غرفة الاطفال تنفيذ taube Kinder- und Jugendmöbel

8 تصاميم لغرفة نوم مريحة للأطفال

ريم عوض ريم عوض
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

هل تريد أن تصمم غرفة نوم طفلك ولا تدري من أين تبدأ؟ في هذا المقال نقدم لكم مجموعة من النصائح المقدمة من متخصصين في الديكور والتصميم لتحصل على غرفة مبهجة ورائعة وتبني ذكريات جميلة لطفلك من نعومة أظافره.

1- موقع الغرفة

إذا كنت تملك اختيار موقع غرفة طفلك، فحاول أن تختار مكانها بجانب غرفة نومك الرئيسية حتى لا تحتاج للمشي لمسافة طويلة ليلًا عند استيقاظ الرضيع. تأكد أيضًا من اعتدال حرارة الغرفة وأن تحتوي على تهوية جيدة. أما بالنسبة لضوء الشمس الداخل من النافذة فتأكد من وجود ستائر حاجبة بالكامل لتساعد طفلك على النوم جيدًا أثناء قيلولة النهار.

2- دمج التصميمات

هل تصميم بيتك كلاسيكي أو عصري أو ربما انتقائي؟ ادمج نمط غرفة طفلك ليعكس النمط العام المستخدم في باقي المنزل لتصميمات متكاملة بين الغرف، حتى لا تبدو الغرفة كأنها غير ملائمة وبعيدة عن ذوق باقي المنزل.

3- صمم الحائط بنفسك

ابحث على الإنترنت عن أفكار لتصميم رسومات مميزة لحائط غرفة طفلك، سيساعدك هذا في اختيار الألوان واختيار الفكرة الرئيسية التي يدور حولها تصميم الحوائط. هل ستصممه كسماء وغيمات أم في أعماق البحار أم ستعلق رسومات لشخصيات كارتونية؟

4- اختر ألوان دافئة

غرفة نوم الرضع يستحسن أن تكون بألوان هادئة ودافئة لمساعدته على النوم بعمق، يمكنك تغيير ذلك إلى ألوان مبهجة عندما يكبر قليلًا ولكن تأكد من عدم وجود الكثير من الألوان في الغرفة في تلك الفترة من حياته.

5- صممها ببساطة

 غرف الرضع تنفيذ FingerHaus GmbH
FingerHaus GmbH

VIO 302 – Kinderzimmer

FingerHaus GmbH

قد تغريك الأكسسوارات الرائعة في محلات مستلزمات الأطفال وتريد أن تجمع كل ما ترى لتضعه في غرفة طفلك ولكن احذر أن تقوم بالمبالغة في الديكور. فكر في الأشياء المناسبة لطفلك وليست الأشياء الطفولية، هذه القاعدة ستساعدك كثيرًا.

6- الأمن والسلامة

تأكد من أمن وسلامة جميع الأشياء والأثاث الذي تضعه في غرفة طفلك، صمم الغرفة من منظور رضيع يحبو وطفل قصير يجري ويتحرك هنا وهناك. هل مستويات السرير مناسبة لكل مرحلة من فترة تعلمه الوقوف والمشي وحتى انتقاله لسرير كبير عادي؟ هل الخزانات مثبتة في الحائط لحماية الطفل من السقوط بها عند تسلقه إياها؟ هل الكهرباء موضوعة في أماكن مرتفعة أم أنها في الأسفل فستحتاج لأقفال أمان لها؟ انظر إلى جميع أركان الغرفة وحدد ما تريد! 

7- الأثاث أولًا

اختر الأثاث وأهم الأشياء في الغرفة أولًا قبل البدأ في إضافة تفاصيل الديكور من ألوان الطلاء والمنسوجات وورق الحائط.

8- العملية والجمال

اجمع بين العملية التصميم وجماله، اسأل نفسك بعض الأسئلة مثل ما المدة التي سيستخدم فيها طفلك تلك الأشياء المؤقتة كالسرير مثلا؟ هل هناك غرفة منفصلة للعب فستكون غرفته مخصصة للنوم فقط أم أنه سيلعب في نفس الغرفة؟ هل ستحتاج إلى مساحة كافية في المستقبل لإضافة مكتب أو خزانات أكبرعندما يكبر طفلك؟ ضع تلك  الأشياء في الحسبان عند تصميم الغرفة لتحصل على غرفة عملية.

اقرأ أيضًا 11 غرفة نوم أطفال موفرة للمساحة

هل استفدت من النصائح؟ شاركنا برأيك!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم