جدران تنفيذ CUSTOMS handmade

10 نصائح هامة حول طلاء منزلك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

جدران منزلك هي عنصر أساسي في منزلك، وتصميمها يتطلب تخطيط جيد واختيارات مناسبة للطراز المستخدم في منزلك مع لمسات أنيقة تضيف له، الجدران هى الإطار لأي فراغ كلوحة أنيقة فإذا اخترنا لها براوز لا يليق بها، تنطفئ  اللوحة ولا يظهر جزء كبير من جمالها، إحدى طرق تصميم الجدران هي الدهانات، سنقدم لك اليوم مجموعة نصائح هامة لطلاء جدران منزلك، ليحتفظ على بريقه وأناقته أطول فترة ممكنة وينجح في القايم بدوره كعنصر أساسي في التصميم..

1. التخطيط أولا..

 جدران تنفيذ CUSTOMS handmade
CUSTOMS handmade

Espacios decorados by Wallart

CUSTOMS handmade

عليك قبل البدء في تصميم جدران منزلك أن تخطط لذلك جيدا، تحديد الطراز المستخدم ومعرفة ذوقك الخاص وما تحبه وما لا تحبه في منزلك، هذه الخطوة ستوفر عليك الكثير حيث ستستبعد الكثير منذ البداية وستضع أولوياتك في المقدمة وأكثر الاختيارات المفضلة أمام عينيك..

2. تحديد نوع الفراغ..

كل فراغ وله ألوانه المناسبة والخامات المختلفة التى تصلح له، فالمطبخ يختلف عن الحمام وغرفة النوم وهكذا، فمثلا يفضل استخدام الألوان النارية ومشتقاتها في المطابخ لفتح الشهية، والألوان الهادئة في غرفة النوم للمساعدة على خلق جو من الاسترخاء..

3. أنواع مختلفة..

 حمام تنفيذ OM DESIGN
OM DESIGN

Ванная комната

OM DESIGN

ظهرت في الأونة الأخيرة أنواع كثيرة من الدهانات، منها المناسب للحمامات حيث مقاومتها للمياه والرطوبة عالية، وغيرها يناسب المطابخ لمقاومتها للحرارة العالية وسهولة تنظيفها من الزيوت والدهون، وأيضا ظهرت الأنواع اللامعة ونصف اللامعة وغير اللامعة، والدهانات ذات التأثير الخاص أو الملمس المختلف.. 

4. حيادية بلمسة جريئة..

 غرفة المعيشة تنفيذ SALLIER WOHNEN HAMBURG
SALLIER WOHNEN HAMBURG

Appartement Heiligendamm

SALLIER WOHNEN HAMBURG

إن كنت من عشاق الهدوء فلا تتردد في عكس ذلك على تصميم منزلك حتى في الألوان المستخدمة في طلاء الجدران، ولكن لا تنس في ترك لمسة جريئة بألوان مختلفة لكسر الروتين والملل..

5. اختار الباليتة المناسبة..

هناك منا من يجد صعوبة في تنسيق الألوان، ولكن شركات الدهانات الشهيرة قامت بتوفير باليتات متكاملة وأيضا هنا مع هوميفاي ستجد ما يساعدك لاختيار مجموعة ألوان متناغمة بسهولة ويسر..

6. نوع الحائط..

اختلاف المادة المصنوع منها الحائط نفسه يؤثر على اختيارنا لنوع الطلاء، فمثلا إذا كان حائط خرساني سيختلف بالتأكيد إذا كان مصنوع من الطوب أو الحجر..

7. الأدوات المناسبة..

 جدران وأرضيات تنفيذ vanHenry interiors & colours
vanHenry interiors & colours

City & Loft Strong by vanHenry colours

vanHenry interiors & colours

إن كنت تنوي على طلاء منزلك بنفسك، فعليك باختيار الأدوات المستخدمة بشكل دقيق جدا، لأن ذلك سيؤثر بشكل مباشر على النتيجة النهائية للجدارن ..

8. حسابات الإضاءة

حسابات الإضاءة ستساعدك على اختيار الطلاء المناسب، ومن الممكن ان نقع في خطأ فادح وشائع جدا حيث نختار طلاء لامع مع إضاءة قوية فيفقد بريقه وجماله، أو إضاءة خافتة مع طلاء غير لامع، فتجد صعوبة في رؤيته بوضوح فيفقد قيمته..

يمكنك قراءة .. 8 حيل سهلة لتجعل تصميم بيتك أجمل

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم