مكتب عمل أو دراسة تنفيذ The Orange Lane

11 حل ذكي لديكورات قليلة التكلفة

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+
Loading admin actions …

الجمبع يحب أن يكون منزله مفعم بالديكورات المميزة والفريدة، لكن الفهم الخاطيء للديكور يجعل البعض يعتقد أن الأمر يتطلب على الدوام ميزانية كبيرة وهو ما لا يكون متاحا للجميع في كل الأوقات، لذا في كتاب الأفكار اليوم جمعنا لكم 11 حل ذكي وبدائل لديكورات مميزة منخفضة التكلفة لكنها ستكون إضافة جمالية رائعة لمنزلك بكل تأكيد.

1. معرض للصور

يمكنك يمجموعة من الصور المميزة لعائلتك أو حتى بعض الصور المفضلة لك أن تزين جدار مصمت خالي من التفاصيل الجمالية، اختيار الإطارات المميزة أو استخدام الصور باللون الأبيض والأسود سيمنح المكان طاعا خاص به.

2. فن الكولاج

يمكنك ببعض القطع من القماش المبهج أن تعيد إحياء كرسي مهمل كنت تفكر في التخلص منه لتصميمه وألوانه الغير مواكبة للموضة، من أحدث الصيحات الحالية في الفرش والتنجيد هو استخدام فن الكولاج تركيب أكثر من قطعة لأقمشة مختلفة في تنجيد الأثاث، حتى أن بعض الشركات صارت تطرح في الأسواق أقمشة مطبوعة على طريقة الكولاج.

3. جدد من المنسوجات

مفرش جديد أو أكياس جديدة للوسائد بألوان مبهجة ومتناغمة مع ديكور منزلك ستخطف الأنظار وستضيف روح جديدة للمكان بكل تأكيد.

4. اصنع بنفسك

 غرفة المعيشة تنفيذ Pixers
Pixers

Power of Nature

Pixers

من الحيل الجيدة لتضيف لمسة جمالية مبتكرة لمنزلك وفي الوقت نفسه تعبر عن شخصيتك وتمنحه طابع فريد أن تقوم ببعض الديكورات بنفسك كالرسم على الجدران أو صنع بعض الاكسسوارات المنزلية، وإن لم يكن الدانب الفني قوي لديك يمكنك الاكتفاء بالاستعانة ببعض إطارات الصور بأحجام مختلفة لتعلق بعض المنسوجات المميزة أو قطع فائضة من ورق الجدران أو حتى صورة مميزة من مجلة.. كلها أشياء بسيطة ولن تكلفك شيء.

5. رفوف بتصميمات مبتكرة

 غرفة المعيشة تنفيذ FUNDAMENTAL.BERLIN
FUNDAMENTAL.BERLIN

A Few Of My Favourite Things

FUNDAMENTAL.BERLIN

مؤخرا صارت الرفوف ووحدات التخزين والعرض بتصميمات مبتكرة متوفرة في الأسواق بأسعار معقولة أكثر من ذي قبل، الرائع أنها سهلة التركيب ومتوفرة بتنوع هائل في التصميمات والألوان لذا من المؤكد أنك ستجد ما يتناسب مع ديكوراتك من بينها. يمكنك الاستعانة بهذه الرفوف في المطبخ لعرض بعض الاكسسوارات أو في غرفة المعيشة أو النوم لعرض الأغراض المفضلة والمحببة لك.

قد تود الإطلاع على: 20 فكرة لأرفف مميزة ستعطي منزلك لمسة جميلة

6. استعن بالطبيعة من حولك

 غرفة المعيشة تنفيذ Pixers
Pixers

Pink&blue Ombre

Pixers

استلهم بعض ديكورات منزلك من الطبيعة من حولك، سواء في الألوان المستخدمة أو في بعض الأثاث. هنا مثلا استعان المصمم بجزعين شجرة ليكونا طاوتان قهوة مميزتان للغاية، المهم أن تختار عناصر تخدم الاسلوب المستخدم في الديكور..هذه الفكرة مثلا تخدم الطابع الريفي أو التبسيطي والموردن بشدة.

7. ملصقات الجدران

الملصقات من الحيل التي تتعد مزاياها، فهى رخيصة وسهلة التركيب والإزالة دون ترك أثر بالإضافة إلى أنه في مقدورها أن تغير شكل المكان كليا وتزيد من حيويته، المهم هنا أن تختار ملصقات بأحجام تتناسب مع أبعاد الغرفة وبألوان تتناغم مع ديكورات المكان ككل.

8. المرايا

 مكاتب ومحلات تنفيذ Adriana Scartaris design e interiores
Adriana Scartaris design e interiores

JOALHERIA DESIGN – CASA COR SP 2015 – BRASIL – Espelhos Venezianos

Adriana Scartaris design e interiores

المرايا من الحلول السهلة والذكية في زيادة الشعور باتساع وإشراق المكان بالإضافة إلى أنها متوفرة بأحجام وبتصميمات متنوعة للغاية، في النموذج الحالي لم تكن المرايا هنا هى بطلة المشهد بل الإطار المميز الذي جعل منها تحفة فنية في حد ذاتها.

9.مزهريات مميزة

 المنزل تنفيذ chocolate creative
chocolate creative

WOODEN WALL HOOKS, SQUARE AND RECTANGULAR DESIGN, PLAIN COLOURS

chocolate creative

بعض اللمسات الخضراء البسيطة يكون لها  مفعول السحر في إضافة حيوية ونضارة للمكان، بالإضافة إلى أن النباتات في الغالب غير مكلفة، لذا يمكنك الاستثمار في اقتناء أصص ومزهريات بتصميمات مميزة تبرز حمال الزهور والنباتات بما يتلائم مع ديكورات المنزل.

10. وحدة إضاءة جديدة

الإضاءة من عناصر الديكور التي لديها قدرة على تغيير شكل المكان ونظرتك له، يمكنك اقتناء وحدة إضاءة جانبية جديدة لتضيف مزيد من الإشراق والتوهج للمكان، تصميم الوحدة  إن كان مميزا ومبتكرا ستكون تحفة فنية في حد ذاتها بعيدا عن دورها الوظيفي.

11. استخدم أغراضك القديمة

وأخيرا ..يمكنك الاستعانة ببعض أغراضك القديمة كأسسوارات أنتيكة، مثل أطباق الخزف والأواني الصيني، إطار قديم ورثته عن جدتك أو حتى إناء معدني يمكن استخدامه كمزهرية مميزة.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم