مطبخ تنفيذ Дизайн студия Алёны Чекалиной

7 تصميمات مميزة لمطابخ رائعة

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

ستحتاج لدراسة كل ما يخص عالم ديكور المطابخ قبل أن تبدأ في تصميمه، لتنجح في استغلال المساحة المخصصة للمطبخ بشكل ذكي وأنيق، حيث هو من أكثر الفراغات التي تحتاج منك وقت وجهد لتخطيط جيد لتنجح في أن تساعد المستخدمين في تمضية أوقات سعيدة داخل المطبخ..

 ولذلك هوميفاي اليوم تقدم لك 7 تصميمات مميزة لمطابخ رائعة..

1. الطراز الحديث..

عندما نتحدث عن المطبخ الحديث، تأتي في أذهاننا الخطوط الصريحة والألوان المحايدة واللمسات الجريئة والنعومة والتفاصيل الأقل، كما أمامنا في هذا النموذج نجد استخدام المصمم الرمادي كبطل أساسي لوحدات التخزين واختار الأسطح الناعمة دون تفاصيل، مع أرضيات وجدارن وأسقف بنفس اللون..

2. الطراز الاسيوي..

أهم ما يميز الطراز الأسيوي هي البساطة والخطوط الواضحة والأنيقة، وقد جاء هذا الطراز محمل بثقافات شرق آسيا حيث الصين واليابان والكوريا وتايلاند والهند، لتعبر عن الحضارات العريقة بسمة كلاسيكية هادئة ولمسة حداثة واضحة، طراز مناسب لجميع الأذواق، أكثر المواد استخداما هي الأخشاب وأكثر العناصر انتشارا هي النقوش..

3. الطراز الاسكندينافي..

الطراز الاسكندينافي يجمع بين العملية والبساطة واستخدام اللون الابيض بكثرة وتطعيمه بألوان رائعة وجذابة، أفكار مبتكرة ومتميزة دائما تتألق بداخل هذا الطراز، فهو يتعامل مع كل عنصر على أنه قطعة ديكورية .. أحيانا يلجأ المصمم لإضافة روح الفن داخل التصميم واللوحات المميزة ووحدات الديكور الارئعة لترك تأثير شخصية المصمم داخل كل ركن في الفراغ..

4. الريف الأوروبي..

المطبخ الريفي يحمل الدفء في كل عناصر وتفاصيله، يستخدم الأخشاب كعنصر أساسي ولكن على حالتها الطبيعية والاحجار تأتي شريك رئيسي في أي تصميم، دائما ما ستجد الأسقف المبتكرة والأرفف المفتوحة والمزهريات والنباتات تزين الفراغ ككل..

5. الطراز الصناعي..

يأتي دائما المطبخ الصناعي ناجح في استغلال كل تفاصيله بالشكل الأمثل، حيث في هذا الطراز يقوم المصمم باستغلال كل المواسير ووحدات الإضاءة والأجهزة الكهربائية والخامات على حالتها وبشكل ذكي ومتميز..

6. الطراز الانتقائي..

الطراز الانتقائي هو الخروج عن المألوف، لمسة من هنا وهناك يتكون التصميم ويتميز أيضا، بألوان مبهجة وحيوية وتصميمات مبتكرة ومتميز، كما هو امامنا في هذا التصميم حيث اختار أن يضيف وحدات تخزين دائرية بدلا من الوحدات التقليدية المعتادة وبالوان مميزة..

7. الطراز الكلاسيكي..

و أخيراً  الطراز الكلاسيكي للمطابخ، فإذا كنت تفضل الشكل التقليدي، فإليك بعض االتفاصيل من أجل الحصول عليه. الدواليب بيضاء اللون أو تأخذ اللون الكريمي، تفاصيل بسيطة في أبوب الدواليب، مع رخامة داكنة لسطح العمل. الرخام هو أحد ثوابت المطابخ التقليدية، حيث أنه يعيش طويلاً، يتحمل الحرارة، قوي و مرن كما أنه سهل التنظيف و يأتي بالعديد من اللألوان والأشكال.

يمكنك قراءة .. 6 تصميمات رائعة لمطابخ على شكل حرف L

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم