بلكونة أو شرفة تنفيذ TAMEN arquitectura

20 فكرة لجعل شرفتك مريحة ومضيافة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

الخروج للهواء الطلق والاستمتاع بالفضاء الواسع هي إحدى رغباتنا المصاحبة لفصل الصيف وذلك بلا شك للتخلص من درجات الحرارة المرتفعة وما ينتج عنها من شعور دائم بالضيق، فالشرفات صممت في الأساس من أجل الصيف لتحل محل المنتزهات الخارجية.. واليوم سنقدم لكم 20 فكرة ملهمة ومثيرة للاهتمام تجعل شرفتك مريحة ومضيافة بأبسط الطرق والإمكانيات.. اكتشفها الآن!

1- اللجوء للمواد الطبيعية واستخدامات مثالية

إذا كانت من عشاق المواد الطبيعية وتجهل المكان المناسب للاستعانة بها في منزلك، فـ خبراء هوميفاي يؤكدون لك أن الشرفة هي المكان المثالي لذلك ولاستغلال إبداعك وشغفك أيضًا.. لذا احرص على تفجير ما لديك من طاقات مكبوتة في تطبيقات واستخدامات مثالية وجمالية للمواد الطبيعية.

2- البعد عن التكلف أمر ضروري

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Erika Winters® Design
Erika Winters® Design

Choapan Decor by Erika Winters®Design

Erika Winters® Design

البساطة هي وحدها جمال من نوع خاص يمكنها أن تتوج شرفة منزلك من خلال الابتعاد عن التفاصيل المربكة أو اللمسات المعقدة.. هنا في هذا التراس لم نلحظ وجود أي قطع أثاث كثيرة أو عديمة الفائدة، مع اللجوء لبعض اللمسات الخضراء الحيوية والتي زادت الشرفة إشراقًا بدورها.

3- مع الألوان الزاهية.. روعة الإطلالة أمر مضمون

إذا كنت تريد ألا تمر شرفتك الخاصة مرور الكرام على ضيوفك أو زائريك وتكون جاذبة للأنظار بشكل ملفت.. ننصحك باستخدام الألوان الزاهية بشكل متناغم والتي تضمن لك روعة الإطلالة بكل سهولة.

4- يمكن للكراسي أن يكونوا هم الأبطال!

يمكن للكراسي أن تكون بطلة الرواية الحقيقية في تصميم الشرفة وذلك بقدرتها على منح الفضاء الخاص بك لمسة جمالية لطيفة. 

5- اسمح بالتمديد الداخلي وستدهشك النتيجة

عندما تمتد العناصر الديكورية للشرفة إلى ما هو داخل المنزل يمكن أن تكون النتائج مذهلة كما هو واضح هنا.

6- الأحمر اختيار مثالي

 بلكونة أو شرفة تنفيذ EL DIVÁN Arquitectura & Diseño de Interiores

الأحمر هو اللون المثالي للشرفة الخاص بك، فهو يتناقض مع الأخضر من النباتات ويعطي مساحة حيوية ممتعة.

7- الستائر والأعمدة وأجواء فريدة من نوعها

امنح شرفتك لمسة مميزة من خلال تصميم مجموعة أعمدة خشبية بشكل متفرق بحيث تحيط بالجلسة من كل جانب واجعلها أكثر تألقًا بإضافة الستائر لها مع مراعاة تنسيقها بشكل جمالي مماثل لما هو في الصورة.

8- الاهتمام بأمر الإضاءة الاصطناعية

لا نغفل الإضاءة الاصطناعية إذا كنت ترغب أيضًا في استخدام الشرفة مساءًا.. واحرص على أن تكون مصادر الإضاءة تعكس أجواءًا شاعرية هادئة كمصابيح في الأرضية بين الكراسي المختلفة أو بجانب الأعمدة -إن وجدت- أو سبوتات جانبية وربما أباليك تتخذ من الجدران مقرًا لها. 

9- التدقيق عند اختيار الأثاث

حتى تظل شرفتك عالقة بأذهان زائريك من شدة أناقتها ووظيفيتها، احرص على تأثيثها بقطع أثاث عملية ومريحة ولا تهتم فقط بشكلها الجمالي لأنه وحده لا يكفي. عليك أيضًا أن تحرص على توفير مظلة أو ساتر خشبي وربما من القماش المتين ليحجب الشمس عن جلستك ولا يزعج ضيوفك أو أسرتك.  

10- شرفة أم معيشة مفتوحة؟!

مثال آخر على الاهتمام البالغ بأثاث الشرفة لدرجة تشعرك أنها غرفة معيشة مفتوحة، خصوصًا إن كانت على بُعد خطوات من غرفة الطعام والمفاجأة الكبرى أن كلاهما يتمتعان بـنصيب كبير من الهواء الطلق.

11- إضفاء لمسات عصرية

لا تتردد في إضافة لمسة عصرية إلى شرفتك الخاصة.. حتى ولو بأبسط العناصر الديكورية. 

12- لا تهمل التفاصيل الصغيرة

في الهواء الطلق.. بعض التفاصيل الصغيرة يُمكن أن تُحدِث فارقًا كبيرًا مهما كانت درجة بساطتها، كمزهرية زجاجية تضم أروع باقة زهور، أو أصيص زرع به نخبة رائعة من النباتات الخضراء، أو حتى إطارات تجمع صور للحظات عائلية جميلة وذكريات أجمل.

13- الاستغلال الأمثل للمساحة

في حال إن كانت شرفة منزلك تتمتع بمساحة كبيرة، لا تتردد في إقامة أكثر من جلسة ولو اختلف الغرض منها، فهنا مثلًا اهتم المصمم بتوفير مائدة كبيرة للطعام لتستحوذ على الجزء الأكبر من مساحة الشرفة، وفي الوقت ذاته جعل هناك خصص جلسة أخرى تبعد عنها بمجموعة خطوات للنقاشات العائلية والاستجمام في أحضان الخضرة لنتفاجئ بأن أحد كراسي تلك الجلسة هي في الواقع تشكل أرجوحة لمزيد من المرح!

14- لا تنسى أبدًا الزهور!

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Arki3d

الزهور هي تلك الكلاسيكية الخالدة التي تضفي لمسة من الطاقة الممزوجة بالبهجة إلى الشرفة الخاصة بك.. فلا تغفل أبدًا وجودها واحرص على اختيار النوع المفضل لديك.

15- حواجز عبقرية مفرغة

إن كنت ترغب في أن تنعم بقدر من الخصوصية في شرفتك وفي الوقت ذاته لا تحجبها تمامًا عما يحيط بها من مناظر طبيعية خلابة تكمل روعتها، يمكنك اللجوء لحواجز عبقرية مفرغة كالواضحة أمامنا في هذا النموذج وستحقق النتيجة المطلوبة بكل سلاسة.

16- إضافات متنوعة

أما هنا.. فستجد الكثير من الطرق البسيطة وغير المتكلفة لتأثيث الشرفة الخاصة بك. 

17- استجمام لا ينتهي

حالة من الاستجمام قد لا تنتهي أبدًا إن كانت شرفتك مفتوحة على السماء هكذا والأروع من ذلك هو وجود مزيد من العوامل المساعدة على الاسترخاء.. كالمقاعد المريحة واللمسات الخضراء واللون الوردي.

18- أصول تزيين الشرفة

لن تحتاج لأكثر من ذلك في شرفتك.. كراسي مريحة بخامة القماش للتمديد ومساحة خضراء جانبية لتعزز الشعور بالإيجابية ولمسات رقيقة متنوعة تزين الساحة على رأسها التُل الأبيض الناعم.

19- وسائد ملونة

طريقة أخرى سهلة وغير مكلفة لإعطاء الشرفة الخاصة بك مظهر جديد وشبابي.

اقرأ أيضًا: 9 تصميمات لطاولات طعام غير تقليدية

20 – للاستمتاع أوجه كثيرة

خرج مصمم هذه الشرفة عن كل ما هو مألوف وذلك باستعانته بجاكوزي خارجي مدهش كما هو واضح لنا ورغم ذلك لم يتخل عن فكرة وجود جلسة تجمع أفراد العائلة يوميًا.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم