الممر والمدخل تنفيذ BABA MİMARLIK MÜHENDİSLİK

12 سُلّم داخلي بتصميمات ملهمة

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+
Loading admin actions …

للأسف السلم الداخلي للمنزل لا يحظى بكثير من الاهتمام في الديكور، رغم أنه يشغل مساحة بصرية كبيرة كما أننا نمر عليه صعودا ونزولا خلال اليوم أكثر من مرة، لذا في كتاب الأفكار اليوم جمعنا لكم 12 تصميم ملهِم لسلالم داخلية لتريك كيف يمكن أن تضيف لمسات جذابة ومبهرة تعيد سلالم منزلك إلى الحياة.

1. حول المكان أسفل السلم لركن مميز

في كثير من الأحيان تترك المساحة أسفل السلم مهملة وغير مستغلة، لذا يمكنك وضع طاولة صغيرة عليها بعض التحف والأكسسوارت مع مرآة بإطار مميز ليتحول مظهر المكان كليا، لكن احرص على اختيار بالتة ألوان لهذا الركن تتناغ مع ألوان السلم مثلما هو الحال في هذا التصميم.

2. سحر الإضاءة

إضاءة درجات السلم بشرائط الليد من الأفكار الجديدة والتي لها تأثير ساحر على المكان، خاصة إن كانت السلالم بمدخل لا يتمتع بمصدر قوي من الإضاءة الطبيعية. هذه الفكرة تتناسب مع التصميمات الكلاسيكية والموردن على حد السواء.

3. سلّم عملي

لا شك أن السلالم تشغل حيز كبير من مساحة المنزل، وإن كنت تقطن منزلا صغيرا فأنت في حاجة ماسة لكل سم متاح، تصميم السلّم هنا عملي للغاية إذ تم تقليص حجمه بالإضافة إلى أن درجاته عبارة عن وحدات تخزين مثالية للكتب والمجلات.

4. تصميم ناعم

ليس شرطا أن يقتصر السلم على الدرجات والدرابزين، بل يمكن أن يتمد إلى الجدار بشرائط خشبية امتدت في خطوط ناعمة إلى الجدار.

5. سلم لولبي

يستعين الكثير من الناس بالسلالم اللولبية نظرا لتصميمها الناعم والمميز، إن كان السلم بمنزلك من نفس النوع فابتعد عن التصميمات التقليدية للدرابزين، في النموذج الحالي استعا المصمم بدرابزين خشبي لامع وبخطوط ناعمة تتناغم مع تصميم السلم. 

6. إضاءة جذابة

إن كانت المساحة بوسط السلم تسمح بتعليق ثريا أو نجفة مميزة فلا تتردد في اتخاذ القرار، الثريات الممتدة على أكثر من دور لها تأثير مبهر وراقي على ديكورات المكان، كما أنها ستوفر توزيع جيد للسلم ككل.

7. سلم بالكامل من الزجاج

محبي التصميمات المودرن والمعاصرة لن يجدوا بديل أفضل من الزجاج في تشكيل السلم، ميزة الزجاج أنه مثالي للأماكن الصغيرة نظرا لشفافيته فبالتالي لا يشغل حيز بصري يذكر.

8. لمسات من الطبيعة

 الممر والمدخل تنفيذ HHRG ARQUITECTOS
HHRG ARQUITECTOS

ESCALERA CON ESPEJO DE AGUA

HHRG ARQUITECTOS

وجود نباتات بداخل منزلك لن يكون مصدر جيد لتجديد الاكسجين بالمكان لكنه أيضا إضافة جمالية رائعة، يمكنك الاستعانة ببعض النباتات والزهور لتزيد من جمال منطقة السلم وما أسفلها.

9. درابزين بتصميم هندسي

تصميم الدرابزين له تاثير كبير على مظهر السلم ككل، إن كان السلم لديك بتصميم مودرن أو تبسيطي يمكنك إدخال بعض الأشكال الهندسية في تصميم الدرابزين لتعزز من الأسلوب المستخدم في ديكور منزلك.

10. إضاءة مميزة

استعن بتصميم مميز ومبتكر لوحدة إضاءة السلم لمظهر جذاب وعصري يلفت انتباه ضيوفك.

11. الحداثة مع النضارة

نموذج مثالي آخر للإضاءة الجيدة والمتعددة (طبيعية وصناعية) للسلم والتي زادت من الشعور بحداثة ونضارة المكان.

12. خيوط ملونة

تصميم في غاية المرح والبهجة لدرابزين السلم من الخيوط البلاستيكية الملونة، فكرة مثالية إن أردت أن تضيف مزيد من الحيوية والطاقة الإيجابية للمكان. 

اقرأ ايضا: 8 أفكار غير تقليدية لدرابزين السلالم ستذهلك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم