حمام تنفيذ Cris Nunes Arquiteta

5 أفكار لزيادة مساحة حمامك بالرفوف المبتكرة!

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

 قد نشعر أحياناً أن تنظيم وترتيب الحمامات الصغيرة أشبه بالمهمة المستحيلة، ولكن بإضافة بعض الرفوف بطريقة ذكية ومحسوبة نحصل على المزيد من المساحة التى تساعدنا في مهمة التنظيم، لذا قمنا اليوم بتجميع عدد من الأفكار الجديدة لاستخدام الرفوف بطريقة مثالية لحل مشكلة المساحة في الحمامات الضيقة.

وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون أن الحمامات لا تحتاج المساحة في كثير من الأحوال، نود أن نوضح أن الحمامات تحتاج إلى مساحة أكبر مما نظن حتى تظل نظيفة ومرتبة، وحتى لا نضطر لتخزين أغراض الحمام في مكان آخر خارجه، لذا نحن هنا لنمنع هذه المشكلة بالاعتماد على بعض أفكار هوميفاي الرائعة.

1- رفوف سهلة التركيب

 حمام تنفيذ Cris Nunes Arquiteta
Cris Nunes Arquiteta

Lavabo e banheiros, Maceió AL

Cris Nunes Arquiteta

تُعد فكرة تركيب الرفوف في الحمام أسهل مما قد يخطر ببالك، فعلى سبيل المثال لتحصل على رفوف تشبة التى في الصورة، يمكنك الاستعانة بألواح طويلة حسب المساحة الفارغة لتقوم بتثبيتها على الجانبين، ثم تحضرعلى ألواح أخرى صغيرة لتشكل لرفوف،وتقوم بطلاء الألواح الصيرة والكبيرة بالللون الذي تفضله، ومن ثم تقوم بتثبيت الألواح في أحد أركان الحمام وبداخلها الرفوف الصغيرة تثبيتاً محكما لتضع عليها أغراض الحمام المختلفة مع بعض الزينة والنباتات الخضراء لمظهر جمالي أخاذ.

2- أسفل الحوض مكان مثالي

 حمام تنفيذ Cris Nunes Arquiteta
Cris Nunes Arquiteta

Apartamento no cond Barra Bali, Barra de São Miguel Al

Cris Nunes Arquiteta

إذا كان الحمام ضيق للغاية لا يفضل شغل الحوائط بالرفوف الكثيرة، ولكن يكفى استخدام رف واحد يتم وضعه في المكان الصحيح لتحقيق أقصى استفادة منه، ومن أفضل الأماكن التى يمكننا وضع هذا الرف فيها هو المكان بجانب الحوض أو المكان أسفل الحوض ليكون قريب من الأيدي وسهل الاستخدام. 

3- ألواح وخلفية خشبية طبيعية

تثبيت خلفية من الخشب الطبيعي بلونه الساحر مع ألواح من نفس الخامة يعد فكرة ثنائية تجمع العملية والجمال، كما أنها سهلة التنفيذ لتوفر خامتها التى تحتاج لميزانية بسيطة. وفي النهاية نحصل على نتيجة فائقة الروعة كما يظهر في هذا الحمام من تصميم A MARCENARIA

4- رفوف متناغمة مع أثاث الحمام

إذا أردت زيادة مسحة حمامك باستخدام الرفوف، فمن المحبذ الاستانة برفوف متشابهة مع أثاث الحمام أو تتناغم معه. فعلى سبيل المثال  إذا كان حمامك يحتوى على خزانات خشبية أسفل الحوض يمكنك الاستعانة برفوف خشبية بنفس اللون، أما إذا كانت المعادن اللامعة هي المسيطرة على الأثاث يمكنك الإستعانة برفوف معدنية أو رفوف زجاجية بحواف معدنية تنسجم معها.

5- استغلال المساحة خلف الباب

 حمام تنفيذ Kali Arquitetura
Kali Arquitetura

SRR | Banho Suíte

Kali Arquitetura

نستعرض الآن فكرة أخرى ذكية لعدم إهدار المساحة، وهي فكرة استغلال المساحة خلف الباب باستخدام دولاب صغير مفتوح داخل تجويف الحائط ويحتوى على عدد من الرفوف التى تكفى لتنظيم محتويات الحمام.

للمزيد من الأفكار حول ترتيب الحمام تفضلوا بقراءة 11 فكرة مبتكرة لترتيب أغراض الحمام.

هل تفكر في استخدام الرفوف في الحمام؟ ما الفكرة التى تود تنفيذها؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم