كل ما تريد معرفته عن طلاء حوائط منزلك بنفسك بدون الحاجة للنقاش

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

كل ما تريد معرفته عن طلاء حوائط منزلك بنفسك بدون الحاجة للنقاش

Marwa Hasan Marwa Hasan
 غرفة المعيشة تنفيذ homify
Loading admin actions …

يعتقد الكثير منا أن طلاء الحوائط قد يكون مهمة سهلة فقد نود إعادة طلاء حائط أو تلوين حائط بلون جديد بأنفسنا ونعتقد أنها عملية بسيطة وسهلة وقليلة في التكلفة، ولكنه في الواقع يتطلب بعض المهارات وإدراك لبعض الخطوات للحصول على عملية طلاء ناجحة.

طلاء الحوائط بأنفسكم تحتاج بعض النقاط الواجب مراعاتها، بداية من إختيار اللون الصحيح إلى التحضير ومعرفة الخطوات الصحيحة وتصحيح الأخطاء ثم عملية الطلاء نفسها، فلتجنب تضيع الوقت والأموال، جئنا لكم ببعض النصائح من المتخصصين لتتمكنوا من طلاء حوائطكم بانفسكم.

​1.إختيار الوقت المناسب

فصل الصيف يعد أفضل من الشتاء في طلاء حوائط الغرف، حيث يأخذ الطلاء وقت أطول في الجو البارد ليجف.

2.تنظيف الحائط

يجب الحرص على تجهيز الحوائط قبل طلاؤها بتنظيفها جيداً وإزالة أي أتربة قد تكون عالقة بها والتي قد تؤثر على مدى ثبات الطلاء.

​3. تجهيز الأماكن المراد طلاؤها

 غرفة المعيشة تنفيذ RenoBuild Algarve
RenoBuild Algarve

Interior Remodellings / Renovation

RenoBuild Algarve

قم بإزالة أدوات الكهرباء والمقابس، أيضاً يجب الحرص على سد أية فراغات قد تكون ناتجة من ثقوب أو مسامير ومساواة السطح قبل البدء في عملية الطلاء. والتأكد من صنفرة أية أجزاء قد تعوق عملية الطلاء أو قد تسبب تكتل.

4.أدوات مناسبة

 غرفة نوم تنفيذ Builders Archway
Builders Archway

Professional painters

Builders Archway

يجب إختيار أدوات مناسبة للطلاء وذات جودة عالية حتى لا تؤثر على عملية الطلاء. فالفرش الرخيصة قد تترك أثار لشعيرات في الطلاء والذي يؤثر على الشكل النهائي.

أيضاً يجب شراء لاصق مخصص للطلاء ليقوم بدوره بشكل صحيح، فلا يترك أي أثار أو ترسبات للطلاء أو يزيل الطلاء الجديد عند إزالته.

5.اختيار لون ولمعة الطلاء المناسبة

من المهم معرفة لون، كمية ونوع الطلاء المستخدم فهو يختلف من غرفة لأخرى ومن مساحة لأخرى. فيفضل الابتعاد عن الطلاء الماط في الأماكن العامة والمعرضة للاتساخ حيث يصعب تنظيفه، فالأفضل استخدام نصف لمعة إذا لم تكن تفضل اللمعة على حوائط منزلك.

​6.الطبقة المبدئية

 غرفة المعيشة تنفيذ RenoBuild Algarve
RenoBuild Algarve

Interior Remodellings / Renovation

RenoBuild Algarve

الكثير منا قد يهمل هذه الخطوة ولكنها تعد من أكثر الخطوات أهمية وخاصة في حالة طلاء لون فاتح على لون داكن. فالطبقة المبدئية او البرايمر يكون بمثابة أساس لللون المراد لونه ليظهره بشكل أفضل.

​7.تحديد المساحات المراد طلاؤها

يجب التخطيط لما تريد طلاؤه بتحديد المساحة ولصق الشريط اللاصق حول المنطقة للحصول على تغطية كاملة وحواف مضبوطة بدون تسريب اللون. قم بطلاء الحائط من أعلى لأسفل، أما إذا قمت بالعمل من أسفل لأعلى فربما يؤدي لذلك للتأثير على جودة اللون قبل أن يجف والحصول على فوضى.

​8.تجربة الدهان قبل البدء

 غرفة المعيشة تنفيذ homify

ربما تتخيل شكل اللون الذي تود الحصول عليه ولكن قد لا يكون مطابقاً للواقع، ولذلك فمن المهم أن تقوم بتجربة اللون بشكل مصغر على جزء في منتصف الحائط اولاً. 

 غرفة المعيشة تنفيذ homify

يجب أن تراعي عامل الضوء سواء الطبيعي أو الصناعي فيجب الحرص على إختبار اللون في أكثر من وقت في اليوم للتأكد من الحصول على النتيجة المطلوبة.

الآن يمكنك طلاء منزلك بكل ثقة. هذا المقال سيساعدك لاختيار ألوان متميزة 8 قواعد أساسية لأختيار بالتة الألوان المناسبة لغرف المنزل

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم