غرفة نوم تنفيذ PLANAIR ®

18 فكرة لتجديد غرفة نومك

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

واحدة من اللحظات الأكثر أهمية تأتي في يومنا بعد أن تهرب الشمس من السماء ليحل محلها القمر بصحبة أعداد لا نهائية من النجوم في منظر جمالي ساحر يحتار الخلق في مدى روعته! نعم إنه وقت النوم الذي لا نحتاج فيه سوى غرفة مريحة تساعدنا على ترك كل ما يجول في خواطرنا من أفكار لنسرح في عالم خيالي لا مجال فيه للمشاكل والهموم فنعيد شحن طاقتنا لنستقبل نهار يومٍ جديد.

ولأن غرف النوم واحدة من البقاع بالغة الأهمية بمنازلنا كما سبق وأشارنا، نقدم لكم اليوم في هذا المقال 18 لمسة احترافية يمكن إضافتها لتصميماتها الداخلية بسلاسة فتصبح أكثر عملية ووظيفية عليكم ألا تفوتوها.. لنبدأ الآن!

1- قطع أفقي صغير بالجدار الخلفي للسرير

وجود رف خلفي للسرير أمر لا غنى عنه بغرف النوم وذلك لأغراض عملية وجمالية، فمن ناحية يمكنك استغلاله في وضع الكتب وغيرها من أغراضك الرفيعة عليه لتكون في متناول يديك بمجرد أن تستيقظ من نومك، ومن ناحية أخرى يمكنك استغلاله في تزيين مظهر الغرفة بشكل عام من خلال مجموعة من الإكسسوارات والتحف ولاسيما الإضاءة كما هو واضح أمامنا في الصورة.

2- اجعل غرفة نومك فندقية المعالم

اجعل غرفة نومك فندقية المعالم بإضافة لمسات عملية ومريحة ويتحقق فيها العنصر الجمالي أيضًا، كتصميم رف طويل يمتد على جانبي السرير يمكنك من خلاله تناول طعام الفطور في الصباح الباكر. هذه الإضافة المبتكرة ستُمكنك بكل تأكيد من قضاء وقتًا مريحًا وممتعًا وأنت تتناول طعامك هكذا أثناء مشاهدة التلفاز وسط أجواء هادئة لا يتخللها فقط إلا صوته!

3- استغلال أصغر المساحات بحرفية

 غرفة نوم تنفيذ 3d-arch
3d-arch

Soppalco – letto

3d-arch

الاستفادة من الطابق العلوي بمنزلك ليست بمهمة صعبة، حيث يمكنك تضمين مكتب وكرسي للعمل والدراسة أو حتى سرير بحجم معقول يناسب المساحة المتاحة وبالتالي ستتحول تلك الأخيرة بشكل مذهل إلى غرفة نوم إضافية بأبسط الإمكانيات وبمنتهى الحرفية.

شاهد معنا التطبيق الفعلي لهذه اللمسة من خلال الصورة المعروضة هنا! 

4- تجربة حسية فريدة

سرير طائر على قاعدة شفافة مع أضواء ساحرة متعددة المصادر والاتجاهات وكرسي مبتكر في مساحة جانبية يتماشى مع ألوان الغرفة وغيرهم من العناصر التي تجعلك تشعر أن الغرفة في مكان أبعد من الخيال!

5- العملية والوظيفية

لا تجعل شئ يعيقك عن إنشاء غرفة النوم المثالية، فقط إضافات بسيطة يمكنها أن تحقق هذا الغرض بسلاسة، بشرط أن تكون تلك اللمسات/الإضافات عملية ووظيفية كأن تجعل من المسند الخلفي للسرير سطح مزدوج يمكنه أن يكون مكتبًا للعمل أو الدراسة بتصميم أبسط ما يكون. 

6- القوام المثالي

امنح الجدار الخلفي لسرير غرفة نومك لمسة مميزة سواء بطلاءه بلون مختلف أخاذ قادر على جذب الأنظار، أو اللجوء إلى الطوب أو الحجر في تغليف الجدار بالكامل به لدرجة أنه في كل مرة تتطلع إليه يأخذك إلى منطقة ريفية بعيدة عن صخب العالم بأسره.

7- جرعات مكثفة من الطاقة!

لأن للألوان تأثير سحري لا يصدق على حالتنا النفسية والمزاجية، لابد أن تفكر مائة مرة عند اختيار اللون المناسب لغرف النوم والتي تكون ملاذنا الأخير بعد ساعات من العمل الشاق والمرهق. جرعة كبيرة من الطاقة يمكنها أن تجتاح غرفة نومك إن اخترت اللون الأصفر الزاهي ليكون بطل الرواية والذي سيشعرك بكل تأكيد أن الشمس تتخلل جميع أجزاء الغرفة.

8- لمسات بسيطة لكنها فارقة

أحيانًا إضافاتنا للمسات بسيطة تصنع الفارق الحقيقي بإطلالة منازلنا بشكل يفوق حتى توقعاتنا!، وهنا تصميم هذا العمود الصغير بالغرفة للربط بين السريرين السفلي والعلوي كان الإضافة المثالية لهذه الغرفة وهذا لأنه أيضًا بما يضمه بين طياته من أرفف خشبية متعددة شكّل مكتبة بسيطة يمكن لمستخدم الغرفة أن يستغلها في وضع وتنسيق العديد من كتبه، وأغراضه الرفيعة كبعض الإطارات التي تحمل صورًا عائلية جميلة تسجل ذكريات رائعة يستحب رؤيتها قبل النوم.  

9- أجواء بسيطة ومريحة نفسيًا

غرفة نوم أخرى مثالية يتوفر بها كل وسائل الراحة والهدوء فتسمح لمستخدميها بنيل القسط المطلوب من الاسترخاء يوميًا وسط أجواء بسيطة ومريحة نفسيًا أساسها خامات البناء الطبيعية من ألواح خشبية تكسي السقف وطوب بدائي يغلف الجدران وسرير أبسط ما يكون.

10- التبسيطي ونقاء لا حدود له!

النمط التبسيطي معروف بنقاءه ورقيه الذي لا يشوبه شائبة، فهو أحد أكثر الأنماط الديكورية التي اجتاحت تصميمات غرف نوم 2017 حيث يجمع بين العصرية والبساطة والكثير من اللمسات الفندقية التي يعشقها كثيرون!

11- بسيطة واقتصادية.. ومع ذلك إبداعية!

أتُحِب أن تجعل غرفة نومك بسيطة واقتصادية دون الإخلال بهيئتها الجمالية؟ مع هذا التصميم يمكنك الحصول على ما تريد بأبسط اللمسات الديكورية. راقب معنا تصميم السرير وكيف هو عنوانًا للرقة والبساطة حيث تكون فقط من مجموعة ألواح خشبية مطلية باللون الأصفر ومتراصة بجانب بعضها البعض، راقب أيضًا المقعد الخشبي الذي يبعد بخطوات قلائل عن السرير وكيف هو مبهر وذو شخصية إبداعية فريدة! 

12- رحلة إلى بلد آخر

 غرفة نوم تنفيذ Studio Matteoni
Studio Matteoni

casa Fioriv

Studio Matteoni

بعض المنسوجات الكتانية، والألوان المحايدة الهادئة، والسرير المزدوج.. لمسات بسيطة لكنها مع ذلك يمكنها أن تأخذك في رحلة خاطفة لبلد آخر جميل.

13- إطلالة استثنائية!

دمج غرفة النوم الخاصة بك مع مكان خارجي شبه مفتوح قد يجعلك تتخلى عن قليلٍ من الخصوصية ولكنه في الوقت ذاته يمنحك شعور بالبراح لا حدود له.   

اقرأ أيضًا: 10 أحواض فريدة من نوعها للحصول على حمام مختلف

14- نموذج بعيد كل البعد عن البهرجة

فقط جدار بسيط وملون يفصل غرفة النوم عن بقية المنزل بسلاسة مع أثاث قمة في الرقة والوظيفية بعيد كل البعد عن البهرجة.. لن تحتاج أكثر من ذلك في غرفة نومك. 

15- عناصر مفيدة ومبتكرة

مساحة تخزينية ذكية خلف السرير مباشرة تتمثل في خزانة اسطوانية الشكل تسع بحجمها الضخم الكثير من أغراض قاطنين الغرفة.

16- إضاءة احترافية

الإضاءة من العناصر الهامة المكملة لديكور أي بقعة في منزلك ولإطلالته النهائية، لذا عليك أن توليها اهتمامًا بالغًا وخصوصًا في غرفة النوم.

17- عنصر المفاجأة

إنه لأمر مدهش أن تصنع المعجزات في الهندسة المعمارية، وهنا مثال واضح على الإبداع الهندسي.. فقط مخيلة طفل ومهندس عبقري يمكنهما تحقيق ذلك!

18- رصانة واتزان

وأخيرًا، نختتم جولتنا بين تصميمات غرف النوم مع غرفة أخيرة عصرية التصميم تتمتع بقدر كبير من الرصانة والاتزان في ديكوراتها وعناصرها الإجمالية مع سقف مائل بالخشب الذي ينتقل للأرضية بسلاسة في ثوبٍ جديد ليسيطر على كافة أرجاء الغرفة!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم