مطبخ تنفيذ Lucia D'Amato Architect

10 نصائح للحصول على منزل جميل ومودرن

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

الحصول على منزل مصمم على الطراز المودرن وبتصميم جميل لا يحتاج إلى مجهود كبير وأثاث غالي، فقط الاهتمام ببعض التفاصيل التي تغير من شكل المنزل وتجعله يبدو كأنه مصمم على يد محترفين. في هذا المقال نقدم لكم 10 نصائح للحصول على منزل جميل ومودرن بطرق بسيطة.

1- اجعله عمليًا ومريحًا في نفس الوقت

لا تضع أثاثًا أكثر من حاجتك في المنزل وابق فقط على ما تستخدمه لتوفر مساحات فارغة كثيرة تعطيك الفرصة للتحرك بأريحية. 

2- اجعل المساحات متعددة الاستخدامات

من المميز في الطراز المودرن هو استخدام مساحة واحدة في بأكثر من شكل، فالمطبخ مثلًا يمكنك أن تنشئ فيه بار ليعمل عمل طاولة السفرة ويمكنك استخدامه كسطح إضافي للمطبخ أيضًا وأسفله أماكن للتخزين سواءًا كانت أرفف مفتوحة أو خزانات.

3- تأكد من جودة الأثاث قبل شرائه

قد تنبهر بشكل بعض الأثاث المصمم خارجيًا بتصميم رائع مما يجعلك تنسى الجودة ومدى تحمله. 

4- خصص مكان للاسترخاء

سواءًا كانت مساحة خارجة كالحديقة أو البلكونة أو ركن صغير داخل المنزل مطل على نافذة بمنظر خلّاب، خصص مكانًا للاسترخاء ليكون ملاذك عندما تريد تهدئة أعصابك.

5- اهتم بتصميم الحمام

كثير من الناس لا يهتمون بتصميم الحمام كاهتمامهم بباقي المنزل، بالرغم من كونه أكثر الأماكن التي يجب على تصميمها أن يكون مريحًا. استخدم مواد جديدة وطرق تصميم مختلفة في كابينة الدش والإضاءة وشكل الحوض.

اقرأ أيضًا 10 أحواض فريدة من نوعها للحصول على حمام مختلف

6- أضف نظامًا ذكيًا لمنزلك

من أحد مميزات الطراز المودرن هو استخدام التكنولوجيا في التصميم كإنشاء مركز ترفيهي يحتوي على شاشة حديثة ونظام صوتيّ متقدم، أو نظام إضاءة يمكنك التحكم فيه عن بعد لتغيير شدو الإضاءة وحتى لونها، ونظامًا للتحكم في الستائر وما إلى ذلك. ليس من الضروري أن تحصل على كل هذه الأشياء ولكن اختر ما تحتاجه فعلًا ويناسب ميزانيتك.

7- لا تهمل الإضاءة

ستذهل من التأثير الذي تحدثه الإضاءة في منزلك عند تطبيقها بشكل صحيح. اختر مستويات مختلفة من الإضاءة بجانب إضاءة السقف كالأباجورات بمقاساتها المختلفة ووحدات إضاءة ذات أشكال وألوان مختلفة تضيف حياةً وبهجة للتصميم.

اقرأ أيضًا دليلك لاختيار وحدات إضاءة إبداعية ووظيفية

8- اصنع تكاملًا بين المساحات المفتوحة

من النصائح المهمة خاصة في المساحات المفتوحة أن يكون تصميمها متكاملًا وانسيابي ليصنع تجانسًا بين الغرف ولا تظهر كأن كل غرفة منفصلة تمامًا عن التي بجانبها من حيث اللون والطراز المستخدم فتكون غير مريحة للعين.

9- استخدم موادًا محلية

استخدامك لمواد محلية سيخفف من المصاريف وسيعطيك الفرصة لإحداث تغييرات أكثر في المنزل بما ستوفره.

10- رتب الأثاث جيدًا

قد تحصل على أفضل أثاث وأحلى ألوان على آخر موضة ولكن بسبب سوء تنظيم وترتيب الأثاث تفسد هذا كله. إذا كنت غير واثقًل من كيفية ترتيب الأثاث بشكل صحيح ومناسب استعن بمتخصص ولا تتردد.

هل أفادتك النصائح؟ شاركنا بأفكارك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم