20 فكرة مدهشة يمكنها أن تُحدِث فارقًا بالمنازل الصغيرة

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
homify الغرف
Loading admin actions …

في هذه الجولة سنطرح عليكم اليوم 20 فكرة مدهشة قابلة للتنفيذ من ناحية وغير مكلفة من ناحية أخرى تجعل منزلك نابضًا بالحياة وتحدث فارقًا بـ المنازل ذات المساحات الصغيرة على وجه التحديد.. إن كنت ترغب في إبجاد حل سريع للتعامل مع منزلك الصغير، لا تتردد في رصد كل فكرة من الأفكار المذكورة هنا مع التأني في قراءة كل نصيحة منوه إليها أسفل كل صورة.. لنبدأ الآن!

1- غرف النوم: كيف يمكن الاستعانة بالملصقات الفينيل؟

نصيحة: إن كانت غرفة نومك مطلية بالألوان المحايدة كدرجات البيج المستخدمة في جدران هذه الغرفة، يمكنك الاستعانة بالملصقات الفينيل بأشكالها المختلفة في كتابة بعض الكلمات الرومانسية المعبرة ولصقها على الجدار الرئيسي بالغرفة والذي غالبًا ما يكون الخلفي للسرير.

2- غرف النوم: الأقمشة المزركشة

نصيحة: اللمسات المزركشة والنقوش عمومًا إحدى صيحات عالم الديكور لهذا العام، وهي شائعة الاستخدام في الجدارن والأرضيات تحديدًا، ولكن هذا لا يمنع اللجوء لها في الأقمشة التي تغلف الأسِرة، ولكن في هذه الحالة يجب أن يراعى أن تكون الغرفة في الأساس هادئة المعالم حتى تتجنب الازدحام البصري.

3- غرف النوم: بهجة ألوان

homify الغرف

نصيحة: رغم أنه يستحب اللجوء للألوان الفاتحة في غرف النوم لأنها تساعد على الراحة والاسترخاء وغيرها من المشاعر الإيجابية، إلا أن الألوان الزاهية مطلوبة أيضًا حتى ولو بقدر بسيط في هذه الغرف، كأن يتم اللجوء لها في الستائر، أو أقمشة السرير، أو في السجادة، وربما حتى في الإكسسوارات!

4- غرف النوم: سرير قريب من الأرض

نصيحة: ينصحك خبراء هوميفاي باختيار أسرة بتصميمات قريبة من الأرض في أجنحة النوم المختلفة بمنزلك.. راقب النموذج المعروض لتتعرف عليها!

5- غرفة نوم/معيشة: أريكة تتحول إلى سرير

نصيحة: إذا كان لديك غرفة صغيرة بمنزلك لا تعرف كيف تقوم بتأثيثها وفي الوقت ذاته لا تريد إنفاق الكثير من المال، يمكنك ببساطة أن تجعلها غرفة نوم ومعيشة في آنٍ واحد، وذلك من خلال الاستعانة بأريكة تتحول إلى سرير، فهي خيار عملي وذكي لا يستحوذ على مساحة كبيرة من الغرفة!

6- غرفة أخرى بتصميم مختلف ولكن بنفس التفاصيل

Ristrutturazione appartamento a Milano , HBstudio HBstudio غرفة نوم أريكة او صوفة

نصيحة: امنح للأريكة المتحولة إلى سرير لمسة جمالية بإضافة مجموعة من الوسائد الملونة لها لتظهر بأروع إطلالة!

7- المطبخ: بخامة الخشب الرقائقي

homify مطبخ رفوف وأدراج

نصيحة: الخشب الرقائقي هو نوع رخيص جدًا من المواد، ولكنه مع ذلك يبدو مثل الخشب الطبيعي في مظهره، وبالتالي إن كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من المال ولا تأبه لجودة الخامة، يمكنك الاستعانة به في تصميم خزانات المطبخ.

8- المطبخ: سفرة ومائدة جزيرة معًا

homify الغرف

نصيحة: بالنسبة لأولئك الذين لا يتمتعون بمساحة كبيرة بمنازلهم، يمكنهم دمج السفرة مع المطبخ في تصميم مذهل كهذا، بل أنه يمكن تصميم مائدة جزيرة تضم رف يُكَوّن مائدة سفرة تلتف حوله المقاعد بسلاسة ويوفر الكثير من المساحة، كما يجعل المطبخ أكثر إحكامًا.

9- المطبخ: لمسات ديكورية متنوعة

Mieszkanie na wynajem 31m2 Warszawa-Opcja I, The Vibe The Vibe مطبخ

نصيحة: اجعل لمطبخك شخصية مميزة بلمسة ديكورية إبداعية، كملصقات فينيل تبرز جزءًا من الأرضية، أو جدار من الطوب يكون خلفية للخزانات، أو بوحدات تخزينية ملونة بتصميم خارج عن المألوف!

10- المطبخ: التقسيم الداخلي الأمثل لخزانات المطبخ

نصيحة: احرص على اختيار التقسيم الأمثل الداخلي لخزانات المطبخ بحيث يضم كلًا منها أكبر قدر من أغراضه الرفيعة وتتلاشى بذلك حدوث أي فوضى به فيما بعد.

11- الحمام: لا داعي للتكلف

نصيحة: لا داعي للتكلف في اختيار وحدات الإضاءة بحمامك أو بأي غرفة في منزلك، فلمبات بسيطة كهذه تتدلى من السقف بأسلاك رفيعة يمكنها أن تفي بالغرض. 

12- الحمام: عن أناقة الديكورات

homify الغرف

نصيحة: يمكن لحمامك أن يكون أنيقًا من خلال بعض اللمسات الديكورية البسيطة، كمزهرية جميلة كالمزينة للحوض، أو كمرآة مستديرة تعكس رقة السيراميك، أو كأباليك كروية الشكل بإضاءة صفراء خافتة تزيد الحمام دفء.

13- الحمام: الفسيفساء

نصيحة: الفسيفساء أو الموزاييك إضافة حقيقية لحمامك حتى ولو بجزء صغير من الجدران، فهي كفيلة بأن تخلق بيئة أكثر جمالًا وأكثر ترحيبًا بالضيوف.

14- الحمام: زاوية الاستحمام

homify حمام

نصيحة: يفضل أن تصمم كابينة الاستحمام من الزجاج والألومنيوم، بدلًا من البلاستيك.

15- الحمام: الأثاث الخشبي

Bauholzmöbel - Regal *Trevian, starg starg حمام مخازن

نصيحة: خزانات الحمام ضرورية للغاية عليك ألا تستهين بها، فهي تجنبك حدوث أي فوضى به، وتجعله مرتبًا دائمًا وأبدًا! 

16- الحمام: المناشف البيضاء

نصيحة: لا تختار الألوان الزاهية أو الداكنة للمناشف، فلا يوجد شئ أسهل من غسل الأقمشة البيضاء.

اقرأ أيضًا: ديكورات شقة صغيرة تجعلها حلم كل عائلة

17- الحمام: أرفف ملونة او منصات

نصيحة: يمكنك إشراك أطفالك في تصميم وطلاء أعمال صغيرة كهذه تصبح خزانات للأغراض المختلفة بحمامك، فهم سيحبون ذلك فضلًا عن أنه لمسة عملية.

18- المعيشة: العودة إلى الماضي

homify الغرف

تنويه: لأن للكلاسيكية والطراز القديم عشاقه، يمكنك اقتناء الأثاث العتيق سواء كرسي هزاز أو أنتيكة أو غيرها من البدائل من الأسواق المخصصة لذلك لتكون جزءًا من غرفة المعيشة.

19- غرفة: استديو صغير!

نصيحة: احرص دائمًا على وضع الطاولات بالقرب من النوافذ خصوصًا لو كانت زجاجية حتى يتمكن جالسها من الاستمتاع برؤية المنظر المطلة عليه.

20- الحمام: اللون الأبيض

project, Gerflor Gerflor جدران أغطية الجدران والأرضيات

نصيحة: اللون الأبيض عنوان البراح، لذا لا تتردد في استخدامه بالمساحات الصغيرة.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا