الممر والمدخل تنفيذ AMG Arquitectura Integral

16 فكرة لتزيين الجدران بالفتحات

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+
Loading admin actions …

في العمارة الكلاسيكية، المنافذ المصممة في الجدار، عادة ما تتوج بقوس نصف دائري، وعادة ما يستخدم هذا الحيز لعرض التماثيل والمنحوتات، أو الصور الدينية. هذا المفهوم، أصبح يترجم بطريقة حديثة، مع أغراض ديكورية أساسية، لإضافة بعض السحر القديم إلى المنازل. في بعض الأحيان قد تكون المنافذ معاصرة للغاية مع طابع وظيفي، لاستيعاب الأرفف والتخزين.

حسنًا، نحن نعلم جميعًا أن الصورة تساوي ألف كلمة، لذلك دعونا نمضي قدمًا في استعراض 16 تصميم جيد، لاكتشاف هذا العنصر المعماري الرائع والثمين.

1. التزيين مع نمط جيد

من المهم تحديد الهيكل على الفور، وتمييزه عن تلك الجدران، التي تخدم تلك البيئة الداخلية. أحيانًا الإغراءات لفتح الغرف، الأقواس، والنوافذ، تكون لا تقاوم، ولكن يجب الحرص على عدم تقديم تنازلات تؤثر على ثبات المنزل!

2. الفراغات المتتالية

المنافذ تعد حليف قيم، يسمح لك بالحصول على عدد من الأرفف، في منتصف الغرفة، أو على الجدران، لتخزين الأشياء الكبيرة.

3. أكثر بكثير من مجرد ثقب!

الفتحات لا تستخدم فقط من أجل التخلص من فوضى الأشياء ، في بعض الحالات، يمكنك منحهم دورًا مميزًا، وتصنع مساحة أنيقة وراقية، مع ميزة زخرفية.

4. فتحات مضاءة جيدًا

الفتحات يمكن أن تكون مظلمة لإعطاء إيقاع مناسب لبيئة مضاءة جيدة، أو لتسليط الضوء على الأشياء المناقضة.

5. حجرة تحت النافذة

اختيار فتحات يعتمد على أذواقنا وتوافر جدار مناسب. في هذه الصورة، تم استخدام مساحة تحت النافذة لوضع الحجر الطبيعي لاستحضار أجواء الاسترخاء.

6. إعطاء إيقاع لممر

للتغطية على الرتابة، تم تصميم منفذ مستطيل في الجدار، مع تبطينه بالخشب.

7. لإطلاق الضوء

وظيفة المنافذ قد تتخطى كونها لمسة ديكورية، لتصبح مصدر إضاءة، حيث يكون هناك بعض الجدران الخارجية- التي لا تدخل ضمن الهيكل الرئيسي للبناء- يمكن استخدامها لإنشاء منفذ يسمح بدخول الضوء إلى المنزل، لإنبات الحديقة.

8. حجرة للموقد

كمصدر بديل للحرارة، يمكننا أيضًا الاستفادة من الفتحات في الجدار لتثبيت الموقد، وليس بالضرورة إشعاله من خلال ألواح الحطب. يمكنك الحصول على ذات الحرارة العالية، من خلال المواقد الإيثانول.

9. منفذ أو حجيرة؟

أحيانًا يكون علينا التمييز بين المنافذ الصغيرة التي تستخدم بغرض الديكور، والفتحات الكبيرة التي تشغل الجدار بأكمله تقريبًا، لإنشاء فضاء جديد للانتقال بين الغرف.

10. الأثاث

في حالات أخرى، ينبغي ألا يتم تصميم تلك الفتحات، بل تكون متواجدة في الهيكل الرئيسي، في الفراغات بين الأعمدة والجدران. في المساحات الكبيرة، يمكنك أن تضع منضدة كبيرة في المدخل كما في هذا التصميم.

11. مساحة للفن

استعادة الوظيفة القديمة للمحاريب المنافذ، واستخدامها لوضع بعض الصور أو الأعمال الفنية، وربما تلك التي تنطوي على قيمة عاطفية.

12. هجرة طبيعية

واحدة من مزايا المحاريب والمنافذ، أنك لست بحاجة لنقل كل شيء من حولك، إنه الهيكل ذاته الذي يوفر لنا في كثير من الحالات مساحة لوجودها، لملئها بما نحب، مثل رف خشبي لترتيب الصوروالإطارات.

13. جدار زائف

إذا كان لديك جدار وهمي للفصل بين الغرف، وربما بحجم قياسي كما هو الحال في هذا المشروع، يمكنك استخدام الحائط لخلق بعض الثقوب وتحويلها إلى عارض صغير يُضفي قليلًا 'من الحيوية على زوايا المنزل.

14. تخصيصها كغرفة

كما قلنا من قبل، أحيانًا الثقوب تكون موجودة بالفعل في هيكل المنزل، في هذه الحالة المساحة- المستوحاة من التصميم الداخلي- أسفل السلم، تم تحويلها إلى مكتبة صغيرة مع أريكة مريحة في الجانب، لإنشاء غرفة قراءة دافئة ومريحة.

15. الفتحات في الخزائن

عندما تشغل واحد من الجدران منزلك بخزانة، يمكنك استغلال هيكلها المسطح، لقطع بعض الأرفف المفتوحة، لتمنحك إمكانية مثيرة للاهتمام لوضع الأشياء والإكسسوارات المنزلية.

16. مصدر إلهام

إذا كانت تراودك فكرة استخدام الفتحات كديكور للجدران، وتحتاج فقط لاختيار المكان المناسب واختيار الموضوع الذي تزينها به، فنحن نوصي بطبيعة الحال بالتركيز على الذوق والأناقة. وبذلك لن تفشل أبدًا.

لمزيد من النصائح الديكورية، تفضلوا بقراءة المقال التالي، كيف تختار باليتة ألوان رائعة لمنزلك.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم