غرفة نوم تنفيذ The Аrt of interior from Olga Kalinina

كيف تنظم غرفة نومك لتتجنب الفوضى والإزدحام

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

تعتبر غرفة النوم هي الجناح الملكي في أي منزل، ومركز الاسترخاء والراحة، لذلك يجب أن يتم اختيار أثاثها وألوانها وديكوراتها بدقة كي لا تفقد هذا الشعور.

ويحرص مصممين الديكور أن تتسم الغرفة بالحميمة وأن تلبي احتياجاتك الشخصية على اختلاف أنواعها، الالوان المفضلة والإضاءة المريحة والعملية، أو الأثاث الموضوع فيها، الذي لم يعد يقتصر على السرير ودولاب الملابس فقط، حيث تعدد احتياجات الأفراد داخل الغرف الاّن.. 

ويقدم لك خبراء هوميفاي في هذا المقال النصائح الهامة التي تدلك كيف تنظم غرفة نومك لتتجنب الفوضى والإزدحام.

اختيار القطع الأساسية

أول ما يجب عليك الانتباه له هو ماذا تحتاج غرفة نومك؟ هذا السؤال يجب عليك ايجاد الاجابة الحقيقية له قبل القدوم على شراء قطع الأثاث، حيث يجب ان تقتصر الغرفة على القطع الأساسية المهمة فقط وذلك لتجنب خلق الفوضى وتضييق المساحة في المكان، والقدرة على تنسيقهم بشكل صحيح..

تقسيم الدولاب

 غرفة نوم تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Viel Stauraum im Schlafzimmer

Elfa Deutschland GmbH

الدولاب من أهم قطع الأثاث في غرفة نومك، فهو الذي يحمل بداخله الملابس والأحذية والحقائب ومختلف الأغراض التي إذا تركت خارجه تسبب الفوضى في كل مكان.. وهنا في هذا التصميم نعرض لك التقسيم الأمثل لدولاب غرفة النوم والذي يوفر منطقة للعلاقات التي تحمل الملابس وجزء للأحذية والحقائب ومجموعة أرفف لمختلف الأغراض.

أدوات الزينة

 غرفة نوم تنفيذ Alcuadrado bcn
Alcuadrado bcn

RECTOR UBACH

Alcuadrado bcn

إذا كان لديك مجموعة من أدوات التجميل الرائعة يجب تخصيص مكانًا مناسبًا لها حتى لا تفقديها وتضيع بسهولة، حيث يمكنك استخدام بعض الأكواب البسيطة وتزيينها لوضع الأدوات بداخلها فوق طاولة الغرفة وبذلك تتجنب انتشار هذه الأدوات الرفيعة وضياعها.

مكتبة..!

 غرفة نوم تنفيذ Vadim Bogdanov
Vadim Bogdanov

Спальня

Vadim Bogdanov

إن فكرة عمل مكتبة بسيطة في غرفة النوم أمرًا رائعًا يهتم به مُحبي القراءة، وهذا التصميم يوضح لك كيفية استغلال الجدران لعمل المكتبة دون اللجوء لقطعة أثاث كبيرة لجمع الكتب، فتبدو عملية وتساهم بطريقة أخرى في إضافة شكلًا جماليًا خاصًا للغرفة.

فصل السرير

قد ترغب في فصل منطقة السرير عن بقية تفاصيل الغرفة ويبدو هذا حلًا رائعًا وعمليًا للغاية، فكما نرى في هذا التصميم تم فصل منطقة النوم عن منطقة الزينة والملابس بجدار صغير تم استغلاله ليحمل مراّة وطاولة للزينة بطريقة مميزة.

تناسق الألوان

الاهتمام بتناسق الألوان عند توزيع الأثاث في الغرفة أمرًا ضروريًا لتجنب الفوضى البصرية والشعور بالراحة والهدوء، حيث يمكنك استخدام لون غامق مع لون فاتح لعمل اتزان وتناسق وتجنب القتامة في المكان.

ركن للمكتب

صناعة ركن مكتبي صغير في الغرفة يبدو أمرًا عمليًا ورائعًا، حيث يمكنك انهاء بعض الأعمال واستخدام الكمبيوتر أو قراءة بعض الكتب قبل النوم، ولتجنب الفوضى كانت فكرة تخصيص ركن كامل لذلك فكرة مميزة ورائعة وعملية للغاية.

لمزيد من التصميمات لغرف النوم إليك 8 غرف نوم على النمط الكلاسيكي بلمسة عصرية أنيقة

هل أعجبتك الأفكار؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم