مطبخ تنفيذ Studio Design LLC

10 أفكار لأسطح مطابخ قيمة من الرخام والجرانيت

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

نعرض لكم من خلال هذا المقال 10 أفكار لأسطح مطابخ من الرخام والجرانيت بتصميمات وأشكال متنوعة ستود اتباع إحداها في بيتك وهذا هو الغرض الأساسي من كتاب الافكار هذا أن نكون مصدرًا لإلهامك بكل ما هو جديد وأنيق يكن بمثابة قيمة مضافة لبيتك.. دعونا نبدأ الآن! 

1- نموذج يُطابق المعايير الوظيفية والجمالية

النموذج الأول معنا اليوم يتمتع بقدر كبير من الأناقة والرقي والسبب وراء ذلك يكمن ببساطة في اختيار الأسطح الرخامية لتغلف الوحدات التخزينية من الجهة العلوية والمعروفة بفخامتها من ناحية ومتانتها من ناحية أخرى.

تصميم الأسطح هنا على شكل L قد نكون رأيناه مسبقًا في أي مطبخ لكن ما هو جديد هنا هو أن الأسطح الرخامية تمتد إلى ما هو أبعد من الوحدات لتكون وحدها حرف U بمائدة صغيرة تنتهي بانحناء مذهل في هيئة نصف دائرة.

2- ليس من الضروري أن يُستخدما على نطاق واسع

لأن كلًا من الرخام والجرانيت تكلفتهم مرتفعة نسبيًا وخصوصًا الأول على وجه التحديد لا يتم اللجوء له على نطاق واسع في المطابخ، بمعنى أنه يكتفي كثيرون باستخدامه في تغطية أسطح الوحدات التخزينية وكذلك مائدة الجزيرة التي يمكن أن تكون مصممة من الألف للياء بإحدى الخامتين حسب رغبة أصحاب المنزل.

3- كيف تجعل مائدة الجزيرة متألقة ولامعة؟!

تتألق مائدة الجزيرة هذه بسطح لامع وأنيق باللون الرمادي تتخلله بقع صغيرة مصممة عن قصد باللونين الأبيض والأسود تزيده جمالًا وسحرًا. عليك الاهتمام بشكل بالغ بمائدة الجزيرة من حيث تصميمها وخامتها وذلك لأنها عادة ما تكون بالقرب من السفرة أو في صدارة المنزل وبالتالي تكن من أوائل العناصر التي تقع عليها أعين زائريك.. فلا تستهين بإطلالتها مطلقًا!

4- التنظيف بصفة مستمر.. أمر في غاية الأهمية

 مطبخ تنفيذ H-abitat Diseño & Interiores
H-abitat Diseño & Interiores

Cocina en Privanzas del Campestre

H-abitat Diseño & Interiores

عندما تقرر الاستعانة بأي من البديلين الرخام أو الجيرانيت في أسطح وحدات مطبخك أو حتى في الأرضيات أو الدرجات أو الجدران.. يجب أن تكون على دراية بمدى أهمية عامل النظافة وتأثيره على إطلالة الخامتين.

فالتنظيف المستمر من ناحية يقضي على البكتريا وبقايا الطعام ومن ناحية أخرى يحافظ على مظهر تلك الخامات لامعة براقة طوال الوقت. لتنظف تلك الأسطح بالشكلل الأمثل لن تحتاج أكثر من رذاذ مطهر ومناشف ورقية أو حتى قطنية.. فكلاهما سيفي بالغرض ويحقق النتيجة المرجوة. 

5- اجعل مطبخك مثاليًا لا تشوبه شائبة

اجعل مطبخك مثاليًا لا تشوبه شائبة مع مائدة جزيرة بلوح رخامي ضخم مذهل كهذا يوفر بحجمه هذا مساحة إضافية لمستخدمي المطبخ للقيام بالعديد من الأعمال المنزلية المتعلقة به من إعداد وتحضير الطعام، وكذلك طهيه ولاسيما تناوله أيضًا من خلال مجموعة مقاعد تلتف حول المائدة أو جزءًا منها.

6- كلاهما.. قيمة مضافة لمطبخك!

لا يكون اقتناء الرخام بالمطابخ بهدف اكتساب لمسة جمالية فقط تتباهي بها أمام ضيوفك.. فهناك الكثير من البدائل جميلة التصميم يمكنها القيام بذلك بسهولة! بل أن اختياره يرجع أيضًا لمتانته وقدرته على تلبية احتياجات المستخدمين. هنا استخدمه خبير التصميم بدرجات اللون الرمادي المائل إلى البيج في تغليف كافة خزانات المطبخ بشكل رائع إلى أن وصل لمائدة الجزيرة مما أضاف إلى المطبخ قيمة وجمالًا من نوع خاص.   

7- تلاحم رائع بين الخامات

الجرانيت والرخام كلاهما رائعان من حيث الشكل والاستخدام.. فكيف إذا تلاحما مع الخشب بلونه البني الداكن في نموذج كالمعروض أمامنا هنا؟! بالطبع ستكون النتيجة مبهرة تطابق كافة المعايير الجمالية والوظيفية في الوقت ذاته.

اقرأ أيضًا: 11 فكرة لتأمين منزلك باستخدام قضبان الحديد

8- ميزة أساسية: سهولة التنظيف

للحفاظ على نظافة الرخام والجرانيت هناك قاعدة أساسية عليك اتباعها واتخاذها بمحمل الجدية: لا تدع مجال للرطوبة في بيتك أو مطبخك على وجه التحديد، فدائمًا احرص على استخدام مناشف ممتصة للرطوبة تمنع أي تسرب، وإن حدث وظهرت أية بقع يمكنك التعامل مع ذلك بالاستعانة بقطع قماش بها قليل من الماء أو رذاذ مطهر ومن ثم التجفيف من خلال مناشف ورقية.  

9- لمزيد من التألق

نشير هنا في هذه الصورة إلى عنصر السطوع الذي يعتبر سمة أساسية تميز كلًا من الرخام والجرانيت على حد سواء. شاهد معنا كيف تألقت المنطقة الفاصلة بين الوحدات العلوية والسفلية وكذلك سطح الأخيرة وذلك لكسب مزيدًا من الأناقة والفخامة! 

10- الأناقة والكلاسيكية

هذه المواد سواء الرخام أو الجرانيت هي رمز الأناقة والرقي مما يجعلها تتناسب بشدة مع كل ما هو يتبع النمط الكلاسيكي في الديكور.. شاهد عن قرب التصميم الداخلي لهذا المطبخ وروعة تأثيثه.. نعم إنه مثالي! 

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم