفرة

 غرفة السفرة تنفيذ homify

جمعت السفرة بين الخامات الطبيعية الناعمة، والخامات الصناعية القاسية، فنرى الخامات الطبيعية في أخشاب أثاث السفرة والأرضيات، أما الخامات الصناعية فنجدها في إطارات النوافذ باللون الأسود، وفي مصباح السقف المعدنيز وقد كان لهذا التناقض أثر إيجابي في تحقيق أجواء التوازن في الغرفة.

مميزات النمط الإسكندينافي

 غرفة المعيشة تنفيذ homify

من المعروف أن النمط الإسكندينافي يعتمد على لمسات الأخشاب الدافئة باللون الفاتح تحديداً، مع اللون الأبيض في الدهانات أو أي لون من الألوان الباردة أو المحايدة كالأزرق الهاديء أو الرمادي.

ونلاحظ هنا أن المنزل قد اعتمد الطلاء الأبيض في كافة حوائط المنزل، واعتمد الأخشاب الفاتحة في الأثاث ومعظم أرضيات للمنزل ، مما ساهم في انتشار الضوء بالمنزل، وبالتالي عزز الشعور بالإتساع وزيادة الفراغ الوهمي بالمنزل.

المطبخ

 مطبخ تنفيذ homify

مطبخ هذا المنزل عملي ومليء بأماكن التخزين التى تحافظ على نظام وترتيب المطبخ الدائم،برغم مساحته الغير كبيرة نسبياً، وذلك بفضل تصميمه البسيط والمليء بالخطوط المستقيمة والخالية من الزخرفة أوالمنحنيات التى لا تناسب المساحات الضيقة.

وقد اتخذ المصمم أرضيات المطبخ من السيراميك الرمادي، بدلاً من الأخشاب الفاتحة التى استخدمها في بقية أجزاء المنزل، وذلك لكون السيراميك أفضل في الأماكن التى تتعرض للرطوبة والمياه لأنه لا يتلف بسهولة، بينما الأخشاب تحتاج إلى صيانة واحتياطات خاصة.

ركن خاص

 مطبخ تنفيذ homify

يشبة المطبخ المقهي الصغير الذي تجتمع فيه مع أصدقائك لتناول فطورك، وهذا ما يجعل تناول الإفطار أمر ممتع كل يوم، ويرجع هذا للاعتماد على طاولات صغيرة تستند على الحائط وتصلح لجلوس شخصين أو ثلاثة على الأكثر، مع تزيين المكان بلوحات الحائط والنباتات الخضراء مثل المطاعم الصغيرة.

الفينيل

 مطبخ تنفيذ homify

أضاف الفينيل الملصوق على حائط المطبخ الألوان المبهجة للمكان، مما أكسب المطبخ شخصية مميزة وأنيقة. ويرجع استخدام خامة الفينيل كديكور إلى كونها خامة عملية سهلة التركيب والتغيير أيضاً إذا مللت من نقشتها ذات يوم، كما أنها مقاومة للمياه و زهيدة السعر وهو مايجعلها مناسبة لحوائط المطبخ.

غرفة النوم

 غرفة نوم تنفيذ homify

استخدم المصمم اللون الأزرق الفاتح في حوائط الغرفة، مع ستائر رمادية شفافة وأرضيات خشبية فاتحة اللون، جميعها ألوان هادئة تسمح بعكس الضوء وتوحي باتساع المكان ومن ثم الشعور بالراحة من أجل الخلود إلى نوم هانيء على هذا السرير المريح وبسيط التصميم.

واستغنى المصمم عن الدولاب التقليدي واستبدله بدولاب الحائط المبتكر الذي يؤدي نفس الوظيفة ولكن بدون إهذار المساحة وشغل الفراغ، مما قد يؤدي لازدحام الغرفة.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم