تنفيذ Pflanzenfreude.de

9 نصائح ليستعد فناء منزلك للربيع

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

الفناء، الحديقة، الشرفة، وكل هذه المساحات الخارجية تأخذ قسط كبير من قسوة الشتاء، ويتأثر مظهرها بسبب عوامل الطقس في الشتاء لأنها تعتبر مساحة مهملة في هذا الفصل الكل يهرب منها، لكن على الرغم من كل ذلك إلى أن هذه المساحات نلجأ إليها فور حلول الربيع حيث الجلسات الصافية في الهواء النقي والشمس الدافئة، أجواء ننتظرها كل عام بشوق كبير لذا في هذا الموضوع نقدم لك بعض نصائح الخبراء  للحفاظ على هذه المساحات في حالة ممتازة. 

1- خذ بضع دقائق للعناية بالحديقة

إعداد النباتات الخاصة بك في الحديقة في فصل الشتاء أمر مهم جدًا حتى تجد حصيلة ذلك مع بداية فصل الربيع، النباتات في الفناء الخلفي يمكنها أن تجعل منه مساحة طبيعية وجذابة . 

2- إضاءة إضافية

 بلكونات وشرفات تنفيذ sabigarden

الإضاءة أمر حيوي لخلق تأثيرات سحرية وجعل المناظر في المساحة أكثر جاذبية، حتى وإن كانت الإضاءة منخفضة فهي تسمح لك بالتمتع بحديقتك ليلًا ونهارًا. 

3- التخلص من الأوراق المتراكمة

 حديقة تنفيذ Ed Reeve
Ed Reeve

Garden

Ed Reeve

يجب أن تكنس فناء منزلك أول بأول للتخلص من أوراق الشجر المتساقطة، مرة واحدة أسبوعيًا، حتى تمنع الرطوبة في المساحة وخصوصًا في فصل الخريف.

4 – تغطية التربة بالحصى

الحصى مثالي جدًا في حالة هطول الأمطار لأنه يساعد على تصريف  المياه بسرعة . 

5- إنشاء جلسة حميمية

 حدائق تنفيذ homify
homify

Black Wicker Chair

homify

لا تنسى أن تخصص لك جزء في فناء منزلك لجلسة لطيفة يمكن أن تجلس بها وأنت تقرأ رواية لكاتبك المفضل أو لتناول كوب من الشاي في الهواء الطلق بالطبع ستشعر بالفرق . 

6- رعاية الخشب

إذا كان في الفناء أجزاء خشبية فالخشب من المواد التي تحتاج لرعاية دائمًا لأنها تتأثر بالعوامل الجوية لذا لابد من تلميعها بالورنيش كل فترة حتى لا تفقد زهوتها . 

7- اختار الأثاث بدقة

لابد أن تختار أثاث الفناء بدقة حتى يلائم الأسلوب العام للفناء، بالإضافة إلى ذلك هناك أشياء يُفضل أن تلحقها بالمساحة حتى يبدو المكان أجمل مثل الشمعدانات، المزهريات، والوسائد، أشياء بسيطة إلا أنها قادرة على تحويل دفة فنائك . 

8- الرهان على الزهور

وضع مجموعة من أواني الزهور أمر لن يكلفك شيء إلا أنه سيغير مظهر المساحة سواء كانت شرفة، غرفة، فناء، لا يهم المكان سوى أنها ستغير من مظهره بدرجة كبيرة للأفضل، يمكنك الاحتفاظ بهذه الأواني داخل المنزل في الأيام الباردة وفور حلول الأيام الحارة ضعها في الفناء . 

9- قليل من الخيال

لا تبخل على حديقتك في أن تستخدم خيالك لإعطائها لمسة خاصة، يمكن لمجموعة من قطع الأثاث أن تُشكل جلسة لطيفة للاستمتاع بالطقس وستعطي حديقتك لمسة فريدة . 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا:  25 ستايل مبدع لسور منزلك

شاركنا بخططك لاستقبال الربيع في منزلك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم