غرفة المعيشة تنفيذ MARIANGEL COGHLAN

17 فكرة ديكورية تجعل الغرف أجمل من المجلات!

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

عندما نتصفح مجلات الموضة ونشاهد الغرف المختلفة، تأسرنا الديكورات الفريدة ونظن أنها صعبة المنال. وقد نظن أن الحصول على منزل أنيق وجميل يحتاج إلى ميزانية باهظة، ولكننا هنا اليوم لنؤكد أنه بإمكانك الحصول على منزل رائع بدون تعقيدات أو تكبد المزيد من المصاريف.

فإذا كنت تقوم بتصميم منزلك الجديد أو تود تجديد منزل، فتابع أفكار اليوم لتجعل منزلك أجمل من المجلات!

1. تحديد مركز الاهتمام

نقصد بهذا التفكير في المنطقة التى ستقع عليها أعين الزائرين لأول وهلة عند دخولهم المنزل،بحيث تكون منطقة واضحة ومرئية بسهولة، ثم نقوم بالاهتمام بها وبما حولها. بحيث نقوم بتعزيزها بالديكورات اللافتة والمميزة، وذلك حتى لا تصب اهتمامك على ركن مخفى أو بعيد عن النظر ولا يراه الزوار فيضيع مجهودك الذي بذلته.

2. أعطِ النوافذ حقها من الاهتمام

 غرفة المعيشة تنفيذ FLAM RUGS
FLAM RUGS

OBEROI RUG

FLAM RUGS

من مميزات ضوء النهار هو إبراز جمال الغرفة بتفاصيلها الحقيقية دون تغيير، على عكس الإضاءة الصناعية التى قد تغير أحياناً كثيرة من ألوان الغرفة ومن مظهرها العام. ولهذا السبب ينصحنا الخبراء بعدم التخلى عن النوافذ مهما توفرت وسائل التهوية الأخرى، بل الإهتمام بها وبتصميمها الخارجي من خلال الإطارات ذات الأشكال الراقية والستائر بأنواعها المختلفة،وذلك لجمال الإضاءة الطبيعية وفوائد آشعة الشمس في محاربة الجراثيم.

3. اللوحات الغريبة

تتميز الغرف التى تظهر في المجلات بكونها غير تقليدية، وهو ما نحصل عليه في منزلنا من خلال الاستعانه باللوحات الفنية الغريبة أو الجريئة التى تلفت الانتباه وتعبر عن الذوق الفريد لأصحاب المنزل.

4. تعليق بعض العبارات الإيجابية

تشتهر الغرف المعروضة في المجلات بديكوراتها التى تحمل رسائل إيجابية أو رومانسية، سواء كانت هذه العبارات مكتوبة على الحائط مباشرة أو مطبوعة على لوحة ذات إطار رقيق.

5. ثريا فاخرة

 غرفة المعيشة تنفيذ Dovela Interiorismo
Dovela Interiorismo

Vista de sala y comedor.

Dovela Interiorismo

   في المنازل التى تتبع الفراغ المفتوح علينا توفير إضاءة صناعية جيدة لإبراز تفاصيل المكان وتجنب وجود بعض الأركان المظلمة، لذا اقتنى ثريا فاخرة ذات إضاءة قوية لتشمل جميع أجزاء الغرفة بإنارتها.

6. إضافة لمسات المرح

 غرفة المعيشة تنفيذ MARIANGEL COGHLAN
MARIANGEL COGHLAN

Estar familiar

MARIANGEL COGHLAN

في المنازل الحديثة على الأنماط الصناعية أو المينيمالية تصبح اللمسات الشبابية والمرحة لا غني عنها، لذا اطلق العنان لخيالك ولا تتردد في استخدام ما يعجبك من ملصقات أو رسومات الحائط مثل هذا الحائط الذي يحتوى على رجل يقفز من أعلى قطعة الأثاث الموجودة في الغرفة!.

7. الانعكاسات لتعزيز الضوء والأناقة

 غرفة المعيشة تنفيذ rave arch
rave arch

Diseño interior

rave arch

المرايا المتوسطة والكبيرة في الحجم تساعد في تعزيز الأناقة وانتشار الضوء بالمكان، كما أنها ديكور رائع ويزيد من مساحة الغرفة مما يجعل المكان متألق وكأنه على إحدى أغلفة المجلات.

8. لوحة ذات شخصية مميزة

 غرفة المعيشة تنفيذ Bojorquez Arquitectos SA de CV

اللوحات تفعل أكثر مما يعتقد الكثير، فهي الحل المثالي لأي غرفة تفتقر إلى الجمال. فوضع لوحة كبيرة تحتوى على رسومات لافتة أو زخارف عتيقة تكسب المكان ملامح لشخصية مميزة.

9. دع الشغف ينبض بالمكان

كل منا لدية هواية أو رياضة مفضلة، لا بأس في التعبير عنها على جدران غرفتك من خلال الإطارات أيضاً، لتشعر وكأنك تعيش في بيئة قريبة إلى قلبك.

10. الخامات المتنوعة

 غرفة المعيشة تنفيذ Spazio3Design
Spazio3Design

Últimos trabajos

Spazio3Design

تنوع الخامات في الغرفة يعطي مظهر غني ومثالي، وهو ما يساعد في لفت الأنظار. لذا نرشح لك دائما استخدام الخامات المتنوعة والمنسوجات المختلفة في الملمس والنقشات لتبدو الغرفة أكثر حيوية مثل الغرف التى نراها في مجلات الديكور.

11. أضف المعادن إلى منزلك

 غرفة المعيشة تنفيذ homify

إذا أردت منزلاًعلى أحدث صيحات الموضة، عليك اقتناء بعض الاكسسوارات المعدنية في المنزل مع بعض قطع الأثاث المطلية بالمعدن لتعزيز أناقته.

12. ركن خاص

لا تنس استغلال أركان منزلك من خلال وضع كراسي مريحة وبعض النباتات الرقيقة، مع تعليق لوحة مميزة وتسليط الإضاءة عليها.

13. كراسي بألوان مختلفة

 غرفة المعيشة تنفيذ MRamos

إذا سنحت لك الفرصة لتغيير كراسي غرفة المعيشة بكراسي أخرى جديدة، يمكنك اختيار كراسي ذات شكل ولون مختلف عن الأريكة لإنتاج غرفة مميزة.

14. طاولة القهوة ليست ثانوية

اهتمامك بطاولة القهوة لا يجب أن يكون ثانوياً، وذلك لما تحدثه من فارق كبير في المظهر العام للغرفة. كما أن اختيارك لطاولة القهوة بالشكل والحجم المناسب يغنيك عن شراء أكثر من طاولة لا تلبي احتياجاتك.

15. المزيد من الألوان

لا تخجل من الاستعانة بالكثير من الألوان ، ولا تخشى اللمسات الطفولية في المكان، وتأكد أنك ستترك انطباع مميز في ذاكرة كل من يزورك.

16. استخدم الدراجة في الديكور!

أصبحت العملية هي المقصد الرئيسي لكافة الديكورات العصرية، فإن كنت تمتلك دراجة هوائية تستخدمها من حين لآخر، فلست مجبر على تركها في الجراج أو الفناء بعد الآن ولكن يمكنك تعليقها على الحائط بجانب مدخل المنزل بمنتهى الأريحية ليصبح منزلك بهذا شبيه بالمنازل المعروضة في المجلات!.

17.استخدم لونك المفضل

الغرق في رتابة الألوان المحايدة أمر شائع لا نحبذه، ويمكنك الهرب من ذلك من خلال استغلال لونك المفضل في إضافة لمستك الشخصية على المكان، من خلال اعتماده في بعض الوسائد والستائر أو السجاد. ليصبح المكان أكثر راحة وحيوية.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم