غرفة نوم تنفيذ homify

افرش بيتك كالمحترفين: 15 سر عليك معرفتهم

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

1- تباين بين المخدات والكنبة

اختيار المخدات لتكون بنفس لون الكنبة ستجعلهم يبدون مملين وكأنهم شيء واحد ممتزج ببعضه البعض، ولكن مع قليل من التباين يعكس التصميم جرأة أكبر وحيوية.

2- السرير العالي

السرير العالي يجعل الغرفة تبدو أكبر خاصة مع علو ظهر السرير أيضًا. اعتمد على الخداع البصري خاصة إذا كانت مساحات منزلك صغيرة لتصميم أفضل.

3- الحوائط الفاتحة

بمناسبة الحديث عن كيفية جعل الغرف تبدو أكبر، الطلاء الفاتح للحوائط يجعل الغرف تبدو أوسع. اللون الأبيض كلاسيكي وأشهرهم ولكن يمكنك الاختيار من بين الكثير من الألوان المحايدة الهادئة.

اقرأ أيضًا كيف تختار طلاء منزلك؟

4- المنزل الستوديو

 غرفة نوم تنفيذ homify
homify

Modern Studio Apartment in London

homify

من قال أن الشقة الستوديو تقلل من فرصة حصولك على تصميم وديكور رائع؟ بل هي تحدٍ مذهل لك لتستخدم كل الأدوات المبدعة والموفةر للمساحة كالأبواب الجرارة وفتح المساحات على بعضها البعض.

5- سجاد في الحمام

 حمام تنفيذ homify
homify

Beautiful Classic Bathroom

homify

من الشائع استخدام مشّايات الحمام المغطاة بالبلاستيك من الأسفل للتعامل مع المياة. ولكن لماذا لا تضع سجادة عادية تضيف أناقة للحمام وتزيلها عندما تبتل الأرض؟

6- اجعل الطُرقة أكثر إثارة

لا تهمل ديكور الطرقات، فاهتمامك بها يشارك في الانطباع الأول الذي يأخذه زائريك عن ديكور منزلك. الطلاء وورق الحائط الداكن من أفضل ما يمكنك إضافته للطرقة.

7- أباجورات غرفة النوم

إضافة أباجورات لكومود غرفة النوم من الأشياء المهمة جدًا حيث توفّر أكثر من مستوى للإضاءة في غرفة النوم ويمكنك غلق النور الأساسي واستخدامها لضوء أكثر خفوتًا وحميمية.

8- سجاد بألوان محايدة

 غرفة المعيشة تنفيذ Timothy James Interiors
Timothy James Interiors

Open-plan living room with eclectic furnishings leading into kitchen

Timothy James Interiors

السجاد المزركش والأشكال الهندسية من أكثر أنواع السجاد شيوعًا ولكن فكّر في إضافة سجادة سادة بلون محايد وسترى كيف جعلت الغرفة تبدو أوسع.

9- عدم تطبيق الأغطية

لا تقم بتطبيق غطاء الكنبة ومفارش الخزانات بطريقة مرتبة، قم بإسدالها بشكل غير منظم لتصميم أكثر حيوية.

10- لا تضع مرآة أمام الباب

تعليق مرآة أمام الباب ستجعل المكان يبدو غير متناسق وسترى نفسك عند الخروج من الباب في كل مرة، بدلًا من ذلك علّقها أمام حائط لتضيف بعدًا جديدًا وتوسّع من المساحة.

11- أضف نباتات للمساحات الفارغة

 فن تشكيلي تنفيذ Tim van de Weerd
Tim van de Weerd

Monstera Magnifica & Monstera Fugiens

Tim van de Weerd

إذا كان لديك بعض الأركان الفارغة لا تذهب مباشرة لحل التقليدي وهو وضع كاولة جانبية غير مستخدمة. بدلًا من ذلك فكّر في إضافة بعض النباتات التي تضفي انتعاشًا على التصميم.

12- أبواب مطوية

 شبابيك  تنفيذ ROCOCO
ROCOCO

Kitchen Development with Bi Folding Doors

ROCOCO

استخدم أبواب مطوية للفصل بين الغرف أو كباب للبلكونة أو التراس لتشعرك بكبر المساحة وتبدو كأنها غير موجودة عند فتحها لتدمج المساحتين معًا.

13- إضاءة الدولاب

 غرفة نوم تنفيذ Ardesia Design
Ardesia Design

Oakhill Court, Putney

Ardesia Design

قد تكون مشغول جدًا في الاهتمام بالإضاءة في جميع أنحاء المنزل وتنسى أن دولابك يحتاج لإضاءة من الداخل أيضًا! ستعرف حتمًا الفرق عندما تساعدك الإضاءة على الوصول لأغراضك وملابسك بشكل أسرع وترى كيف ساعدتك على ترتيب الدولاب بشكل أفضل.

14- حلم الأثاث الأبيض

الكثير من الناس يحلمون باقتناء أثاث باللون الأبيض في غرفة المعيشة على وجه الخصوص ولكنهم يخافون من القدرة على الحفاظ على نظافته. اختر مادة قوية ويمكن تنظيفها بسهولة كالجلد مثلا.

15- المرآة تزيد من المساحة

آخر نصيحة مشهورة جدًا ولا تنتهي موضتها وهي إضافة مرآة للغرف لتجعلها تبدو أكبرمن حجمها الحقيقي. أفضل مكان لإضافة المرآة هو الطرقات ومدخل المنزل والصالة.

شاركنا بنصائحك الأخرى
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم